بوابة الوفد:
2024-09-22@07:01:17 GMT

وزارة العمل تنظم ندوة عن مكافحة الإدمان

تاريخ النشر: 22nd, May 2024 GMT

نظمت مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية، ندوة فى مجال مكافحة الإدمان بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، بمقر مديرية العمل، 6 بمشاركة 6 من العاملين بجهاز مكافحه الإدمان، تناولت عدة موضوعات من بينها: أهمية التوعية بالآثار التي تترتب على الإدمان سواء داخل سوق العمل وعلى المجتمع بصفة عامة، وأنواع المخدرات وصورها، وآثارها المدمر على صحة المدمن نفسياً واجتماعياً وصحياً، وطرق علاجها عن طريق المستشفيات الحكومية، وعرض قصة حقيقية لمدمن تم تعافيه من الإدمان بمساعدة صندوق الإدمان، وتقديم أرقام هواتف الخدمة السريعة لأي مدمن يريد المساعدة فى الإقلاع عن الإدمان.

وزارة العمل تسلم شهادات إتمام التدريب المهنى لخريجي 6 برامج تدريبية مجانية بأسوان وزارة العمل تبدأ أولى الدورات التدريبية بالوحدة المتنقلة الجديدة بطور سيناء

وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى القيام بمهامها المنوطة بها فى نشر التوعية والتثقيف بأهم القضايا المجتمعية ومخاطرها على الفرد والمجتمع وعلى العمل داخل المنشآت المختلفة، وكيفية الوقاية منها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة لخدمة أبناء المحافظة.

وقال حسن رداد مدير مديرية العمل بالإسماعيلية، إن تلك الندوات تأتى فى ضوء تنفيذ توجيهات وزير العمل حسن شحاتة بالإهتمام بتوعية وتثقيف العاملين بمخاطر الإدمان على الفرد والمجتمع، وكذلك حول كافة القضايا المجتمعية التى تهم سوق العمل والعمال وتزيد من الإنتاج وتوفير مناخ عمل آمن ومستقر.

وأضاف مدير المديرية، انه جرى تنظيم لقاء مع طلعت عبدالفتاح مدير البنك الاهلي فرع الثلاثينى و احمد سعيد مدير خدمة العملاء بالبنك، لبحث أوجه التعاون بين المديرية والبنك لتيسر أعمال البنك وخدماته للموظفين بالمديرية.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل مديرية العمل بمحافظة الإسماعيلية مديرية العمل صندوق مكافحة الإدمان مكافحة الإدمان

إقرأ أيضاً:

اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي

شمسان بوست / عدن:

اختتمت، اليوم، بالعاصمة الموقتة عدن، الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي، والتي نظمها الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية عبر المركز الوطني للتأهل والتدريب بوزارة الصحة بدعم من اليونيسيف.

وهدفت الدورة على مدى أربعة أيام، اكساب 23مشاركا من مدراء العموم بالادارات العامة بالوزارة، ومدراء مكاتب الصحة بالمحافظات المحررة، عدد من الموضوعات المتصلة بالمشاركة المجتمعية، وتطوير وإصلاح القطاع الصحي والرعاية الصحية الأولية اللامركزية، ونظام المديريات الصحي، والوضع الراهن لكل محافظة، ونقاط القوة وتعزيزها لتطوير الخدمات بمشاركة المجتمع، والمعايير والمواصفات المطلوبة لتطبيق البرنامج.

ودعا مدير الإدارة العامة للمشاركة المجتمعية بوزارة الصحة الدكتور محمد بن ربيد، المشاركين إلى تمثل مخرجات الدورة على صعيد الواقع العملي ونقل المفاهيم والمعارف إلى أكبر عدد من زملاء العمل..مشيراً إلى أن للمجتمع دور فاعل في دعم القطاع الصحي..لافتاً إلى أن توصيات المشاركين سيتم الاسترشاد بها لتحسين اداء القطاع الصحي.

فيما اكد مدير مكتب منظمة اليونيسيف بعدن شفيق الرحمن، على متانة العلاقات والشراكة بين وزارة الصحة واليونيسيف.. لافتاً إلى أهمية الدورة في تعزيز منظومة العمل الصحي وتطوير قدرات الصحة وخلق الطلب للخدمات والاستجابة لها.

مقالات مشابهة

  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية×أسبوع (فيديو)
  • وزارة العدل تنظم دورات توعية عن مخاطر الإدمان والختان بالتعاون مع الأزهر والكنيسة
  • جهود صندوق مكافحة الإدمان في العلاج والتوعية خلال أسبوع.. فيديو
  • «مكافحة الإدمان»: الكشف المبكر عن تعاطي المخدرات لـ6188 موظفا
  • وزارة العدل تنظم ندوات توعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان
  • العدل تنظم ندوات للتوعية بأضرار الإدمان ومخاطر الختان بالمحافظات
  • "قادرات نحو المستقبل".. "الشباب والرياضة" بالعريش تناقش دور الأسرة في بناء المجتمع 
  • «المشاركة المجتمعية والارتقاء بالتعليم».. ندوة ضمن مبادرة «إيد في إيد» بالقليوبية
  • اختتام الدورة التدريبية الخاصة بالمشاركة المجتمعية واستراتيجية تطوير القطاع الصحي
  • أهمية التطوع والخدمة المجتمعية في بناء الشخصية والمجتمع