صحيفة البلاد:
2024-06-16@04:28:46 GMT

المملكة تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

المملكة تفوز بعضوية منتدى النقل الدولي ITF

الرياض : البلاد

 فازت المملكة العربية السعودية بعضوية مجلس منتدى النقل الدولي (ITF)، وذلك على هامش أعمال منتدى النقل الدولي الذي أُقيم في مدينة لايبزيج الألمانية.

 وأوضح معالي وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر أن هذه العضوية ترمز إلى التزام المملكة بمعالجة تحديات النقل من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة، وشهادة على دورها الراسخ بتطوير قطاع نقل والخدمات اللوجستية وموجه نحو المستقبل على أعلى المستويات العالمية، مبينًا أن رؤية المملكة 2030 تهدف إلى الاستفادة من موقع المملكة الاستراتيجي بأن تكون مركزًا لوجستيًا عالميًا.

 وأكد معالي الجاسر أن المملكة قفزت 17 مركزًا في مؤشر الأداء للخدمات اللوجستية لتصل إلى المرتبة 38 عالميًا، كما حققت المرتبة 13 عالميًا في مؤشر الربط الجوي الدولي التابع لـ IATA، والمرتبة 16 عالميًا في مؤشر الاتصال بشبكة الملاحة البحرية، مشيرًا إلى أنه تم إطلاق ناقل جوي جديد تحت مسمى “طيران الرياض” بهدف ربط المملكة بأكثر من 250 وجهة دولية.

 وبيّن معالي الجاسر أن المملكة ملتزمة بتعزيز صمود البنية التحتية للنقل، وتعزيز التنقل المستدام، وضمان الوصول العادل إلى خدمات النقل للجميع، متطلعًا إلى مساهمة قطاع النقل والخدمات اللوجستية بشكلٍ فعال في تشكيل مستقبل نقل مستدام وشامل.

 ويأتي فوز المملكة بعضوية منتدى النقل الدولي (ITF)، تأكيدًا على مكانة المملكة في قطاع النقل عالميًا، حيث سيمكنها ذلك من المساهمة في سن التشريعات والتنظيمات التي تسهم في تحسين وتطوير النقل على المستوى الدولي.

 يذكر أن مجلس منتدى النقل الدولي (ITF) تأسس في عام 2006 بالعاصمة الفرنسية باريس بعضوية 66 دولة، حيث يعد المنظمة الوحيدة التي تضم جميع وسائل النقل على نطاق عالمي، ويهدف إلى وضع معايير وقوانين سياسات النقل دوليًا، بالإضافة لتعزيز دور النقل في النمو الاقتصادي والاستدامة البيئية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المملكة العربية السعودية عالمی ا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)

رأس صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مساء السبت، وفد المملكة في قمة (السلام في أوكرانيا) بمدينة لوتسيرن السويسرية.
وأكد سموه خلال كلمته التي ألقاها في القمة، أن مشاركة المملكة تأتي انطلاقًا من التزامها بدعم كافة الجهود الرّامية إلى إنهاء هذا الصراع وتحقيق سلام عادل وأمن مستدام.
وقال سمو وزير الخارجية:” إنه منذ اندلاع الصراع أكدت المملكة على مركزية القانون الدولي، وأهمية حل الخلافات سلميًا من خلال الحوار، وضرورة الحد من التوترات والتخفيف من الآثار العالمية للحرب”.
وأضاف:” إن صاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وإكمالا لمساعي المملكة الحميدة وجهودها السابقة في هذا الصراع، يعبّر عن استعداد المملكة مجددًا للتوسط بين طرفي النزاع والمساعدة في التوصل لحل لإنهاء الصراع الدائر”.
ولفت سموه إلى أن جهود المملكة أسهمت بشكل إيجابي في تبادل مئات السجناء بما في ذلك العديد من الرعايا الأجانب.
وشدد سمو وزير الخارجية على دعم المملكة للمجتمع الدولي في أي خطوة يخطوها لعقد مفاوضات جادة، قائلا :” إنه من الضروري التأكيد على أن أي عملية جادة ستتطلب مشاركة روسية فيها، ونأمل أن تؤدي نتائج هذه القمة لتحقيق هذه الأهداف”.
وضم وفد المملكة، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية الدكتور سعود بن محمد الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الاتحاد السويسري الدكتور عادل مرداد، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية الأستاذ عبدالرحمن الداود

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يرأس وفد المملكة في قمة (السّلام في أوكرانيا)
  • متحدث "النقل" يتفاعل مع تساؤل "اليوم" حول تجربة التاكسي الجوي بالمشاعر
  • وزير النقل السعودي: أكثر من 46 ألف موظف مهمتهم خدمة الحجاج
  • ثاني أيامه.. موعد وتفاصيل المشاركين بالمؤتمر الصحفي لموسم الحج
  • وزارة النقل تشارك العالم لوجستيات العمل التقني في منظومتها لخدمة ضيوف الرحمن في حج 1445هـ
  • وزير النقل السعودي: 32 تقنية حديثة و47 ألف موظف و27 ألف حافلة لخدمة ضيوف الرحمن
  •  متحدث النقل: مضاعفة التبريد بالطرق 10 أضعاف العام الماضي
  • القصبي يشارك في احتفال (UNCTAD) بالذكرى الـ 60 لتأسيسها
  • وزير النقل يقف على العمليات التشغيلية في مبنى “السعودية”
  • أول طائرة من نوعها.. السعودية تطلق «التاكسي الجوي» ذاتي القيادة (صور)