صحيفة الخليج:
2024-06-16@10:17:16 GMT

سعيد الرقباني: نهضة الأمم تبدأ من الكتاب

تاريخ النشر: 23rd, May 2024 GMT

سعيد الرقباني: نهضة الأمم تبدأ من الكتاب

أكد سعيد بن محمد الرقباني، المستشار الخاص لصاحب السمو حاكم الفجيرة، رئيس مجلس أمناء جامعة الفجيرة، أن نهضة الأمم تبدأ من الكتاب ومن القراءة.

وثمن الاهتمام البالغ الذي يوليه صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، لنشر القراءة كأسلوب يومي لدى الشباب، وتأصيل روح الثقافة والبحث العلمي والتفكير الإيجابي المفيد للمجتمع.

جاء ذلك خلال استقبال الرقباني بالمكتبة الرقمية، ناصر اليماحي المدير التنفيذي لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام والوفد المرافق له، خلال زيارتهم للمكتبة، بحضور الدكتور محمد فياض، عميد كلية الاتصال بجامعة الفجيرة.

وأشار سعيد الرقباني، إلى أن المكتبة الرقمية التي حرصت جامعة الفجيرة على تأسيسها لتكون أول مكتبة رقمية متطورة في الفجيرة، جاءت لتؤسس لجيل جديد من المواطنين الباحثين والقارئين في شتى المجالات بطرق حديثة ومتطورة.

من جانبه، ثمن ناصر اليماحي، الدور المهم الذي تضطلع به المكتبة الرقمية وما تقدمه من خدمات جليلة للباحثين في مختلف العلوم، مشيراً إلى أن هذه المكتبة تعد معلماً حضارياً جديداً ومهماً يضاف لمعالم الفجيرة الحديثة.

وقام ناصر اليماحي والوفد الزائر، بجولة في قاعات وصالات المكتبة الرقمية، واستمع لشرح مفصل حول ما تضمه من كتب ومخطوطات قديمة تدار بشكل إلكتروني متطور، وتلقى اهتماماً كبيراً من فئات الباحثين والمهتمين بالقراءة.

وأكد اليماحي أهمية الشراكة والاستفادة من الإمكانيات التي توفرها الهيئة في مجال الثقافة والإعلام والقنوات التلفزيونية والإذاعية، ومن ما تملكه المكتبة الرقمية من إمكانيات في مجال البحث والقراءة.

حضر اللقاء، يوسف راشد المرشودي مدير جمعية الفجيرة الخيرية، والدكتور محمد سعيد، مدير المكتبة الرقمية، وفاطمة يوسف مدير إدارة المحتوى الإعلامي بهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام.

(وام)

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات إمارة الفجيرة المکتبة الرقمیة

إقرأ أيضاً:

حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجينا بمناسبة عيد الأضحى

أمر صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، بالإفراج عن 94 سجينا من نزلاء المؤسسة العقابية والإصلاحية بالفجيرة، من مختلف الجنسيات، ممن ثبتت أهليتهم وحسن سيرتهم وسلوكهم، وذلك بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.
تأتي المكرمة حرصاً من سموه على إعطاء المفرج عنهم الفرصة لبدء حياة جديدة ولإدخال السرور والبهجة إلى قلوب عائلات المفرج عنهم وذويهم.
وتقدم اللواء محمد أحمد بن غانم الكعبي القائد العام لشرطة الفجيرة، بأسمى آيات الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على هذه المكرمة. وأعرب عن أمله في أن تكون هذه المكرمة دافعاً للمفرج عنهم للعطاء، وسبيلاً للاستقامة، وبداية لحياة جديدة.

أخبار ذات صلة محمد بن راشد يأمر بالإفراج عن 686 من نزلاء المنشآت الإصلاحية بمناسبة عيد الأضحى حاكم الفجيرة يعزي أمير الكويت في ضحايا حريق المنقف المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الشرقي يستقبل وفود المهنئين بعيد الأضحى
  • محمد صبحي ومحمود البزاوي بتخرج الدفعة التاسعة بكلية اللغة والإعلام بالقرية الذكية
  • "محمود ناصر" أول شاب من قصار القامة يعمل حامل حقائب بالقطاع السياحى
  • محمد الشرقي: هدفنا أسر مستقرة تسهم في بناء الوطن
  • محمد بن حمد يهنّئ سعيد اليليلي وأفراد أسرته
  • مكتبة محمد بن راشد تنشر 5 إصدارات علمية لمجموعة من الباحثين الإماراتيين
  • حاكم الفجيرة يأمر بالإفراج عن 94 سجينا بمناسبة عيد الأضحى
  • اتحاد الكتاب العرب ينعي المؤرخ السوري عبد الكريم رافق
  • "الصحفيين" توقّع بروتوكول تعاون مع بنك ناصر الاجتماعى فى مجال التدريب والرعاية الصحية والاجتماعية
  • الشرقي يعزّي خادم الحرمين بوفاة الأميرة منيرة