استقبل المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ميكيلى كوارونى السفير الإيطالي بالقاهرة ووفد شركة تكنيمونت وهيئة ضمان الصادرات الإيطالية (ساتشي).

وجاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق المشترك والمستمر بين قطاع البترول والشركات الإيطالية والذى يمتد للعديد من مجالات الصناعة البترولية من بحث واستكشاف وإنتاج وصناعات تحويلية وطاقات جديدة ومتجددة.

وأكد الوزير على أن الحوار والعمل المستمر والمتبادل بين الجانبين المصري والإيطالي مدعوماً من القيادة السياسية في البلدين أسفر عن نجاحات مشتركة ومتعددة وآثارها واضحة في العديد من المشروعات المتنوعة في صناعة البترول، لافتاً إلى حرص الجانبين على تنامى تلك المشروعات وزيادة أوجه التعاون، وأشار إلى أن وقود الطائرات المستدام أحد أوجه التعاون الحديثة بين الجانبين بما يحققه من أهداف حيوية باستخدامه في تشغيل الطائرات، تصنيعه من مواد أولية مثل زيت الطعام المستعمل والدهون الحيوانية والمحاصيل غير الغذائية، وما يتميز به من القدرة على تقليل الانبعاثات الكربونية.

وشهد اللقاء مناقشة سبل تعزيز التعاون في مجال وقود الطائرات المستدام SAF في ضوء توجه الشركة الإيطالية لبدء التشغيل التجريبي لتموين الطائرات بوقود SAF في إحدى المطارات الإيطالية ورغبتها في الشراكة مع قطاع البترول المصري في هذا المجال، كما تم مناقشة التعاون فى المشروعات المستدامة لمواجهة التغير المناخي، والبناء على ما تحقق من مشروعات واستعراض التقدم المحرز في مشروعات التعاون والشراكة الحالية التي يتم تنفيذها في مصر.

وأكد السفير على أنه من خلال تواجده في مصر ومتابعته وزيارته الميدانية لعدد من مواقع العمل والإنتاج المشترك مع قطاع البترول المصري، حريص على دعم تحقيق المزيد من التعاون في الفرص الاستثمارية التي تطرحها مصر وزيادة الشراكة في قطاع الطاقة شهد تطوراً كبيراً خلال السنوات الأخيرة، والبناء بقوة على العلاقات التاريخية والاقتصادية المميزة بين البلدين.

حضر اللقاء المهندس علاء حجر رئيس الإدارة المركزية للمكتب الفني.

اقرأ أيضاًالملا يتفقد سير العمل بالمناورة البحرية لمكافحة التلوث البترولي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير البترول السفير الإيطالي بالقاهرة

إقرأ أيضاً:

السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين

الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن سفير الجمهورية التونسية في العراق، شكري اللطيف، السبت، تفاصيل إلغاء تأشيرات دخول العراقيين إلى تونس.

وذكر بيان، للهيئة الإدارية لرابطة شركات السفر والسياحة في العراق، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنها "استقبلت بمقرها في العاصمة العراقية بغداد سفير الجمهورية التونسية في العراق شكري اللطيف، للبحث في التعاون السياحي المشترك بين البلدين".

وأضاف أن "السفير وبعد الاطلاع على مقر الرابطة وزيارة أقسام العمل والآليات المتبعة، عقد ندوة في الرابطة بحضور أعضاء الهيئة الإدارية والعامة وبمشاركة مدراء شركات السياحة والسفر".

من جانبه أكد السفير شكري أن "حضورنا اليوم إلى مقر الرابطة والحوار المباشر مع أعضاء الرابطة والشركات جاء من أجل الإعلان بقرار رئيس الحكومة التونسية الخاص بإلغاء تأشيرات الدخول إلى تونس، ابتداءً من اليوم السبت الموافق 15 حزيران".

وأشار إلى أنه "تم إلغاء تأشيرات دخول تونس بالنسبة لحاملي الجوازات العراقية، التي لا تتجاوز 15 يومًا بواقع زيارتين في السنة، وذلك بشرط التأكيد بحجز فندقي وتذاكر الذهاب والعودة".        

بدوره، أكد رئيس رابطة شركات السياحة في العراق، حيدر عامر الدجيلي، أنه "تم التركيز من خلال زيارة السفير إلى مقر الرابطة على أهم تفاصيل العمل المشترك مع الجانب التونسي، في ما يخص دخول العراقيين إلى تونس بعد قرار إلغاء التأشيرات".

وأضاف: "كنا نعمل خلال الفترة السابقة من خلال اجتماعات ولجان مشتركة مع وزارة الثقافة والسياحة والآثار وهيئة السياحة العراقية وزيارات متبادلة بين الجانبين، التي أثمرت عن إلغاء التأشيرات للعراقيين الراغبين في الدخول إلى تونس الخضراء".

ولفت إلى أن "الجهود مستمرة لإيجاد أفضل الطرق والبرامج السياحية التي تسهم في تنشيط السياحة بين البلدين، ضمن إطار تعزيز العلاقات والتعاون المشترك."

مقالات مشابهة

  • السفير التونسي يوضّح تفاصيل إلغاء التأشيرة عن العراقيين
  • السفير الإيطالي يبحث الاستثمار في كربلاء
  • السفير الفرنسي يتعرف على تاريخ الكنيسة الكاثوليكية بالقاهرة
  • وزيرة البيئة تشيد بالتعاون المصري الإيطالي في مجال الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي لهذا السبب
  • هبوط اضطراري لطائرة تقل وزير الدفاع الإيطالي بعد عطب مفاجئ
  • وزير التعليم العالى يلتقي نظيره الروسي لتعزيز التعاون المشترك
  • وزير شؤون القدس يُثمن مواقف مصر الثابتة ودعمها التاريخي للقضية الفلسطينية
  • وزير البترول يتابع تطوير منصة رقمية لتعزيز الاستثمار في قطاع التعدين
  • وزير الخارجية يبحث مع نظيره الإيراني أوجه التعاون بين البلدين