افتتح حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مقر وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وإطلاق المنصة الإلكترونية الخاصة بالوحدة.

تشكيل الوحدة الدائمة لدعم رواد الأعمال

وقال هيبة، إن إطلاق الوحدة يأتي تنفيذًا لواحد من أهم قرارات المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وقرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بتشكيل الوحدة الدائمة لدعم رواد الأعمال والشركات الناشئة على أن تشمل ممثلي كل الجهات المعنية بريادة الأعمال.

التواصل مع رواد الأعمال

وأضاف أن الوحدة ستختص بالتواصل مع رواد الأعمال للتعرف على التحديات التي تواجههم ومقترحاتهم وأفكارهم لوضع حلول مناسبة لتطوير بيئة ريادة الأعمال في مصر، بينما ستعرض المنصة الإلكترونية الخاصة بالوحدة كل الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية الداعمة لريادة الأعمال، كما تتضمن جميع المعلومات عن بيئة الشركات الناشئة في مصر، وجار إضافة جميع المعلومات عن الجهات التمويلية المهتمة بالقطاع من حاضنات ومسرعات أعمال وصناديق استثمارية.

مجلس استشاري تطوعي

وأعلن عن تشكيل مجلس استشاري تطوعي، مُمثل بالكامل من القطاع الخاص ورواد الأعمال، يعمل على معاونة الوحدة في اقتراح السياسات والقوانين واللوائح الداعمة لنمو وازدهار الشركات الناشئة في مصر، وهو الهدف الرئيسي من إنشاء الوحدة، مشيرًا إلى أن الوحدة ستقوم بإنشاء مقرات أخرى لها بمحافظات مصر لضمان التواصل مع رواد الأعمال في كل أنحاء الجمهورية.

وضع تعريف واضح ومحدد للشركات الناشئة

واستعرض عددا من الملفات التي تضطلع بها وحدة ريادة الأعمال والشركات الناشئة، من أهمها وضع تعريف واضح ومحدد للشركات الناشئة ومشروعات ريادة الأعمال، لتسهيل حصولها على الحوافز المُخصصة بالشركات الناشئة الواردة بقانون تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر لعام 2020. 

إجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات الناشئة

وقال حسام عبد القادر، رئيس الإدارة المركزية لريادة الأعمال بالهيئة، إن مقر الوحدة سيضم مكتب مختص بإجراءات التأسيس الإلكتروني للشركات الناشئة، ومكتب للرد على الاستفسارات الخاصة برواد الأعمال، ومكتب لتلقي المقترحات والشكاوى والتحديات من ممثلي الشركات الناشئة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ريادة الأعمال الشركات الناشئة الهيئة العامة للاستثمار المناطق الحرة المجلس الأعلى للاستثمار الأعمال والشرکات الناشئة للشرکات الناشئة ریادة الأعمال رواد الأعمال

إقرأ أيضاً:

لجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية تناقش خطة العمل المستقبلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقدت لجنة ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، اجتماعا ناقش ملامح خطة تحرك اللجنة وعملها خلال الفترة القادمة.
حضر الاجتماع المهندس عمرو فتوح رئيس اللجنة، والمهندس أشرف حجر، والدكتور شريف عبد المنعم، وأحمد خالد، وعدد من  أعضاء اللجنة.
وقال عمرو فتوح رئيس اللجنة، إنه سيتم الإعلان عن خطة عمل اللجنة في الاجتماع الثاني بنهاية يونيو الجاري.
وأوضح أن اللجنة تعمل حاليا علي ضم أعضاء جدد، وتحديد أولويات خطة العمل بما يتماشى مع أهداف وخطط الدولة، لتمكين ودعم رواد الأعمال، وزيادة فرص نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة، ووضع حلول للمشكلات التي تواجه القطاع.
وأشار إلى أن من أهداف اللجنة تعزيز روح ريادة الأعمال بين أعضاء الجمعية، وتشجيعهم على تأسيس مشاريع صغيرة ناجحة، ودعم وتطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتحقيق الاستدامة والنمو، وتوفير التدريب والإرشاد للرواد في مجال إدارة وتطوير أعمالهم، وتبادل المعرفة والخبرات بين أعضاء اللجنة لتحفيز التعاون والابتكار.
وقال إن اللجنة، ستعمل على تنظيم دورات تدريبية وورش عمل تختص بريادة الأعمال، والتسويق، وإدارة المشاريع، والابتكار، وتقديم استشارات مخصصة لأصحاب المشاريع الصغيرة، لدعمهم في تطوير أفكارهم وتحقيق أهدافهم، وتوفير معلومات حول فرص التمويل المتاحة لرواد الأعمال، بالإضافة إلى تنظيم مسابقات لتشجيع الإبداع والابتكار بين أفراد الجمعية، مع منح جوائز مالية لأفضل الأفكار. 

مقالات مشابهة

  • «الذكاء الاصطناعي» .. ريادة الإمارات في عالم الأعمال
  • فوم: نظام محاسبي شامل للشركات السعودية
  • حاضنة طلابية بجنوب الشرقية لتشجيع ريادة الأعمال
  • "منشآت" تشارك في الدورة العاشرة لبرنامج تسريع ريادة الأعمال الابتكارية في بوسطن
  • رئيس جامعة حلوان يفتتح المعمل المركزي لخدمة البحث العلمي
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح مزارع النعام ووحدة استخراج الدقيق الخالى من الجلوتين
  • بنك مصر يفتتح أول فرع متميز لخدمة عملاء الشركات BM Premium
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي الجديد في توفير بيئة محفزة للبحث العلمي
  • رئيس جامعة حلوان: المعمل المركزي يوفر بيئة محفزة للبحث العلمي
  • لجنة ريادة الأعمال بالجمعية المصرية اللبنانية تناقش خطة العمل المستقبلية