تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية ، ندوة فى مجال مكافحة الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، بمقر مديرية العمل ،6بمشاركة 6 من العاملين بجهاز مكافحه الادمان ، تناولت عدة موضوعات من بينها : أهمية التوعية بالآثار التي تترتب على الإدمان سواء داخل سوق العمل وعلى المجتمع بصفة عامة ، و أنواع المخدرات وصورها ، وآثارها المدمر على صحة المدمن نفسياً واجتماعياً وصحياً، وطرق علاجها عن طريق المستشفيات الحكومية  ، وعرض قصة حقيقية لمدمن تم تعافيه من الإدمان بمساعدة صندوق الإدمان ، وتقديم أرقام هواتف الخدمة السريعة لأي مدمن يريد المساعدة فى الإقلاع عن الإدمان ، وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى القيام بمهامها المنوطة بها فى نشر التوعية والتثقيف بأهم القضايا المجتمعية ومخاطرها على الفرد والمجتمع وعلى العمل داخل المنشآت المختلفة ، وكيفية الوقاية منها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة لخدمة أبناء المحافظة .

.

وأوضح حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية ، ان تلك الندوات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتوعية وتثقيف العاملين بمخاطر الادمان على الفرد والمجتمع ، وكذلك حول كافة القضايا المجتمعية التى تهم سوق العمل والعمال وتزيد من الإنتاج وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر .

 وأضاف مدير المديرية انه جرى تنظيم لقاء مع طلعت عبدالفتاح مدير البنك الاهلي فرع الثلاثينى و احمد سعيد مدير خدمة العملاء بالبنك ، لبحث أوجه التعاون بين المديرية والبنك لتيسر أعمال البنك وخدماته  للموظفين بالمديرية  ..

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البنك الأهلي التوعية والتثقيف القضايا المجتمعية انواع المخدرات صندوق مكافحة الإدمان والتعاطي مخاطر الادمان محافظة الاسماعيلية مديرية العمل

إقرأ أيضاً:

“الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الهيئة العامة للخدمات البيطرية، وفدًا فنيًا بيطريًا رفيع المستوى من دولة قطر، ضم الوفد المهندس عبد العزيز محمود عبد العزيز مدير الثروة الحيوانية، والدكتور ممدوح محمد خبير بيطري للحجر.
وقال الدكتور ممتاز شاهين رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان هذه الزيارة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، خاصة فيما يتعلق بتجارة الخيول وسباقاتها وحرية حركة الخيول وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين.

 وخلال الزيارة جرى عقد لقاء موسع في مقر الهيئة لمناقشة مجالات التعاون المقترحة ثم قام الوفد بزيارة تفقدية لمحجر الشرطة للخيول للتعرف علي اجراءات الحجر البيطري للخيول ونادي الفروسية ثم جولة في معامل الأجنة والسائل المنوي للتعرف علي أحدث التقنيات في إنجاب الخيول.

 وفي اليوم الثاني قام الوفد بزيارة زيارة محجر المستشفى العسكري للتعرف على إجراءات الحجر البيطري للخيول العسكرية، وللمستشفي البيطري للقوات المسلحة ومحجر الخيول التابع لادارة الخدمات البيطرية بالقوات المسلحة وقد أسفرت الزيارة عن الاتفاق على تعميق ودعم التعاون بين مصر وقطر في مجال صناعة الخيول، من خلال تبادل الخبرات في مجال تربية الخيول ورعايتها، وتعزيز التعاون في مجال تجارة الخيول، وتنظيم فعاليات مشتركة لسباقات الخيول، وتبادل المعلومات والبيانات حول الأمراض الحيوانية التي تصيب الخيول.

في نهاية الزيارة أكد المسؤولون من الجانبين أهمية هذه الزيارة في فتح آفاق جديدة للتعاون، وتعزيز القدرات البيطرية من خلال تبادل الخبرات والتجارب. 

وقد جرى الاتفاق على مواصلة التواصل والتنسيق بين المؤسسات البيطرية في البلدين لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من هذه الشراكة الواعدة و فتح آفاق تصديرية بين البلدين.

1000053230 1000053232 1000053235 1000053237

مقالات مشابهة

  • مراكز «العزيمة» تحتفل بالعيد مع المتعافين من الإدمان.. صالات «جيم» وورش تدريب
  • مدير بيطري الجيزة يكشف لـ«الفجر» خطة المديرية لاستقبال عيد الأضحى
  • المتعافون من الإدمان يشاركون في تزيين مراكز العزيمة لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان استعدادًا للعيد
  • بـ«مجسمات الكعبة».. المتعافون من الإدمان يستعدون لعيد الأضحى بمراكز التأهيل
  • العمل: ندوة تثقيفية حول الاتفاقية الدولية لحقوق الطفل ببورسعيد
  • عمل البحيرة: ندوة للتوعية بأهداف وتشريعات السلامة والصحة المهنية
  • وزارة العمل تشارك في اللقاء الجماهيري بمحافظة المنوفية
  • وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب للخريجين من الدورات التدريبية ببنى سويف
  • “الخدمات البيطرية” تستقبل وفدا من دولة قطر لبحث آفاق التعاون
  • «الخدمات البيطرية» تستقبل وفدا قطريا لبحث التعاون في مجال تربية الخيول