صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@10:01:50 GMT

فيراتي وإيموبيلي خارج قائمة إيطاليا

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

 
روما (أ ف ب)

أخبار ذات صلة صربيا تمدّد عقد ستويكوفيتش إلى 2026 ألمانيا والنرويج: ملتزمون بدعم قرارات محكمة العدل الدولية


يغيب لاعب الوسط ماركو فيراتي، والمهاجم المخضرم تشيرو إيموبيلي عن صفوف منتخب إيطاليا لكرة القدم، بعد أن قرّر المدرب لوتشانو سباليتي عدم استدعائهما إلى تشكيلة أولية من 30 لاعباً للمشاركة في كأس أوروبا 2024 في ألمانيا.


وخاض فيراتي (31 عاماً) الذي انضم إلى العربي القطري في سبتمبر الماضي، آخر مباراة دولية له في يونيو 2023، بينما لم يلعب إيموبيلي سوى مباراة واحدة، منذ ان تولى سباليتي الإشراف على المنتخب خلفاً لروبرتو مانشيني الصيف الماضي.
وخاض فيراتي 55 مباراة دولية وسجل 3 أهداف، في حين دافع إيموبيلي (34 عاماً) عن ألوان «الأزوري» في 57 مباراة وسجّل 17 هدفاً، لكن مستواه تراجع هذا الموسم فلم يسجّل في صفوف فريقه لاتسيو سوى 7 أهداف في الدوري المحلي، بعد أن خسر مركزه أساسياً.
وتدافع إيطاليا عن لقبها التي أحرزته صيف عام 2021 بفوزها على إنجلترا بركلات الترجيح على ملعب ويمبلي في لندن.
واستدعى سباليتي سبعة لاعبين في الهجوم، نقطة ضعف بطل العالم أربع مرات، بينهم فيديريكو كييزا (يوفنتوس)، ماتيو ريتيغي (جنوى) وجانلوكا سكاماكا (أتالانتا).
وسجّل سكاماكا المنتشي من إحراز لقب يوروبا ليج، 11 هدفاً ومرّر 4 كرات حاسمة في مختلف المسابقات منذ مطلع مارس.
استبعده سباليتي عن وديتي فنزويلا والإكوادور في مارس منتقداً اللاعبين الذين «يلعبون على بلايستايشن حتى الساعة الرابعة فجراً»، في تعليق فُهم على نطاق واسع انه موجّه لابن الخامسة والعشرين.
واستدعى سباليتي الذي سيعلن في 6 يونيو تشكيلته النهائية، لاعب وسط يوفنتوس نيكولو فاجولي الذي انتهت فترة إيقافه بسبب قضية مراهنات غير مشروعة.
وتلعب إيطاليا في مجموعة تضمّ إسبانيا، كرواتيا وألبانيا. تخضع لمعسكر بدءاً من 31 مايو في مركز كوفرتشانو التدريبي الوطني وتخوض وديتين مع تركيا (4 يونيو) والبوسنة بعدها بخمسة أيام.
وهنا التشكيلة الأولية:
- حراسة المرمى: جانلويجي دوناروما (باريس سان جيرمان الفرنسي)، أليكس ميريت (نابولي)، إيفان بروفيديل (لاتسيو)، جولييلمو فيكاريو (توتنهام الإنجليزي)
- الدفاع: فرانتشيسكو أتشيربي، أليساندرو باستوني، ماتيو دارميان، فيديريكو دي ماركو (الإنتر)، راوول بيلانوفا، أليساندرو بونجورنو (تورينو)، ريكاردو كالافيوري (بولونيا)، أندريا كامبيازو (يوفنتوس)، جوفاني دي لورنتسو (نابولي)، جانلوكا مانشيني (روما)، جورجو سكالفيني (أتالانتا)
- الوسط: نيكولو باريلا، دافيدي فراتيزي (الإنتر)، براين كريستانتي، لورنتسو بيليجريني (روما)، نيكولو فاجولي (يوفنتوس)، مايكل فولورونشو (فيرونا)، جورجينيو (أرسنال الإنجليزي)، سامويلي ريتشي (تورينو)
- الهجوم: فيديركو كييزا (يوفنتوس)، ستيفان الشعراوي (روما)، ريكاردو أورسوليني (بولونيا)، جاكومو راسبادوري (نابولي)، ماتيو ريتيجي (جنوى)، جانلوكا سكاماكا (أتالانتا)، ماتيا زاكانيي (لاتسيو)

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا ألمانيا إيطاليا ماركو فيراتي تشيرو إيموبيلي

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. ساكاماكا يقود تشكيل إيطاليا المتوقع أمام ألبانيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يبدأ المنتخب الإيطالى، فى تمام العاشرة من مساء اليوم على ملعب "سيجنال ايدونا بارك"، مشوارة مع بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بمواجهة نظيره ألبانيا، وذلك ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة الأعرق فى القارة العجوز.
ومن المتوقع أن يدفع لوتشيانو سباليتي المدير الفنى للمنتخب الإيطالى، بريكاردو كالافيوري مدافع بولونيا، من بداية المباراة بدلا من جيانلوكا مانشيني مدافع روما المخضرم.
وتعتبر مشاركة كالافيوري وعودة نيكولو باريلا للتشكيل الأساسي بعدما غاب عن المباريات الودية التحضيرية للبطولة للإصابة، هى ابرز ما سنراه فى تشكيل المنتخب الإيطالى.
وجاء التشكيل المتوقع للمنتخب الإيطالى كالتالى:
حراسة المرمى: دوناروما.
خط الدفاع: دي لورينزو - كالافيوري - باستوني - ديماركو.
خط الوسط: جورجينيو - باريلا - كييزا - فراتسي - بيليجريني.
خط الهجوم: ساكاماكا. 
ويقع منتخبى إيطاليا وألبانيا، ضمن المجموعة الثانية "مجموعة الموت"،والتى تضم كل من منتخب إسبانيا وكرواتيا.
ويسعى المنتخب الإيطالى للذهاب إلى أبعد مدى في رحلة الدفاع عن اللقب الذي ظفر به قبل 3 أعوام على حساب إنجلترا.
ويأمل المنتخب الإيطالي برفع كأس أمم أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد 1968 و2020، بينما حل وصيفا للبطل في 2000 و2012.
ويعتبر المنتخب الإيطالى من أبرز المنتخبات المرشحه للظفر بالبطولة، لكونها حاملة اللقب، إلا أنه عاش حالة من الارتباك الفني بعد رحيل مدربه روبرتو مانشيني، وحل مكانه ‏لوتشيانو سباليتي.
ويعتمد المنتخب الإيطالي على عدد من الدعائم مثل حارسه جيانلويجي ‏دوناروما ونيكولو باريلا وماتيو ‏دارميان وأليساندرو باستوني وديماركو وفراتيسي ‏وجورجينيو وكييزا.
 

مقالات مشابهة

  • سباليتي مستاء من عدم الإتقان!
  • الليلة.. ضربة البداية لمنتخب هولندا أمام بولندا في يورو 2024
  • يورو 2024.. سكاماكا يقود هجوم إيطاليا أمام ألبانيا
  • سباليتي يعلن تشكيل إيطاليا الرسمي ضد ألبانيا في يورو 2024
  • أتالانتا يفعّل بند شراء عقد دي كيتلار
  • مدرب منتخب إيطاليا يكشف حقيقة وجود خلاف مع لاعبيه بسبب البلاي ستيشن ..فيديو
  • يورو 2024.. ساكاماكا يقود تشكيل إيطاليا المتوقع أمام ألبانيا
  • العراق خارج قائمة استخدام الأطفال في النزاعات المسلحة
  • منتخب إيطاليا يتلقى خبرا سارا قبل مباراته الافتتاحية في كأس أوروبا
  • سباليتي يحدد موقف باريلا من مواجهة ألبانيا