تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انعقد اليوم الخميس، مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجلسته رقم 138 بجامعة دمياط  برئاسة  الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة، وبحضور وكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

استهل المجلس بالترحيب  بأعضاء المجلس موجهاً الشكر للدكتور باسم سلامة الديك، لجهوده المتميزة في التنظيم لإستقبال اللجنة الطبية بمنطقة تجنيد المنصورة بجامعة دمياط .

ووجه  بضرورة المشاركة الفعلية للوحدات ذات الطابع الخاص بالجامعة في تقديم الخدمات والاستشارات وتسهيل الحصول عليها في سبيل تحقيق رسالة الجامعة في خدمة المجتمع ، مؤكداً على أهمية  تنفيذ خطة استراتيجية بالتعاون بين كليات الجامعة  تساهم في كشف المشاكل المجتمعية والعمل على حلها من خلال تنفيذ القوافل والفعاليات والأنشطة المجتمعية  التي يمكنها أن تعمل على الرقي بالمجتمع وتنميته ، والعمل على تعزيز دور الجامعات في تحقيق رؤية مصر 2030.

كما وجه  بضرورة توفير وتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة المهنية التي تكفل توفير بيئة آمنة تحقق الوقاية من المخاطر للعنصرين البشرى والمادي بكليات الجامعة، ثم انتقل  رئيس الجمعة  لمناقشة موضوعات المجلس.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اشتراطات السلامة السلامة والصحة المهنية اللجنة الطبية تحقيق رؤية مصر 2030 خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبل الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، اليوم الخميس، الفائزين بجائزة الدكتور أحمد عسكر لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية، لتسليمهم شهادات تقدير، عرفاناً بجهودهم في إثراء البحث العلمي المتوجه لخدمة المجتمع، متمنياً للجامعة وعلمائها مزيدا من الرقي والتقدم.

جاء ذلك بعد إعلان لجنة التحكيم برئاسة الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، لأسماء الفائزين بجائزة الدكتور "أحمد عسكر" التي ينظمها قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة والتي جاءت كالتالي :

فوز الدكتور إبراهيم حسين أحمد خليفة، الأستاذ بقسم الجيولوجيا كلية العلوم، بالمركز الأول عن بحث بعنوان " الجيوكيمياء الحضارية للفلزات الثقيلة في غبار الطرق لمدينة القاهرة الكبرى، مصر : الإثراء، المصادر، التلوث، والمخاطر الصحية".

كما فازت الدكتورة رانيا محمد عوض الله كشك، قسم الميكروبيولوجي كلية الطب، بالمركز الثاني عن بحث بعنوان: "تقييم عوامل الخطر المُحتملة لفيروس كورونا ( كوفيد 19) بين العاملين بالمجال الصحي".

هذا وقام الدكتور ناصر مندور، بتكريم فريق العمل المشارك، بالبحث الفائز بالمركز الثاني، والذي يضم كلا من: الدكتورة عبير هجرس وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور نادر النمر وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتور علي أحمد، الدكتورة صفاء كشك، الدكتورة هبة الله محمد علي، الدكتورة نورهان سليمان، الدكتور ناجح لويس، الدكتورة منى مصطفى.

حضر مراسم التكريم المهندسة وفاء إمام، مدير عام الإدارة العامة لمشروعات البيئة، والمحاسبة منى أوزوريس مدير إدارة متابعة المشروعات البحثية والتطبيقية.

مقالات مشابهة

  • جامعة بنها تنجح فى محو أمية 1499 مواطنا فى دورة ابريل 2024
  • حصاد جامعة حلوان الأسبوعي.. تنظيم ورش عمل وافتتاح معمل مركزي ومعرضًا للتصوير الفوتوغرافي
  • فحص 694 مواطن في قافلة طبية متكاملة بجامعة المنوفية
  • فحص ٦٩٤ مواطنا في قافلة متكاملة بجامعة المنوفية
  • سلطان يصدر مرسوماً بقانون بتنظيم «جامعة الذيد»
  • حاكم الشارقة يصدر مرسوماً بقانون بشأن تنظيم جامعة الذيد
  • رئيس جامعة قناة السويس يُكرم الفائزون في مسابقة "أحمد عسكر" لأفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بقرية شرق بهجورة بنجع حمادي
  • رئيس جامعة قناة السويس يكرم الفائزين في مسابقة أفضل بحث تطبيقي للدراسات العلمية
  • ذياب بن طحنون بن محمد يترأس اجتماع مجلس أمناء «جامعة العين»