مع انتهاء امتحانات الشهادة الإعدادية للترم الثاني في محافظة بورسعيد لعام 2024، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر إعلان النتائج التي ستحدد مستقبلهم التعليمي. في هذا السياق، تزداد عمليات البحث عن الرابط الحصري الذي يتيح الاطلاع على النتائج بسهولة ودقة. يعتبر هذا الرابط البوابة الرسمية للحصول على النتائج بشكل مباشر وفوري، مما يجنب الطلاب عناء الذهاب إلى المدارس والانتظار الطويل في صفوف الإعلان التقليدي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد رابط نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد رابط نتيجة الشهادة الإعدادية بورسعيد 2024 نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد نتيجة الشهادة الاعدادية بورسعيد 2024 عاجل الان حصري محافظة بورسعيد الشهادة الإعدادية 2024 الشهادة الإعدادية محافظة بورسعيد 2024 الشهادة الإعدادية 2024 بورسعيد 24 بورسعيد

إقرأ أيضاً:

المتظاهرون في الحرم الجامعي في بروكسل.. أساليب مألوفة بنتائج مختلفة

نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، مقالا، لماتينا ستيفيس غريدنيف، وهي مديرة مكتب جامعة فريجي (VUB) في بروكسل، قالت فيه "إن طلاب الجامعة، يطالبون منذ أشهر، بأن تقطع جامعتهم علاقاتها مع الأكاديميين الإسرائيليين، بسبب الحرب على غزة".

وأضافت غريدنيف، بأن "الطلاب يقتبسون قواعد اللعبة الاحتجاجية من الحرم الجامعي بالولايات المتحدة؛ حيث أقاموا معسكرا؛ ونظموا مظاهرات يومية. واستخدموا في بعض الأحيان شعارات يعتبرها العديد من اليهود دعوة للقضاء على إسرائيل، مثل: من النهر إلى البحر، فلسطين سوف تتحرر".

وأشارت إلى أن "الاحتجاجات في الولايات المتحدة، اندلعت وسط بيئة سياسية شديدة الاستقطاب، وعلاقات مثيرة للجدل بين الطلاب والإداريين، وجلسات استماع حادة في الكونغرس. لكن في العاصمة البلجيكية، كان الاحتجاج في جامعة فريجي ببروكسل أكثر سلمية بكثير، بسبب مجموعة فريدة من العوامل: البيئة السياسية الداعمة (بلجيكا من أشد منتقدي دولة الاحتلال الإسرائيلي)".

وتابعت: "الأهم من ذلك، أن المجتمع اليهودي الصغير في الحرم الجامعي اختار عدم مواجهة المتظاهرين على الرغم من الانزعاج من بعض الاحتجاجات؛ ونتيجة لذلك، وبما أن الاحتجاجات المتشابهة التي أثارتها الحرب جلبت الفوضى والعنف إلى الجامعات في الولايات المتحدة وكذلك في أوروبا، فإن الطلاب في حرم بروكسل يفخرون ليس فقط بنجاح احتجاجهم، بل أيضا في أجوائه".

ونقلت عن رؤى، وهي متظاهرة من أصول فلسطينية، والتي لا تريد استخدام اسمها الكامل لأسباب أمنية، قولها: "من الجنون حقا أن ننظر إلى الولايات المتحدة ونرى ما يحدث هناك".

وقالت رؤى: "إن التناقض بين ترتيبات احتجاج الحرم الجامعي الخاص بهم وتلك التي شاهدها الطلاب عبر الإنترنت وعلى وسائل التواصل الاجتماعي، كان صارخا. ففي الولايات المتحدة، تضخمت الحملات المؤيدة للفلسطينيين في حرم الجامعات بسبب التغطية الإعلامية الإخبارية واسعة النطاق، والانتخابات الرئاسية". 

وأضافت: "هناك، فتحت المواجهات في الحرم الجامعي خط هجوم جديدا للجمهوريين، وأجبرت الرئيس بايدن على معالجة قضية قسمت حزبه بشكل مباشر" مردفة بأن "الاختلاف في بروكسل كان انعكاسا للسياق السياسي في بلجيكا، حيث تعتبر الحكومة البلجيكية من بين أشد المنتقدين لسلوك إسرائيل في حربها في غزة، وكانت من بين أوائل الحكومات في الاتحاد الأوروبي التي دعت إلى وقف إطلاق النار".


وأشارت إلى أن "تلك الحقيقة لم تنقذ البلد من الجدل العنيف أحيانا حول الحرب، وإن بلجيكا هي موطن لعدد كبير من السكان اليهود، فضلا عن أقلية مسلمة كبيرة من أصل شمال أفريقي في المقام الأول. وتنتشر كل من معاداة السامية وكراهية الإسلام، بحسب ما أفادت المجموعات التي تركز على كلا الاتجاهين، وقد ازدادت الأمور سوءا منذ عمليات 7 تشرين الأول/ أكتوبر".

وأكّدت رؤى بأن "الطلاب في جامعة  VUB، يكلفون بحماية الطلاب معسكرهم من خلال تطبيق مجموعة من القواعد الملصقة على الجدران، حيث تُحظر المخدرات والكحول، وكذلك الغرباء، والعنف، ومعاداة السامية، وخطاب الكراهية".

وبحسب المقال نفسه، فقد نسبت رؤى الفضل إلى قيادة الجامعة في التعامل مع المتظاهرين منذ البداية. فيما قال العديد من الطلاب المؤيدين للفلسطينيين والمؤيدين لدولة الاحتلال الإسرائيلي في جامعة VUB إن "جان دانكيرت، وهو رئيس الجامعة، بدأ جولة استماع في الحرم الجامعي، بعد وقت قصير من 7 تشرين الأول/ أكتوبر، حيث توفي حوالي 1200 شخص وتم احتجاز أكثر من 200 أسير في تلك العمليات، وفقا للسلطات الإسرائيلية؛ وفي هجوم من الاحتلال الإسرائيلي على غزة استشهد أكثر من 37000 فلسطيني، وفقا لمسؤولي الصحة هناك".

وقالت كاتبة المقال، إن "الطلاب المؤيدين للفلسطينيين يعبرون عن إحباطهم لأن دانكيرت لا يبذل ما يكفي لدعم قضيتهم. ويرد الطلاب المؤيدون لدولة الاحتلال الإسرائيلي بأنه يجب عليه بذل المزيد من الجهد لإبقاء الحرم الجامعي محايدا وخاليا من الكتابة على الجدران والشعارات. لكن كلا الجانبين يعترفان أنه يهتم بمخاوفهما".


إلى ذلك، فقد سمح دانكيرت بإقامة المعسكر، لكنه خصّص له مساحة صغيرة على حافة الحرم الجامعي وأصرّ على فرض قواعد صارمة للمتظاهرين. كما عارض مطالب وشعارات المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، وأحيانا بناء على طلب الطلاب اليهود.

وأشارت إلى أن دانكيرت قال في إحدى المقابلات، إنه مؤيّد بشدة لحرية التعبير ولكنه مناهض للكراهية. موضّحا: "طالما أن الإجراءات سلمية ومحترمة تجاه بقية مجتمع الجامعة، فإننا نعتقد أن الاحتجاج يقع ضمن حرية التعبير والمشاركة المجتمعية لطلابنا".

وبيّنت خلال المقال نفسه، أنه "بالمقابل، في الولايات المتحدة، دفع رؤساء الجامعات الذين حاولوا البقاء خارج النزاع، أو بدا وكأنهم يتهرّبون من الأسئلة في جلسات الاستماع في الكونغرس، الثمن في بعض الأحيان بخسارة وظائفهم".

واسترسلت: "هذا إضافة إلى قضية المال المهمّة. ففي الولايات المتحدة، يدفع الطلاب كلياتهم إلى التخلّي عن الأوقاف أو الاستثمارات المرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي أو شركات الدفاع. في أوروبا، يتم تمويل الجامعات إلى حد كبير من قبل الدولة".

وأردفت: "قد سمح ذلك للناشطين الطلابيين المؤيدين للفلسطينيين في جامعة VUB بالتركيز بشكل أضيق على فكرة المقاطعة الأكاديمية، وعلى التدقيق في شراكة جامعاتهم مع المؤسسات الإسرائيلية؛ وردا على مطالب الطلاب، قالت الجامعة إن لجنة الأخلاقيات التابعة لها تراجع سبعة مشاريع مع شركاء إسرائيليين وقالت بالفعل إنها ستنسحب من أحدها".

ونقل المقال، عن جوك هويزر، وهو طالب الدكتوراه الذي يدرس في جامعة VUB، قوله إن "تعليق هذه الشراكة لأسباب أخلاقية كان خطوة شجاعة". لكن هويزر ورؤى وغيرهما من الطلاب الذين يشكلون جزءا من الحركة المؤيدة للفلسطينيين، كانوا مصرين على ضرورة أن يكون هناك تعليق أوسع للعلاقات مع المؤسسات الأكاديمية الإسرائيلية، وهو مطلب رفضه دانكيرت، رئيس الجامعة.

وأشار المقال، إلى أن الجامعة قالت في بيان لها، الشهر الماضي: "إن VUB لا تدعو إلى مقاطعة أكاديمية عامة، لأننا نعتقد أنه من الأفضل الدخول في حوار مع الأصوات الناقدة داخل إسرائيل. الجامعات غالبا ما تكون أماكن للمقاومة، أو على الأقل تقدم منظورا نقديا تجاه السلطات".

وقالت صحيفة "نيويورك تايمز"، إن جامعة VUB كونها تعتبر مؤسسة علمانية، وفقا لأحد الطلاب، يختار العديد من اليهود المتدينين جامعات أخرى. ما يعكس المجتمع اليهودي الصغير في بروكسل أيضا حقيقة أن معظم اليهود المقيمين في بروكسل يتحدثون الفرنسية ويفضلون الالتحاق بالجامعات الناطقة بالفرنسية مثل جامعة بروكسل الحرة، أو ULB، التي تقع على مقربة من  VUB  في بروكسل.

وقالت الصحيفة إن "الطلاب اليهود الثلاثة الذين قابلتهم اختلفوا حول السياسة، وعبروا عن آراء تراوحت في الغالب بين المؤيدة للفلسطينيين والانحياز إلى حد كبير لخط حكومة الاحتلال الإسرائيلي. لكن الجميع قالوا إن شعارات مثل "أعيدوا لنا 48" والدعوات إلى "الانتفاضة العالمية" كانت خطيرة".


وأشارت إلى أن "البعض قالوا إنه على الرغم من شعورهم بالأمان، وإن كان محرجا في بعض الأحيان، في الحرم الجامعي، إلا أنهم شعروا أن فحوى الاحتجاجات الطلابية كان لها تأثيرها الأكبر خارج جامعة VUB، مما ساهم في خلق جو أوسع يتسامح مع معاداة السامية".

أما في جامعة ULB الفرانكفونية القريبة، حيث يوجد تجمع طلابي يهودي أكبر، فقد واجه بعض الطلاب المؤيدين لدولة الاحتلال الإسرائيلي بشكل مباشر المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين، وفي حالة واحدة على الأقل، وقعت مشاجرات أدّت إلى تدخل السلطات، بحسب المقال.

قال الطلاب اليهود الثلاثة الذين أجرت صحيفة "نيويورك تايمز" مقابلات معهم، في هذا المقال، إنهم "تعرضوا لمعاداة السامية في الحرم الجامعي قبل 7 تشرين الأول/ أكتوبر ومنذ ذلك الحين، بما في ذلك في منتديات الطلاب ومجموعات الواتساب".

قال المنظمون لاحتجاج VUB، للصحيفة إنهم مصممون على ضمان عدم الخلط بين رسالتهم المؤيدة للفلسطينيين ومعاداة السامية. كما رفضوا التلميحات بأن الشعارات التي استخدموها كانت معادية لليهود، مشيرين إلى أن "المتحدثين اليهود المؤيدين للفلسطينيين تحدثوا في احتجاجاتهم".

مقالات مشابهة

  • تطعيم الرجال بلقاح فيروس شائع يمنع إصابتهم بنوع سرطان قاتل.. أطباء يوضحون
  • استعلام نتيجة الصف التاسع في اليمن 2024
  • نتائج الشهادة الثانوية في سوريا وكيفية الاستعلام عن البكالوريا
  • إسرائيل تترقب صناعة سلاح خطير في مصر
  • البابا تواضروس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية بالإسكندرية 10 يوليو المقبل
  • أمن أبين يتعهد بالتصدي لأعمال الفوضى وقطع الطريق الرابط بين عدن وشبوة
  • NYT: الاحتجاجات الطلابية على حرب غزة في بروكسل تتخذ لهجة مختلفة.. كيف؟
  • المتظاهرون في الحرم الجامعي في بروكسل.. أساليب مألوفة بنتائج مختلفة
  • المتظاهرين في الحرم الجامعي في بروكسل.. أساليب مألوفة بنتائج مختلفة
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 لطلاب الشهادة الإعدادية في 6 محافظات