وجه الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، برفع درجة الاستعداد داخل الكليات للحصول على الاعتماد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد، لتحقيق غاية أكبر في الوصول إلى جامعة معتمده.

وفي هذا السياق عقد مركز ضمان الجودة برئاسة الدكتور حمدي كمال عطا الله مدير المركز اجتماعه الدوري بمديري وحدات ضمان الجودة بكليات الجامعة، حيث ناقش الاجتماع عدداً من التقارير الخاصة بزيارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم لكليات الزراعة والصيدلة وطب الأسنان مؤخرا.

كما تم خلال الاجتماع الاطلاع على آليات التقدم للاعتماد، بناءاً على ما ورد من الهيئة القومية لجودة التعليم والاعتماد، وكذلك موقف الكليات من التقدم للاعتماد، مع التركيز على قيام وحدة ضمان الجودة بكل كلية بدورها في التقييم، والمتابعة وإعداد التقارير، كذلك تفعيل كل اللجان الموجودة في وحدة ضمان الجودة وتقديم تقرير شهري عن نشاط الوحدة، وتقديم خطة عمل الوحدة في بداية العام الجامعي.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: اجتماع الإسماعيلية جامعة القناة مركز ضمان الجودة ضمان الجودة

إقرأ أيضاً:

«القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل

زف الدكتور طارق جويلي، بشرى سارة لأهالي محافظة الإسكندرية، بشأن مشروع ترام الرمل، موضحًا أن الهيئة ستعمل على تطويره لتقديم أفضل الخدمات لجمهور الركاب، في إطار حرصها على توفير وسائل نقل جماعية خضراء صديقة للبيئة، لا تصدر عنها أي انبعاثات ضارة.

طول الخط بالكامل 

وأكد «جويلي» لـ«الوطن»، أن طول الخط بالكامل بعد التطوير يبلغ 13.2 كيلومتر «5.7 مسار سطحي و7.3 مسار علوي و276 مسار نفقي مفتوح»، وعدد المحطات 24 محطة منها 12 محطة علوية و11 محطة سطحية ومحطة في نفق مفتوح.

وأوضح أن المسار يبدأ من محطة فيكتوريا ثم يمتد غربًا ليمر بمناطق سان استيفانو وجانكليس والوزارة ورشدي ومصطفى كامل وسيدي جابر وسبورتينج والإبراهيمية والرمل، ويشمل التطوير خفض زمن الرحلة من 60 دقيقة إلى 35 دقيقة.

خفض زمن التقاطر

وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن مشروع التطوير يتضمن زيادة سرعة الترام من 11 كيلومترًا في الساعة الواحدة إلى 21 كيلومترًا في الساعة الواحدة، وخفض زمن التقاطر من 9 دقائق إلى 3 دقائق، لافتًا إلى أن الهيئة تعمل حاليًا في مشروع مترو الإسكندرية «أبوقير - محطة مصر» وستبدأ عقبه في مشروع الترام.

مقالات مشابهة

  • «القومية للأنفاق» تزف بشرى لأهالي الإسكندرية بشأن تطوير مشروع ترام الرمل
  • قومي المرأة: 42 وحدة مناهضة للعنف ضد المرأة بالجامعات و15 بالمستشفيات الجامعية
  • السكة الحديد تعلن تخفيض سرعة القطارات بجميع الخطوط: نعتذر للركاب
  • القومي للمرأة يعقد اجتماعًا مع وحدات مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعات المصرية
  • محافظ المنوفية: تسليم 11 وحدة سكنية لعدد من أبناء دور رعاية الأيتام
  • اجتماع موسع لمناقشة حماية حقوق الإنسان في ليبيا
  • بيان من السكة الحديد بشأن قطار أبو النمرس
  • افتتاح أحدث معمل تحاليل بمستشفى القلب والصدر الجامعي بالمنيا الجديدة
  • اجتماع موسع في إب يقر برنامج الزيارات العيدية للمرابطين في الجبهات
  • مقدمة من الشعب العراقي… استلام 200 وحدة سكنية مخصصة لمتضرري الزلزال في حلب