متابعة بتجــرد: تعرّضت الفنّانة المصرية القديرة فريدة سيف النصر، لهجوم من جانب الجماهير السودانية، بعدما كشفت في منشور عبر “فايسبوك” غضبها من تزايد أعداد اللاجئين في مصر، على الرغم من الظروف التي تشهدها، وذلك من خلال استغاثة أطلقتها للشرطة المصرية، تطالب فيها بوضع حدّ لأبناء اللاجئين الذين يملأون منطقة العجوزة في محافظة الجيزة، ويتعدّون على حرمة جيرانهم، وعند توجيه اللوم لهم يردّدون رسالة واحدة هي: أنّهم مقيمون بأموالهم.

على الرغم من أنّ سيف النصر، لم تحدّد في منشورها الذي أثار هذه الضجة، جنسية هؤلاء الشباب، إلّا أنّها لاقت هجوماً من السودانيين، حيث طالبوا باعتذارها، فيما أكّد آخرون أنّ هناك بالفعل تعدّيات من جانب بعض المقيمين في مصر، وتجب محاسبتهم.

الفنّانة المصرية، أوضحت في منشور آخر عبر “فايسبوك”، أنّ الشرطة استجابت سريعاً لشكواها، وتمّ تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات اللازمة، وأفادت وسائل إعلام مصرية، أنّها بالفعل تقدّمت ببلاغ ضدّ مجموعة من السودانيين. 

واستنكرت سيف النصر الهجوم عليها من جانب المواطنين السودانيين، مؤكّدة في تصريحات خاصة أنّها لم تحدّد أي جنسية، لكنّ حديثها كان بشكل عام، مؤكّدةً أنّها لم تجد أمامها حلاً سوى اللجوء للشرطة، لإنقاذ الموقف، حيث كانت هناك مشاجرة قوية بين مجموعة من الفتيان، ما يهدّد أمن تلك المنطقة السكنية.

على صعيد فني، شاركت فريدة، في الموسم الرمضاني الماضي من خلال مسلسل “العتاولة” الذي جسّدت خلاله شخصية “سترة” والدة الفنانين أحمد السقا وطارق لطفي، وتبيّن خروجها من قائمة الجزء الثاني الذي سيُعرض في رمضان المقبل.

وتردّدت خلال الفترة الماضية، إشاعات تؤكّد أنّ استبعادها نتيجة عدم التزامها بمواعيد التصوير، لكنّها نفت ذلك تماماً في تصريحات سابقة، إذ أكّدت أنّ التصوير تمّ في بيروت، وكانت هناك سيارات تنقل الفنانين من الفندق لموقع التصوير، فلماذا هي الوحيدة التي تتخلّف عن الحضور؟!

“العتاولة” شارك في بطولته عدد كبير من الفنانين من بينهم: أحمد السقا، طارق لطفي، نهى عابدين، باسم سمرة، زينة، مي كساب، صلاح عبدالله، وآخرون.

main 2024-05-22 Bitajarod

المصدر: بتجرد

كلمات دلالية: سیف النصر

إقرأ أيضاً:

فريدة سيف النصر: كنت أتمنى المشاركة في فيلم «أهل الكهف»

كشفت الفنانة فريدة سيف النصر، أنها كانت تتمنى المشاركة في فيلم "أهل الكهف"، غير أنها لم تتمكن من ذلك لارتباطها بالتصوير خارج مصر خلال نفس الفترة التي تم خلالها تصوير الفيلم.

وأضافت فريدة سيف النصر: «كنت أتمنى المشاركة في الفيلم خاصة أنه للمخرج السينمائي الكبير شريف عرفة، ولكنني مؤمنة بالنصيب جدا، وقدر الله وماشاء فعل، كنت مرتبطة وقتها بتصوير مسلسل خارج مصر».

آخر أعمال الفنانة فريدة سيف النصر

وكانت فريدة سيف النصر قد شاركت في الموسم الرمضاني الماضي بمسلسل «العتاولة»، حيث جسدت شخصية سيدة شريرة تسمى «سترة العترة» خلال الأحداث، والمسلسل من بطولة أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة، زينة، ومي كساب، وحنان يوسف، وصلاح عبد الله، وسامي مغاوري، وميمي جمال، وغيرهم، ومن تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى.

يذكر أن فيلم "أهل الكهف" طرح أمس بدور العرض السينمائي في أول عرضه ليحقق إيرادات بلغت 162 ألف جنيه، ليحتل بذلك المركز الثالث بعد «ولاد رزق 3» و«اللعب مع العيال».

وفيلم «أهل الكهف» مأخوذ عن رواية مسرحية من أربعة فصول بنفس الاسم للكاتب توفيق الحكيم، وتدور أحداثها حين يستيقظ ثلاثة أشخاص داخل كهف بعد 300 عام من النوم، وهم الوزيران «مشلينيا» و«مرنوش» الهاربان من بطش الملك «ديقيانوس»، وثالثهما راعي الغنم «يمليخا» وكلبه «قمطير».

يشارك في بطولة الفيلم كل من خالد النبوى، وغادة عادل، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج، وريم مصطفى، وأحمد عيد، وصبرى فواز، وبسنت شوقى، ومصطفى فهمى، وبيومى فؤاد، وهاجر أحمد، وأحمد وفيق، ورشوان توفيق، وأحمد فؤاد سليم، وجميل برسوم، فيما كتب المعالجة السينمائية أيمن بهجت قمر، وأخرجه عمرو عرفة.

اقرأ أيضاًربنا يتصرف فيكم.. فريدة سيف النصر ترد على الاتهامات في كواليس مسلسل العتاولة

بعد وفاتها.. محطات في حياة الفنانة الراحلة مها عطية

مقالات مشابهة

  • برنامج الأغذية العالمي: تحويل 1.43 مليون دولار لليبيين الشهر الماضي
  • الأغذية العالمي: أكثر من 40 ألف لاجئ سوداني في ليبيا
  • الشاب المصفوع يكشف سبب إمساكه جانب عمرو دياب أثناء الواقعة المثيرة للجدل
  • فريدة سيف النصر: العمل في فيلم أهل الكهف أمنية لم تتحقق
  • «الشارقة للحضارة الإسلامية»... مقتنيات فريدة تجسد روحانية وعظمة شعائر الحج
  • مفوضية اللاجئين للجزيرة نت: 57% من المسجلين لدينا في مصر من السودانيين
  • فريدة سيف النصر: كنت أتمنى المشاركة في فيلم «أهل الكهف»
  • عميد بلدية الكفرة: أعداد المصابين بأمراض خطيرة من اللاجئين السودانيين في المدينة مخيفة
  • ستيت ووتش: فرونتكس تجدد رفض اتهامها بالتواطؤ لإعادة المهاجرين الفارين من ليبيا إليها
  • الأمن المصري يرحل 7 حافلات تقل لاجئين سودانيين