تتجه وزارة الحج السعودية لإطلاق باقة ''أبراج منى الجديدة'' قريباً؛ التي ستكون خاصة بحجاج الداخل، ويبلغ عدد مقاعدها 11 ألف مقعد.

ووفق «عكاظ» فإن الوزارة بصدد إعلان الباقة؛ التي سيتم على ضوئها تشغيل الأبراج الجديدة التي تقع في منى، وتبعد عن منشأة الجمرات نحو كيلومتر واحد. ويتولى تشغيل هذه الباقات أربع شركات خاصة بحجاج الداخل.

وأوضحت أن الأبراج الجديدة في منى تقع على خمسة طوابق، وتضم ثلاثة مصاعد مخصصة لنقل الحجاج، ومصعداً خاصاً للخدمات، مع عدد من مجمعات دورات المياه. 

وجرى تصميم غرفها بشكل موسع لتستوعب كل غرفة ما يراوح بين 25 إلى 30 حاجاً.

وتدرس وزارة الحج السعودية كذلك إطلاق باقات حج جديدة؛ إحداها مخصصة لسكان مكة المكرمة، تحت مسمى (باقة اليوم الواحد).

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع كبير في أعداد الوفيات والمفقودين.. بيان عاجل من وزيرة الهجرة

أكدت وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، السفيرة سها جندي، اليوم الأربعاء، متابعة موقف الحجاج المصريين بالمملكة العربية السعودية، والتنسيق مع الجهات المعنية بشأن المفقودين وعودة الجثامين.

وأوضحت سها جندي، بحسب بيان لوزارة الهجرة، أن الوزارة عملت خلال أيام الحج وإجازة عيد الأضحى المبارك من خلال غرفة عمليات على مدار الساعة، وذلك عقب استقبالها العديد من الاستغاثات من الأهالي، وما تم ملاحظته من ارتفاع كبير في أعداد الوفيات والمفقودين، وخصوصا من بين كبار السن، وأيضا ارتفاع أعداد المفقودين خلال أدائهم مناسك الحج بالمملكة وانقطاع الاتصال بذويهم في مصر.

وشددت السفيرة سها جندي على أنه تم بذل جهود كبيرة لمتابعة كافة الحالات بالتنسيق مع وزارة الخارجية والقنصلية المصرية في جدة، والسلطات السعودية، حيث تم إجراء الزيارات الميدانية للمستشفيات والمراكز الطبية التي يتواجد بها مواطنون مصريون للاطمئنان على أوضاعهم، والتأكد من حصولهم على الرعاية الطبية اللازمة، إضافة إلى اتخاذ إجراءات نقل الجثامين.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن غرفة عمليات وزارة الهجرة تتابع على مدار الساعة مع القنصلية المصرية فى جدة، حيث تم تدشين غرفة طوارىء بالقنصلية تعمل على مدار 24 ساعة، لاستقبال اتصالات السادة المواطنين ممن انقطعت الاتصالات بينهم وبين ذويهم فى مكة المكرمة أو المدينة المنورة أو المشاعر المقدسة، وقد خصصت رقم الهاتف التالي لاستقبال اتصالات المواطنين: 00966565702002

بجانب تخصيص وزارة الخارجية لأرقام البحث عن المفقودين أو شحن جثامين ذويهم ممن وافتهم المنية، الاتصال على أرقام هواتف غرفة العمليات التالية:

27923050

27923060

27942782

01006638814

وأضافت وزيرة الهجرة أن هناك جهودا مضنية تبذلها وزارة الهجرة مع السفارة المصرية بالمملكة العربية السعودية، وقنصلية مصر العامة في جدة، بجانب التنسيق مع السلطات في السعودية والمستشفيات بالمملكة.

وفي السياق ذاته، أهابت السفيرة سها جندي بأهمية الحصول على تصاريح الحج وموافقة السلطات المختصة، ليحصلوا على الرعاية اللازمة، حرصا على حياتهم وسط تغير مناخي وارتفاع غير مسبوق لدرجات الحرارة، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة رصدت من خلال غرفة عمليات الحج، ارتفاعًا كبيرًا في عدد الوفيات من الحجاج كبار السن، نتيجة تعرضهم لدرجات الحرارة المرتفعة.

وأعربت وزيرة الهجرة، عن خالص تعازيها لذوي المتوفين من حجاج بيت الله الحرام، مؤكدة استمرار التنسيق والمتابعة على مدار الساعة لتأمين عودة كافة الحجاج المصريين إلى أرض الوطن بسلام، وعودة جثامين المتوفين، ممن يرغب أهلهم في دفنهم بأرض الوطن.

مقالات مشابهة

  • بالورود والرقص.. وصول كارول سماحة للمغرب استعدادا لإحياء حفلها غدا
  • السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم
  • وزارة الحج السعودية تبدأ استقبال المعتمرين وإصدار تأشيراتهم
  • بيان عاجل لوزارة الهجرة بشأن الحجاج المفقودين والمتوفين بالسعودية
  • بيان مصري بعد وفاة عدد كبير من الحجاج المصريين في السعودية
  • ارتفاع كبير في أعداد الوفيات والمفقودين.. بيان عاجل من وزيرة الهجرة
  • بيان هام من وزارة الخارجية بشأن البحث عن المصريين المفقودين أثناء الحج
  • مهام الحكومة جديدة!!
  • السعودية تستعد لوداع ضيوف الرحمن| "طواف الوداع" آخر المناسك الواجبة على الحجاج.. و6 مطارات دولية متأهبة لرحلات عودتهم
  • تصل 49.. السعودية تحذّر الحجاج من إرتفاع درجات الحرارة بمكة