نظمت مؤسسة المرأة الجديدة لقاء حول "دعاوى النساء القضائية في ظل استراتيجية العدالة الناجزة" من ضمن لقاءات شبكة مراكز تقديم خدمات الدعم والمساندة للناجيات من العنف.

السبت.. ملتقى المرأة بالجامع الأزهر يناقش دور المجتمع تجاه ذوي الهمم "المرأة والمأثور الأدبي" في ثاني أيام الملتقى التدريبي بهيئة قصور الثقافة

وأدارت الجلسات هالة دومة، المحامية ومديرة مراكز المساندة بمؤسسسة المرأة الجديدة، والتي بدأت بطرح الإشكاليات التي تواجه المحامين.

ـات مع مرفق القضاء في ظل استراتيجية وزارة العدل نحو تحقيق العدالة الناجزة، وبالسؤال حول ما هو المفهوم الحقيقي للعدالة الناجزة، هل كانت استراتيجية ساهمت في تحقيق تطوير داخل المنظومة القضائية، وتسهيل تقديم الخدمات، أم عائق يواجهه المحامين.ات.

وشارك عدد من الحاضرين.ات تجاربهم.ن مع رقمنة مرفق العدالة ومشاكل المنصة الرقمية، ومراحل سير الدعاوى القضائية الخاصة بهم في ظل هذه الاستراتيجية، والوقوف تحديدًا على أوضاع دعاوى النساء القضائية في ظل هذه الاستراتيجية.

وتناول الحوار  قضايا الأحوال الشخصية، الجرائم الإلكترونية، والعنف الجسدي والجنسي،، بهدف الوقوف على أبرز التحديات التي طرحتها هذه الاستراتيجية وتقديم مقترحات ببدائل لتلافي بطء إجراءات التقاضي مع ضمانات المحاكمة العادلة وضمان سير ونفاذ الأحكام القضائية وخاصة في دعاوى النساء.

ويأتي اللقاء ضمن مشروع الحماية التشريعية لمناهضة العنف ضد النساء والذي يتم بالتعاون مع هيئة دياكونيا.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العنف العدالة الناجزة خدمات الدعم مؤسسة المرأة الجديدة وزارة العدل

إقرأ أيضاً:

السلطات تمنع مسيرة تضامنية مع غزة في تطوان

أفادت المبادرة المغربية للدعم والنصرة المقربة من حزب العدالة والتنمية، أن سلطات مدينة تطوان، منعت مسيرة تضامنية كانت تعتزم تنظيمها مساء اليوم الجمعة.

وأوضحت المبادرة أن « المسيرة كانت تروم للتضامن مع أهلنا في فلسطين وغزة المكلومة، ولمناهضة التطبيع كذلك ».

وكشف أنها توصلت بقرار منع المسيرة كتابة من طرف باشا المدينة، واعتبرت الأسباب التي أصدر على إثرها القرار « غير مقنعة بتاتا ».

وأكد في السياق نفسه أنها معتزمة على « مواصلة النضال السلمي من أجل القضية الفلسطينية ودفاعا عن أهلنا في غزة، ورفضنا للتطبيع مع الكيان الصهيوني ».

هذا ودأبت مجموعة من القيادات والوجوه البارزة داخل حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح على حضور الأشكال التضامنية والاحتجاجية للمبادرة المغربية للدعم والنصرة.

كلمات دلالية تطوان غزة فلسطين منع

مقالات مشابهة

  • جاسم المطوع: المرأة صعب تحب ٤ رجال بنفس الوقت لكن الرجال يفعل .. فيديو
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • العدالة والأخلاق فى غزة
  • السلطات تمنع مسيرة تضامنية مع غزة في تطوان
  • بيت المحامي يحتضن مؤتمرا عن الفساد في القطاعين العام والخاص
  • دعاوى ضد منشآت وقبول طلبات مصالحة.. تفاصيل قرارات هيئة المنافسة
  • ورشتا عمل بصنعاء حول دليل إجراءات قضايا وتصميم برامج حماية المرأة
  • توقيع اتفاقية تعاون مشترك لتنفيذ مشروع استراتيجية التكامل الصناعي العربي
  • حالة استنفار وسط المحامين بعد قرار إفراغ ثلاثة محاميات من مكتبهن في الدار البيضاء
  • أزمة القانون الدولي.. حرب غزة وإعادة النظر في منظومة العدالة العالمية