الشارقة - وام 
اطّلع صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بحضور سموّ الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، الخميس، على الخطط والبرامج التطويرية لوزارة التربية والتعليم.
جاء ذلك خلال استقباله في دارة الدكتور سلطان القاسمي، الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم.


واستمع سموّه إلى أبرز الاستراتيجيات التي وضعتها الوزارة في تطوير المناهج التعليمية، والارتقاء بمستوى الكوادر التدريسية والإدارية وطلبة المدارس، عبر الاستعانة بالبرامج التدريبية العالمية التي تركز على الجودة التعليمية والقيم التربوية والسلوكيات الحميدة.
كما استمع إلى شرح مفصل عن تعاون الوزارة مع أولياء أمور الطلبة ومتابعتهم في المنزل، لإكمال دور المدرسة وتحقيق أفضل النتائج الدراسية والتربوية.
واطلع سموّه على أحدث التقنيات والوسائل التعليمية المختلفة في نقل المعلومة وتزويد المؤسسات التعليمية كافة بالكوادر التعليمية والخبرات ذات الكفاءة، وتجهيزها بالمختبرات والتجهيزات التعليمية التي تضمن مواكبة أحدث وسائل التعليم على مستوى العالم.
وتعرف إلى استراتيجية التعليم العالي وإطار تصنيف مؤسسات التعليم العالي، الذي اعتمد أخيراً، ويعدّ أحدث البرامج التصنيفية التي تتبنّاها الوزارة في الجامعات والكليات ومؤسسات التعليم في الدولة.
ويهدف البرنامج إلى تعزيز جودة التعليم، وقياس رغبة سوق العمل في توظيف خريجي الجامعات وقوة البحث العلمي لديهم، وتمكين الأسر من اختيار الجامعة الأنسب والأفضل لأبنائها.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

سلطان يعزي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف

الشارقة - الخليج
بعث صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، برقية تعزية إلى أخيه الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة، أعرب خلالها عن خالص تعازيه وصادق مواساته، في ضحايا اندلاع الحريق في منطقة المنقف، متمنياً سموه الشفاء العاجل للمصابين.
كما بعث سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ عبدالله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، برقيات تعزية مماثلة، إلى الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي لتعزيز سُبل التعاون المُشترك
  • وزير التعليم العالي يلتقي بوزير التربية والتعليم الإماراتي
  • سلطان يعين محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • محمد بن أحمد نائباً لرئيس مؤسسة نفط الشارقة
  • سلطان بن أحمد القاسمي يشهد حفل تخريج طالبات جامعة الشارقة
  • التوسع في التعليم الصناعي وتوحيد الإدارات التعليمية بدمياط
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً أميرياً بتعيين سلطان بن أحمد القاسمي رئيساً لهيئة الشارقة لتقنيات الاتصال
  • وكيل التعليم بالمنيا يكرم الفائزين في مسابقة الثقافة المسيحية
  • حاكم الشارقة يعزي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف
  • سلطان يعزي أمير الكويت بضحايا حريق المنقف