قال الوزير في مجلس الحرب بيني غانتس إنه "يجب تشكيل لجنة تحقيق حكومية حالا"، وإنه سيقدم "مشروع قرار لإقامتها".

وأشار إلى أن "أحداث السابع من تشرين الأول والفترة التي سبقتها واستمرار العمليات هي هزة وطنية يجب أن نتعلم منها الدروس".   ومن الجبهة الشمالية، هدّد غانتس "حزب الله"، قائلاً:" استعدوا من الآن فصاعداً لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم آمنين بحلول الأول من أيلول بالقوة أو بالترتيب".

 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال

رفعت إسرائيل مساء اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 ، مستوى تأهبها على المستوى العسكري وأعلنت عن تعليمات خاصة وتقييدات في الجبهة الداخلية، وذلك تحسبا لرد حزب الله إثر العدوان على الضاحية الجنوبية لبيروت الذي أسفر عن 37 شهيدا و68 جريحا، وبين الشهداء مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقائد العمليات العسكرية لوحدة الرضوان، أحمد وهبي.

تغطية متواصلة على قناة وكالة سوا الإخبارية في تليجرام

وأعلنت الجبهة الداخلية الإسرائيلية عن تعليمات خاصة تسري على حيفا وكافة بلدات الشمال وصولا إلى الحدود مع لبنان، وتنص التعليمات على التعليم والعمل قرب الملاجئ وتقليل التجمهرات في الأماكن المغلقة حتى 300 شخص وفي الأماكن المفتوحة حتى 30 شخصا.

وتجدد القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل، السبت، تجاه بلدات ومناطق بينها عسكرية في الجانبين، فيما تتأهب إسرائيل إزاء تصعيد محتمل ورد من جانب من حزب الله على الاغتيالات التي نفذتها بالأمس.

وكان قد نعى حزب الله، حتى صباح اليوم السبت، 16 عنصرا له بينهم القيادي مسؤول العمليات في حزب الله، إبراهيم عقيل، وقيادي عسكري آخر، أحمد محمود وهبي والذي قاد العمليّات العسكريّة لقوّة الرضوان بداية في جبهة الإسناد في 8 تشرين الأول 2023، وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تصديه لمسؤوليّة وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الشهيد القائد وسام الطويل، وأصيب أكثر من 60 آخرين جراء عدوان إسرائيلي على الضاحية الجنوبية لبيروت؛ مساء الجمعة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال عقيل وعددا من قادة وحدة الرضوان أثناء اجتماعهم تحت الأرض؛ مشيرا إلى عدم وجود أي تغيير في تعليمات الجبهة الداخلية بالوقت الحالي؛ قبل أن يؤكد حزب الله اغتياله بشكل رسمي عند انتصاف ليل الجمعة - السبت.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • غالانت: سنواصل ضرباتنا لـحزب الله حتى عودة سكان الشمال
  • دولة الاحتلال تغلق جميع مدارس الشمال
  • بسبب صواريخ حزب الله.. إسرائيل تقرر إغلاق جميع المدارس في الشمال
  • السلطات الإسرائيلية تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال
  • سلطات الإحتلال تأمر بإغلاق كل المدارس في الشمال
  • تأهب في إسرائيل - تعليمات وتقييدات في حيفا وبلدات الشمال
  • إسرائيل تشعل الجبهة الشمالية.. مقتل إبراهيم عقيل وقيادات بارزة في حزب الله
  • جيش الاحتلال يعلن الطوارئ بالجبهة الشمالية من حيفا نحو الشمال
  • هيئة البث الإسرائيلية: القادة الأمنيون يناقشون إمكانية اتخاذ خطوات إضافية في الجبهة الشمالية
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يُصادق على خطط عسكرية للجبهة الشمالية