أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء يتابع ملف تخفيف الأحمال، وسنسعى جاهدين لمعالجة الأسباب الجذرية لتلك الأزمة.

أحمد موسى عن غضب تخفيف الأحمال: عندنا تحديات أهم من الكهرباء (فيديو) وزير الكهرباء يشهد احتفالية تدشين تشغيل نظام الطاقة الشمسية الكهروضوئية

وأضاف المتحدث باسم الحكومة خلال مداخلة هاتفية ببرنامج يحدث في مصر، المذاع على قناة ام بي سي مصر، مساء الأربعاء،  أنه بمجرد توفير المزيد من الموارد المالية بالعملة الأجنبية، ستنتهي الأزمة

وفي سياق آخر، قال متحدث الحكومة  إن المجلس الخاص بالتعليم، معني بالعملية التعليمية بكل أنواعه ومراحله، متابعا: المجلس سيضع السياسات العامة للدولة في مجال التعليم.


 

وأوضح متحدث الحكومة أن المجلس يرأسه رئيس الوزراء، وسيضم كافة الجهات المعنية، سواء حكومية أو غير حكومية، متابعا: المجلس سيضمن متابعة العملية التعليمية ومدى توافق الخريجين في سوق التعليم.
 

وأشار إلى أن بيع قطع أراض بالدولار في 8 مدن لـ 34 جهة أجنبية، يستهدف تعظيم موارد الدولة من العملة الأجنبية، متابعا: جزء كبير من تلك الأراضي ستكون لأغراض مختلفة وليست سكنية فقط.

وأكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن التنوية الصادر عن وزارة الكهرباء بشأن تخفيف الأحمال لا يتضمن وقف تخفيف الأحمال، ولكن فقط هناك تغيير في جدول مواعيد تخفيف أحمال الكهرباء، مشددًا على أنه في الفترة السابقة كان يتم تخفيف الأحمال بالفترة الصباحية، من الحادية عشر صباحًا حتى الخامسة مساءً، ولكن مع مراعاة فترة الامتحانات نظرًا للاعتماد على التابلت والأجهزة المختلفة تم الاتفاق على أن يكون الجدول بالفترة المسائية من الساعة الـ3 عصرًا وحتى الـ7 مساءً، ويبدأ تطبيق هذا الجدول بداية من غدًا 8 مايو وحتى يوم 20 يوليو.

 

وأوضح "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي أم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي أم سي"، أن جدول تخفيف أحمال الكهرباء الجديد يتناسب مع امتحانات الطلاب بالمدارس وينطبق على كل أنحاء الجمهورية وليس المناطق التي بها مدارس أو جامعات فقط، مشددًا على أنه قبل الانتهاء من فترة الامتحانات سيكون هناك اتخاذ قرار بشأن الفترة التالية للامتحانات، وفي حالة وجود أي تغيير بالجدول سيتم الإعلان عنه.

 

وأشار إلى أن تخفيف الأحمال مرتبط بساعات الذروة وعملية فنية دقيقة والمتخصصين لديهم تحديد الساعات الأمثل للتخفيف وهناك ساعات لابد من تخفيف الأحمال فيها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحكومة تخفيف الأحمال الكهرباء بوابة الوفد تخفیف الأحمال

إقرأ أيضاً:

متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة

تشهد البلاد اليوم طقسًا شديد الحرارة ورطبًا خلال النهار، مع توقعات بأن يكون مائلًا للحرارة رطبًا ليلاً. وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بزيادة حدة درجات الحرارة غدًا الجمعة، حيث من المتوقع أن تتخطى الحرارة المحسوسة 41 درجة مئوية على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتصل إلى 44 درجة على جنوب الصعيد.

موعد انتهاء الموجة الحارة

وأشارت «الأرصاد» في بيانها الصادر منذ قليل إلى أن الموجة الحارة التي تشهدها البلاد اليوم قد تزداد حدتها غدًا الجمعة، وتبدأ في الانخفاض التدريجي اعتبارًا من يوم السبت المقبل، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 4 إلى 5 درجات مئوية على أغلب أنحاء البلاد.

ونوهت هيئة الأرصاد الجوية إلى تعرض البلاد لعدد من الظواهر الجوية خلال الساعات المقبلة، تبدأ برياح نشطة على مناطق من جنوب الصعيد، قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من جنوب سيناء خلال بعض الفترات، بالإضافة إلى وجود أتربة عالقة على مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

درجات الحرارة الجمعة

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 32 درجة، والمحسوسة 35 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 40 درجة، والمحسوسة 42 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 43 درجة، والمحسوسة 44 درجة مئوية.

درجات الحرارة السبت

القاهرة الكبرى والوجه البحري: العظمى 35 درجة، والمحسوسة 37 درجة مئوية.

السواحل الشمالية: العظمى 30 درجة، والمحسوسة 33 درجة مئوية.

جنوب سيناء: العظمى 39 درجة، والمحسوسة 41 درجة مئوية.

شمال الصعيد: العظمى 38 درجة، والمحسوسة 40 درجة مئوية.

جنوب الصعيد: العظمى 42 درجة، والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • السيسي يتابع جهود الحكومة للقضاء على تخفيف الأحمال
  • توجيه عاجل من السيسي لـ الحكومة بشأن الكهرباء
  • النائب أحمد صبور: وقف تخفيف الأحمال خطوة إيجابية ورسالة طمأنة للمواطنين
  • "مفيش تخفيف أحمال".. 4 رسائل مطمئنة من الحكومة بشأن الكهرباء
  • برلماني: قرار عدم العودة لتخفيف الأحمال أشاع الارتياح بين المواطنين
  • متحدث الحكومة يكشف حقيقة توقيع صفقة “رأس بناس” (فيديو)
  • مصر في 24 ساعة| أخبار سارة لرئيس الحكومة عن الكهرباء والأسعار.. ورسائل وزير التعليم قبل الدراسة
  • رئيس الوزراء: لن تُقْطع الكهرباء مرة أخرى.. ولا عودة لتخفيف الأحمال
  • متى يتحسن الطقس؟.. «الأرصاد» تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة
  • انتهاء أزمة قطع الكهرباء في مصر.. وخطة لزيادة إنتاج الغاز