الثورة نت|

عقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية بعنوان ” مسؤولية العلماء والدعاة تجاه مجربات الأحداث في غزة” نظمها عدد من التيارات السلفية بالتعاون مع المكتب السياسي لأنصار الله.

وفي الندوة التي أشار مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى- رئيس اللجنة العليا للحملة الوطنية لنصرة الأقصى محمد مفتاح، إلى أن المعركة اليوم ليست مع الكيان الصهيوني فحسب بل معركة شاملة ضد تيار الاجرام والانحلال والتفسخ العالمي الذي يسعى لفرض هيمنته الكاملة على البشرية.

وأكد أن الكيان زُرع في قلب الامة الاسلامية كجزء من مخطط استعماري متكامل لتمزيق الامة وإفسادها.. لافتا إلى أن واجب الامة وفي المقدمة علمائها مواجهة ذلك التيار الذي بات يتحكم عبر أدواته في مقدرات الامة ويعبث بمشاعرها ومقدساتها.

وتطرق مفتاح إلى أن الأمة تحتاج إلى توحيد الموقف ورفع الصوت في كل الميادين حتى تنتصر لحقها.. مشيرا إلى أن الله هيأ للشعب اليمني قائدا حكيما وصادقا سعى الى جمع الشمل وتوحيد الكلمة والصف وكان له موقف تاريخي عظيم ومشرف في نصرة الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يتعرض للقتل والحصار على يد العدو الصهيوني أمام مرأى ومسمع من العالم.

واعتبر التنوع الديني والفكري الإيجابي مهما ونتائجه مثمرة، مؤكدا على المسؤولية الملقاة على عاتق العلماء تجاه قضايا الامة.

وفي الفعالية التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى، محمد طاهر أنعم و عضو مجلس الشورى صالح العوبري، ووكيل وزارة الإرشاد صالح الخولاني،.. أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله الدكتور حزام الاسد أن المسؤولية على الأئمة والدعاة كبيرة تجاه قضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والصراع مع العدو الصهيوني والعدوان على غزة.

واشاد بتنظيم مثل هذه الفعاليات التي تخدم مسار الفكر والثقافة والتوعية الدينية السليمة وتعكس التعبير الصحيح للمواقف الصائبة، مؤكدا مسؤولية المنبر في استنهاض الامة وتبيين وتوضيح الوقائع التاريخية وفق القران الكريم والدفع بها لموقف موحد ضد أعداء الإسلام.

ولفت الأسد إلى أن المسيرات التي تعم ارجاء الوطن تأتي في إطار النصرة والاسناد لأبناء فلسطين وتوحيد الامة والإعداد الروحي والنفسي للجهاد.. مشيرا إلى أن المجازر التي تحصل في غزة حركت المشاعر الانسانية لكل أحرار العالم ليس فقط للمسلمين.

وقدمت خلال الندوة ثلاث اوراق عمل الاولى بعنوان “اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى” للباحث الدكتور أحمد الاهدل، اكد فيها اهمية مشاركة المسلمين واستشعار ما يحل بهم من المصاب وهذا حق المسلم للمسلم كون العدوان عليهم عدوان على الامة جمعاء.

وعدد مظاهر التداعي مع ما يحدث للمسلمين في غزة من مجازر مروعة ومنها الوقوف مع المستضعفين بكل الطرق والوسائل والسعي لان تصلح الامة من نفسها وتتغير كي تتمكن من الانتصار على عدوها، والجهاد بالنفس والمال والولاء لله ورسوله والبراء من أعداء الله.

وتناولت الورقة الثانية تحت عنوان ” مسؤولية المنبر في الارتقاء بالأمة لمواجهة أعدائها” للباحث الدكتور علي النزاري، أهمية استغلال الكلمة في تبيين هموم وقضايا الأمة وما يعيشه العالم الإسلامي من أحداث ساخنة ومضطربة.

و تطرقت الى دور العلماء في جهاد الكلمة الذي يعد من أعظم الواجبات في توعية الناس وتوضيح حقيقة الصراع مع الكيان الغاصب ودور المسلمين في دعم ونصرة الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية وفضح مخططات اليهود ومطامعهم في العالم بأسره وتفعيل المقاطعة الاقتصادية.

الورقة الثالثة المعنونة بــ ” لا يرقبون في مؤمن إلا ولا ذمة وجرائم الإبادة الحاصلة اليوم في غزة” لرئيس جمعية الحكمة بصنعاء الدكتور عارف الحجري، تطرقت لخطر اليهود على المسلمين كما وصفهم القرآن بأنهم أشد اعداء الامة فقد اجتمعت فيهم كل صفات الكفر والغدر والخيانة على مر التاريخ.

وأكدت أن ما يحدث في غزة من مجازر وإبادة جماعية يرتكبها الصهاينة ضد المسلمين بمدد من أمريكا وبريطانيا وعملائهم في المنطقة خير دليل على ذلك.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: طوفان الاقصى غزة إلى أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

حساب إخباري سعودي شهير يفبرك أخبارا عن تفجيرات لبنان ونصر الله

روّج حساب إخباري سعودي شهير، أخبارا مفبركة عن حادثتي انفجار أجهزة "البيجر" وأجهزة الاتصالات اللاسلكية التابعة لعناصر حزب الله في لبنان، خلال اليومين الماضيين.

حساب "الأحداث الأمريكية" السعودي الشهير، والحاصل على علامة التوثيق الزرقاء من "إكس"، نشر مجموعة من الأخبار المفبركة على حسابه المتابع من قبل أكثر من مليوني شخص.

ورصدت "عربي21" مجموعة من أبرز الأخبار التي فبركها الحساب، وكان لافتا نسب بعضها لوسائل إعلام عالمية معروفة.

وبعد انفجارات بيروت، نشر الحساب نقلا عن "سي بي سي" الأمريكية خبرا حول "انشقاق واسع وهروب بين صفوف عناصر حزب الله اللبناني".

وبالعودة إلى شبكة "سي بي سي" لم يتم نشر مثل هذا الخبر على الإطلاق، بحسب ما تأكدت "عربي21".

كما نشر تدوينة أخرى جاء فيها "مسؤول في حزب الله اللبناني: لا نعرف من يهاجمنا ويقتل عناصرنا.. وليس أمامنا إلا الاستسلام"، دون نسبها إلى أي مصدر.


وخص الحساب الشهير الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بخبر مفبرك، إذ نسب إلى "إن بي سي" الأمريكية، أن "نصرالله يطلب مغادرة لبنان لجهة مجهولة".

ولم تقم الشبكة الأمريكية بنشر الخبر على الإطلاق في شاشتها التلفزيونية، أو في موقعها الإلكتروني ومنصاتها عبر مواقع التواصل.

وكان الحساب ذاته لفّق أخبار مفبركة عديدة عن حركة "حماس" وقائدها يحيى السنوار، آخرها ما نشره في آب/ أغسطس الماضي، من أن السنوار يريد ضمانات لعدم اغتياله كجزء من صفقة وقف إطلاق النار.


صورة للمرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، مع عبارة "طهران: الأمريكيّون أخوتنا"، وهو تصريح لم يصدر عن الخارجية الإيرانية أو أي مسؤول إيراني.

????طهران: الأمريكيّون أخوتنا pic.twitter.com/o2QRQhn7Gf

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) September 18, 2024

????CBS: انشقاق واسع وهروب بين صفوف عناصر حزب الله اللبناني.

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) September 18, 2024

????CBS: انشقاق واسع وهروب بين صفوف عناصر حزب الله اللبناني.

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) September 18, 2024

????????مسؤول في حزب الله اللبناني:

"لا نعرف من يهاجمنا ويقتل عناصرنا.. وليس أمامنا إلا الاستسلام". pic.twitter.com/uDJkC1j9W4

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) September 18, 2024

????????NBC: حسن نصرالله يطلب مغادرة لبنان لجهة مجهولة.

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) September 17, 2024

????السنوار: أُطالب بضمانات اسرائيلية بعدم اغتيالي كجزء من صفقة وقف اطلاق النار في غرة pic.twitter.com/YI360Q0R1v

— الأحداث الأمريكية???????? (@NewsNow4USA) August 21, 2024

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يصدرون توجيهات للقبض على عصابة الحلويات التي اغتصبت أطفال بصنعاء (أسماء)
  • برلماني يطالب العالم بتنفيذ القرار الأممي بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي
  • تصعيد الأحداث: اغتيال قيادات حزب الله في بيروت وتأثيراته
  • اليونيدو: التغير المناخي التحدي الأعظم الذي يواجه العالم
  • "نقابة الصيادلة" تهنىء الاستاذ الدكتور عبدالناصر سنجاب لاخنياره ضمن أفضل ٢٪ من علماء العالم
  • تفجيرات “البيجر” واللاسلكي الإرهابية.. من الذي يجب أن يقلق؟
  • حساب إخباري سعودي شهير يفبرك أخبارا عن تفجيرات لبنان ونصر الله
  • جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد المعلنة لأفضل 2% من علماء العالم لعام 2024
  • المنتدى الدولي بالشارقة يكرم الدكتور محمد غنيم رائد جراحات زراعة الكلى بجامعة المنصورة
  • إدراج 48 باحثا من جامعة طنطا ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2% من العلماء