دمشق-سانا

تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً مع بقائها أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية، نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض جوي سطحي من الجنوب الشرقي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها الصباحية أن يكون الجو اليوم بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ويتحول إلى غائم خلال ساعات المساء والليل فوق المناطق الساحلية والشرقية والجزيرة، لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق تلك المناطق، وتكون غزيرةً ومصحوبة بحبّات البرد أحياناً، ويكون سديمياً مغبراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

وتكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبّات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 65 كيلومتراً في الساعة، وتثير الغبار في المناطق الداخلية، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وغداً: يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة على المناطق الشمالية والغربية الجنوبية، بينما تبقى أعلى من معدلاتها بحوالي 2 إلى 4 درجات مئوية على المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، والجو غائم جزئياً مع بقاء الفرصة لهطل زخات

رعدية من المطر على المناطق الشمالية الغربية والساحلية والجزيرة، وتكون غزيرة مصحوبة بهطل حبات البرد أحياناً، وسديمي مغبر في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: المناطق الشرقیة والجزیرة والبادیة فی المناطق

إقرأ أيضاً:

انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس


توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الاحد، قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: لا يزال لبنان والحوض الشرقي للمتوسط تحت سيطرة الكتل الهوائية الحارة والرطبة والتي تأثيرها خاصة على المناطق الجبلية والداخلية مع  نسبة رطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الشعور بالحر الشديد حتى يوم غد الأحد  حيث تنحسر تدريجيا وتنخفض  درجات الحرارة  والتي تعود الى معدلاتها  الموسمية على الساحل مع انخفاض بنسبة الرطوبة ويخف الشعور بالحر ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة للارتفاع يوم الثلاثاء. ملاحظة: معدل درجات الحرارة لشهر حزيران في بيروت بين 22 و 30 ، طرابلس بين 20 و 29 وفي زحلة بين 16 و 32.

تحذير: نرجو من المواطنين عدم  التعرض لأشعة الشمس في ساعات الذروة والحذر من انتشار الحرائق  في المناطق الداخلية والحرجية مع ضرورة الاكثار من شرب المياه مع التنبه الى عدم ترك الاطفال والمواد القابلة للاشتعال داخل السيارات المقفلة.

- الطقس المتوقع في لبنان:اليوم السبت صاف الى قليل الغيوم مع بداية انخفاض بدرجات الحرارة على الجبال والداخل بينما تبقى دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل وبقاء نسبة الرطوبة مرتفعة خاصة على الساحل مما يزيد من الشعور بالحر وتسوء الرؤية على المستويات المنخفضة كما تنشط الرياح احيانا. الأحد: قليل الغيوم اجمالا مع انخفاض تدريجي وملموس بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها الموسمية على الساحل بينما تبقى فوق معدلاتها في الداخل وفوق الجبال كما تنخفض نسبة الرطوبة على الساحل ويخف الشعور بالحر كما تنشط الرياح أحيانا ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر. الإثنين:قليل الغيوم الى غائم جزئيا مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة والتي تعود الى معدلاتها في المناطق الجبلية بينما ترتفع بشكل طفيف في المناطق الداخلية مع رياح ناشطة احيانا كما يتشكل الضباب الكثيف على المرتفعات المتوسطة. الثلاثاء: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بدرجات الحرارة بالارتفاع خاصة في الداخل على الجبال كما يتشكل الضباب على المرتفعات.

- درجات الحرارة المتوقعة: 24 الى 36 درجة، فوق الجبال من 24 الى 34 درجة، في الداخل من 23 الى 39 درجة.
- الرياحح السطحية:  جنوبية غربية نهارا، جنوبية شرقية ليلا، سرعتها بين 10و 35 كم/س.

- الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا على المستويات المنخفضة بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل:بين % 65  % 90 .

مقالات مشابهة

  • الحرارة أعلى من معدلاتها ورطوبة مرتفعة على المناطق الغربية
  • الأحد .. انخفاض قليل على الحرارة مع بقاء الأجواء حارة
  • طقس الغد.. أجواء حارة بشكل عام وسديمية شديدة الحرارة في المناطق الشرقية
  • انخفاض طفيف.. حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى في الأردن
  • انخفاض ملموس بدرجات الحرارة غداً... إليكم تفاصيل حال الطقس
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الغربية واعتدالها في الشرقية
  • الحرارة أعلى من معدلاتها والجو بين الصحو والغائم جزئياً
  • إلى متى سيستمر تأثير الموجة الحارة في الأردن؟
  • طقس الغد.. الحرارة أعلى من معدلاتها والجو شديد الحرارة في المناطق الشرقية
  • الحرارة إلى ارتفاع وأجواء سديمية في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية