لايف ستايل، بطرق مروعة انتحار 6 طلاب في مصر بسبب الثانوية العامة،بسبب نتائج الثانوية العامة ورسوبهم في بعض المواد وعدم حصول بعضهم على المجموع المناسب .،عبر صحافة البحرين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر بطرق مروعة.. انتحار 6 طلاب في مصر بسبب الثانوية العامة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

بطرق مروعة.. انتحار 6 طلاب في مصر بسبب الثانوية العامة

بسبب نتائج الثانوية العامة ورسوبهم في بعض المواد وعدم حصول بعضهم على المجموع المناسب لدخول الكليات الجامعية، أقدم 6 طلاب وطالبات مصريون على التخلص من حياتهم.

وفي محافظة سوهاج، جنوب البلاد، لقيت طالبة مصرعها بتناول مادة سامة، بعد دقائق من ظهور نتيجة الثانوية، بسبب رسوبها في بعض المواد.

وفي مدينة طوخ بمحافظة القليوبية، أقدمت طالبتان على التخلص من حياتهما بتناولهما حبة الغلة السامة بعد رسوبهما ، كما شهدت مدينة كفر شكر التابعة للمحافظة تناول طالبة مبيدا حشريا بعد حصولها على مجموع لا يوهلها إلى الكلية التي ترغب في الالتحاق بها.

وفي الشرقية، تخلصت فتاة من حياتها داخل غرفة نومها شنقا بعد رسوبها في امتحان الثانوية خوفا من غضب أسرتها.

وشهدت مدينة بلبيس، تخلص فتاة من حياتها بعد رسوبها في امتحان الثانوية، وفشلت كل محاولات إنقاذ حياتها.

ومن قبل شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية شمال مصر، انتحار أول طالبة، حيث تخلصت من حياتها بتناول حبة الغلال السامة، بعد إعلان رسوبها في الثانوية العامة.

إعياء شديد

وتلقت السلطات بلاغا بمصرع طالبة بالثانوية إثر تناولها حبة الغلة السامة لرسوبها في إحدى المواد، حيث تبين أن الطالبة غافلت أسرتها وتناولت الحبة بعد إعلان رسوبها، وأصيبت بإعياء شديد، وجرى نقلها إلى المستشفى لمحاولة إسعافها لكنها فارقت الحياة.

وكشفت التحريات أن الطالبة تدعى "ح. ا. ك " رسبت في إحدى المواد الدراسية، ويمكنها إعادة الامتحان فيها في الدور الثاني، لكنها كانت تحلم بالحصول على مجموع كبير والالتحاق بإحدى الكليات، لذا لم تتحمل الصدمة وقررت الانتحار .

يذكر أن "حبة الغلال السامة" هي حبة يستخدمها الفلاحون في مصر لحفظ الغلال والحبوب من التسوس والحشرات والآفات أثناء عملية التخزين.

وتعود خطورة هذه الحبة إلى احتوائها على "غاز الفوسفين" شديد السمية، وهو غاز لا يوجد علاج له، ويقتل الإنسان خلال ساعة واحدة فقط.

وقبل عامين، أصدرت لجنة الزراعة والري بمجلس النواب المصري توصيات هامة لمنع تعاطي هذه الحبة للانتحار.

وطالبت اللجنة بتقنين استخدام حبة الغلال، وتشديد الرقابة على محلات المبيدات وفرض عقوبات على المخالفين، كما أوصت وزارة الأوقاف بالتنبيه على خطورة استخدام هذه الأقراص عبر منابر المساجد، وتوعية الشباب من خطورة استخدامها.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بطرق مروعة.. انتحار 6 طلاب في مصر بسبب الثانوية العامة وتم نقلها من صحيفة الوطن البحرينية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة.. «اللهم أعطهم مرادهم»

يسعى العديد من الطلاب إلى معرفة دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة، استعدادًا لخوض الامتحانات بنية النجاح، بعد التقرب إلى الله- عز وجل- بالأدعية في يوم عرفات الذي يستجاب فيه الدعاء، كما ورد عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ قَالَ: «خَيْرُ الدُّعَاءِ دُعَاءُ يَوْمِ عَرَفَةَ، وَخَيْرُ مَا قُلْتُ أَنَا وَالنَّبِيُّونَ مِنْ قَبْلِي: لَا إِلَهَ إِلَّا اللهُ وَحْدَهُ لَا شَرِيكَ لَهُ، لَهُ الْمُلْكُ وَلَهُ الحَمْدُ، وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ» رواه الترمذي.

دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة

وحول دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة نستعرض خلال السطور التالية أبرز الأدعية التي يمكن ترديدها، بما في ذلك الدعاء الذي نشرته دار الإفتاء المصرية عبر صحفتها على «فيسبوك»: «اللهم وفق طلبة وطالبات الثانوية العامة والأزهرية.. ويسر لهم كل صعب يا رب»، كما يمكن الدعاء لهم بالنجاح والتوفيق في الامتحانات، وعلى سبيل المثال:  

- اللهمّ يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه ردّ إليّهم حاجتهم وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح عليهم ما أُغلِق عليهم، اللهم صلّ صلاة كاملة وسلّم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم لما سبق ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم

- اللهم يا معلّم موسى علّم طلاب الثانوية العامة، ويا مفهم سليمان فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألسنتهم عامرة بذكرك، وقلوبهم بخشيتك، وأسرارهم بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل

- اللهم وفق طلاب الثانوية العامة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل امتحاناتهم يسيرة ولا تجعلها عسيرة وأعطهم مرادهم.

- أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يوفق طلاب الثانوية العامة، ويكرمهم وينجحهم ويشرح صدورهم وييسر لهم أمورهم ويذكرهم ما نسوا ويفرح قلوبهم بالنجاح والتوفيق.

دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة مكتوب

- اللهم هب لطلاب الثانوية علمًا ينتفعون به، وعملًا يقربهم إليك، وهبهم صبرًا وثباتًا على الدين.

- اللهم إني أسألك أن تيسير لي ولكل طلاب الثانوية العامة الامتحان، وتجعل الخيرة فيه إنك على كل شي قدير، اللهم إني أسألك بمقاعد العز من عرشك، ومنتهى الرحمة من كتابك، واسمك الأعظم وكلماتك، أن تفتح علينا فتوح العارفين

- اللهم افتح عليَّ فتوح عبادك العارفين، اللهم انقلني من حولي وقوتي وحفظي إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لي من لدنك سلطاناً نصيرًا.

- اللهمّ إنّي أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزِلّ أو أُزَلّ، أو أظلم أو أظلم، أو أجهل أو يجهل عليّ

دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة طويل 

- ولدعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة طويل يمكن ترديد «اللهمّ إليك تقصد رغبتي، وإياك أسأل حاجتي ومنك أرجو نجاحي، وبيدك مفاتيح مسألتي، لا أسال الخير إلا منك ولا أرجوه من غيرك ولا أيأس من روحك بعد معرفتي بفضلك، يا من جمعت كل شيء حكمته، ويا من نفذ كل شيء حكمه، يا من الكريم اسمه، لا أحد لي غيرك فأسأله، ولا أثق بسواك فآمله، ولا أجعل لغيرك مشيئة من دونك أعتصم بها، وأتوكل عليه، فمن أسأل إن جهلتك، وبمن أثق إذ عرفتك».

مقالات مشابهة

  • سقوط المتهم بالنصب على طلاب الثانوية العامة بزعم تسريب الامتحانات
  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استمتع بالعيد وذاكر.. نصائح لطلاب الثانوية العامة لقضاء إجازة سعيدة
  • اختتام امتحانات الثانوية للمدارس الليبية في الخارج في 32 دولة
  • الثانوية العامة 2024.. خبيرة تربوية: التغذية الصحية تساعد الطالب على الاستذكار والتحصيل
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • دعاء يوم عرفة لطلاب الثانوية العامة.. «اللهم أعطهم مرادهم»
  • لأول مرة منذ النكبة .. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة
  • لأول مرة منذ النكبة.. حرب غزة تحرم الطلبة من امتحان الثانوية العامة