قال الدكتور أحمد العرجاوي عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الهدف الرئيسي للقيادة السياسية في مصر الاهتمام بالقطاع الصحي وتقديم الخدمات الصحية للمواطن المصري البسيط بكفاءة عالية.

وأضاف العرجاوي، خلال مداخلة هاتفية برنامج "حقائق وأسرار" على قناة "صدى البلد" تقديم الإعلامي" مصطفى بكري" أن قطاع الصحة يلقى اهتماما كبيرا في عهد الرئيس السيسي، موضحاً أننا نعمل على تطوير المنظومة الصحية لخدمة المواطنين.

وأوضح عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، أن هدف لجنة الصحة بمجلس النواب الحفاظ على المستحقات الطبية للمواطن البسيط، مشيراً إلى أننا نهدف إلى الاستعانة بطواقم طبية أجنبية لا تؤثر على التأمين الصحى للمواطن البسيط.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصحة مجلس النواب وزارة الصحة التأمين الصحي لجنة الصحة الخدمات الطبية تقديم الخدمات الطبية الصحة في مصر الخدمات الطبية للقوات المسلحة خطوات تسجيل التامين الصحي الدولة المصر

إقرأ أيضاً:

"الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أن استمرار انقطاع الكهرباء ونفاذ الوقود المشغل للمستشفيات تسبب في انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي لليوم 253 على التوالي.
ولفتت إلى أن 32 مستشفى توقف عن العمل من أصل 34 مستشفى في القطاع، بسبب قطع الاحتلال الإسرائيلي لكل إمدادات الكهرباء منذ بدء العدوان، و منع إيصال الوقود لما تبقى من مستشفيات.
أخبار متعلقة استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال على غرب غزةجوتيريش يؤكد دعم الأمم المتحدة لسكان غزة ووكالة الأونروا .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزةتدمير شبكات الكهرباءوأكدت مستشفيات القطاع أن نحو 350 ألف مريض من مرضى السرطان والقلب والكلى والسكر حرموا من العلاج، ما تسبب في وفاة المئات منهم، مشيرة إلى أن 90 % من الأجهزة الطبية دمرها الاحتلال على إثر قصفه للمستشفيات، ما جعل من عودة مستشفيات القطاع لتقديم الخدمات الصحية أمرًا صعبًا ومستحيلًا.
وتشير سلطة الطاقة الفلسطينية، أن قطاع غزة فقد 100 % من مصادر الكهرباء بعد تدمير الاحتلال لكل شبكات الكهرباء، ومنع إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء منذ بدء العدوان، ما دفع سكان قطاع غزة للاعتماد على ألواح الطاقة الشمسية للحصول على القليل من الكهرباء، كما تسبب انقطاع الكهرباء في توقف مضخات المياه والصرف الصحي.

مقالات مشابهة

  • وكيل لجنة الإسكان: بذلنا جهدًا كبيرًا لإخراج قانونا متكاملا للتصالح في مخالفات البناء
  • اجتماع غرفة الأزمات بديوان عام مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء
  • «صحة السويس» تعلن تفاصيل خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك
  • "الصحة الفلسطينية" تحذر من انهيار المنظومة الصحية في قطاع غزة
  • الشويهدي: الرافضون للتعديل الدستوري بمجلس الدولة هم من عرقلوا القوانين الانتخابية للجنة 6+6
  • وفاة مشرف الجمرات خلال خدمة الحجاج يثير حزنا وتفاعلا كبيرا
  • بعد العيد .. تحرك برلماني بشأن قانون الإيجارات القديم
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • لجنة الخدمات بمجلس الدولة تبحث تقييم حالة الأمن الغذائي في ليبيا
  • ما هو قانون الأوسمة والأنواط المدنية بعد الموافقة عليه بمجلس النواب؟