الوحدة نيوز/ توج نادي أتالانتا الإيطالي، بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم 2024، لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على باير ليفركوزن الألماني (3-0)، الليلة الماضية، في إيرلندا.

وقاد المهاجم النيجيري أديمولا لوكمان، فريقه الإيطالي للتتويج بفضل أهدافه الثلاثة “هاتريك” في الدقائق (12، 26، 76) من عمر المباراة على ملعب “أفيفا” بالعاصمة الإيرلندية.

وتوج فريق أتالانتا لأول مرة في تاريخه، بلقب بطل الدوري الأوروبي لكرة القدم “يوروبا ليغ”، في أول نهائي يبلغه.

وأصبح نادي أتلانتا الفريق الإيطالي الـ11 الذي يصل إلى نهائي بطولة قارية، وأول فريق إيطالي يفوز بلقب الدوري الأوروبي بحلته الجديدة.

بينما أخفق فريق باير ليفركوزن، الفائز بكأس الاتحاد الأوروبي 1988، في مواصلة سلسلته “الذهبية” المؤلفة من 51 مباراة “من اللاهزائم” بكافة البطولات، خلال هذا الموسم.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

الرئيس الإيطالي: على الاتحاد الأوروبي أن يزود نفسه بدفاع مشترك لمواجهة روسيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعرب رئيس الجمهورية الإيطالي سيرجو ماتّاريلا، عن الاعتقاد بأن على الاتحاد الأوروبي أن يزود نفسه بدفاع مشترك، لتعزيز الركيزة الأوروبية لحلف شمال الأطلسي وتوفير رد رادع على النزعة العدوانية المتزايدة للاتحاد الروسي"، على حد قوله.

وقال الرئيس ماتّاريلا - في ختام لقاء جمعه بالعاصمة بوخارست ونظيره الروماني كلاوس يوهانيس، وفقا لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء اليوم الاربعاء - " تحدثنا عن ضرورة قيام الاتحاد بمعالجة بعض القضايا التي يواجهها بعد الانتخابات ومنها، التوسع ذو الطبيعة الاقتصادية، الجوانب والعناصر التي تزيد من قدرته التنافسية على المستوى الدولي، تلاحمه الاجتماعي، تحديد واستكمال وضعه المالي وميزانيته، وبشكل خاص إجراءات اتخاذ القرار فيه".

وأشار الرئيس إلى أن نشوء المشكلات أصبح يتم بسرعة متزايدة في الحياة اليومية لعالم اليوم، والتي تتطلب استجابات فورية وفي الوقت المناسب، وإلا سيتم حلها وفقا لاختيارات الكيانات الدولية الكبرى الأخرى، فالمشكلات لا تنتظر إجراءات لا نهاية لها وتتطلب فترات طويلة".

كما أضاف الرئيس الإيطالي أن هذا يذكرنا بمشكلة أمن الاتحاد الأوروبي، الذي نعتقد بأنه عليه أن يجهز نفسه بقوة دفاع مشترك، كذلك لتعزيز الركيزة الأوروبية لحلف شمال الأطلسي وإعطاء رد رادع على العدوانية المتزايدة من جانب الاتحاد الروسي".
 

مقالات مشابهة

  • إنجاز كبير لطلائع الجيش في الكاراتيه
  • الموهبة العراقية علي جاسم إلى الدوري الإيطالي
  • الرئيس الإيطالي: على الاتحاد الأوروبي أن يزود نفسه بدفاع مشترك لمواجهة روسيا
  • العراقي علي جاسم في طريقه إلى الدوري الإيطالي
  • التضخم في بريطانيا يعود إلى المستهدف للمرة الأولى منذ 2021
  • نجم ريال مدريد يلمح بالانتقال للدوري السعودي
  • كولر يحسم موقفه من رحيل كهربا للدوري السعودي
  • علي جاسم يتفق مع نادي كومو الإيطالي
  • بوسطن سلتيكس يتوّج بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمرة 18 في تاريخه
  • بوتين يزور كوريا الشمالية للمرة الأولى منذ 24 عاما