الجديد برس:

كشف قائد حركة “أنصار الله” عبد الملك الحوثي، الخميس، عن إحصائية بالعمليات العسكرية التي نفذتها قوات صنعاء خلال هذا الأسبوع إسناداً لغزة، مؤكداً أن العمليات اليمنية سيكون لها تأثير كبير، و”هناك بشائر قادمة وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر” خلال الفترة المقبلة.

وقال الحوثي في خطابه الأسبوعي، الذي يتناول فيه آخر مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة والمستجدات الإقليمية، إن “الشعب اليمني ظهر في كل محافظاته متوحداً في نصرة القضية الفلسطينية ودعم مقاومته الباسلة”.

وأضاف: “لقد عبرت الإرادة الشعبية لليمنيين في بلدنا من المحافظات الشمالية والشرقية والغربية والجنوبية والمناطق الوسطى، عن التأييد للشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته، وتبين من الذي جسد هذه الإرادة بشكل عملي وجاد بالسقف الذي في إطار الممكن”.

وأردف قائد حركة أنصار الله قائلاً: “عملياتنا العسكرية مستمرة، والقوات المسلحة تواصل عملياتها الصاروخية والبحرية، وعلى مستوى العمليات العسكرية تم بعون الله خلال هذا الأسبوع تنفيذ ثمان عمليات بـ15 صاروخاً ومسيرة في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن والمحيط الهندي”.

وكشف عبد الملك الحوثي أن “إحدى هذه العمليات العسكرية خلال هذا الأسبوع نُفذت باتجاه البحر الأبيض المتوسط”، مشيراً إلى أن عدد السفن المستهدفة حتى اليوم بلغت 119 سفينة مرتبطة بالعدو الإسرائيلي والأمريكي والبريطاني.

وأشار إلى أن الأسبوع الجاري شهد “إسقاط طائرتين أمريكيتين من طراز MQ9 في أجواء محافظتي مأرب والبيضاء، كأهم طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي الذي تعتمد عليه في أنشطتها العدائية، ليصل عدد الطائرات التي تم اسقاطها خلال الفترة الراهنة إلى خمس طائرات”، معتبراً إسقاطها إنجازاً مهما ونجاحاً للدفاع الجوي.

وأوضح الحوثي أن “من بين السفن التي استهدفت، سفينة تتبع إحدى الشركات التي خرقت الحظر ودخلت إلى الموانئ فلسطين المحتلة، تم استهدافها في إطار المرحلة الرابعة من التصعيد”، مؤكداً أن فاعلية العمليات العسكرية اليمنية وتأثيراتها واضحة على الأعداء.

ولفت إلى أن “القلق الأمريكي من العمليات العسكرية اليمنية، اعترف به مسؤول دفاعي كبير، نقلت تصريحاته وسائل الإعلام وهو يعبر عن قلقه من المرحلة الرابعة ومداها البعيد”.

وأكد الحوثي أن “الأمريكي يحاول أن يبذل جهده في إعاقة المرحلة الرابعة من التصعيد، ويشتغل بالكثير من الأحزمة والأنشطة التي يقوم بها، ينشر الكثير من الطائرات، التي يهدف من خلالها إلى اعتراض وإعاقة عمليات القصف، ويفعل الكثير، ولكنه سيفشل”.

ومضى بالقول: “نحن بحمد الله في عملية تطوير مستمر، وتنسيقنا مع الأشقاء في العراق سيكون له إسهام إضافي، وفي ذات الوقت عملياتنا المباشرة من الأراضي اليمنية سيكون لها تأثير كبير بإذن الله، وهناك بشائر قادمة في هذا الجانب وستشهد الزخم العظيم والكبير والمؤثر، كما هو الحال بالنسبة للبحرين الأحمر والعربي وخليج عدن وباب المندب”.

واستعرض قائد الثورة التأثيرات الاقتصادية المتصاعدة نتيجة العمليات العسكرية اليمنية على السفن الأمريكية والبريطانية والصهيونية من خلال استمرار ارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، مضيفاً “أكثر البضائع تنقل عبر البحار”.

وبشأن التأثيرات الاقتصادية للعمليات اليمنية على أمريكا وبريطانيا و”إسرائيل”، أكد عبد الملك الحوثي أنها مستمرة وتتمثل بارتفاع الأسعار وتكاليف الشحن، لأن أكثر البضائع تنقل عبر البحار، مضيفاً أن “التأثير وصل إلى درجة أن ترتفع أسعار لحوم الضأن في بريطانيا، فالجماعة هناك يعني خارمين من الشاهي، وارتفعت عليهم أسعار اللحمة، ومشاكلهم الاقتصادية تدخل إلى مطابخهم، إلى منازلهم، وكذلك تطال مختلف احتياجاتهم في الحياة، والسبب يعود إلى ارتباطهم بالأمريكي المتعنت، الذي يصر على تجويع الشعب الفلسطيني، ويصر على استمرار جرائم الإبادة الجماعية في غزة”.

واستطرد قائلاً: “كذلك فيما يتعلق بالأمريكيين، قالت مجلة أمريكية إن المستهلكين الأمريكيين سيشعرون بآلام تضخمية، إذا استمرت الهجمات في البحر الأحمر، كذلك يعني التضخم في الأسعار، ارتفاع الأسعار في مختلف السلع التي لها علاقة بالنقل البحري، وهي كثيرة، فالتأثير عليهم يصل إلى هذا المستوى، وهذا أيضاً يعود إلى نفس السبب، التعنت من الأمريكي، واصراره على استمرار الحصار للشعب الفلسطيني في غزة، وعلى استمرار جرائم الإبادة الجماعية”.

كما أشار الحوثي إلى تأثير عمليات إسقاط قوات صنعاء لطائرات (MQ-9) الأمريكية، وتراجع الهند عن صفقة شراء هذه الطائرات من الأمريكيين، وتابع قائلاً: “فعندما شاهدت (الهند) هذه الطائرات تسقط في أجواء اليمن، قالوا كيف سيمكن أن يستفيدوا منها في مواجهة الصين، أو في مواجهة باكستان، وهي تسقط في أجواء اليمن بهذا الشكل، يعني بوَّرت على الأمريكي وذهبت سمعتها، وسقطت هيبتها”.

وأكد قائد أنصار الله على “الموقف اليمني الثابت والمستمر في نصرة فلسطين، انطلاقاً من استشعار الشعب اليمني بالمسؤولية والوعي تجاه قضية الأمة الأولى والمركزية”، وتابع الحوثي قائلاً إن “موقف شعبنا لن ينقص ولن يفتر لا بطول الوقت ولا في مقابل تصعيد العدو، ولن تشوش عليه أعمال المتحالفين مع أمريكا والمرتبطين بإسرائيل وبريطانيا، لأن سقف الشعب اليمني عال وما نعمله في نصرة فلسطين هو بقدر ما نستطيع ولكن ما يريده شعبنا هو أكبر”.

وأضاف: “كنا وما زلنا نتمنى أن يكون هناك طرق برية تصل بالأفواج بمئات الآلاف من أبناء شعبنا للذهاب والاشتراك بشكل مباشر مع العدو والجهاد في سبيل الله مع فصائل المقاومة في فلسطين، لكن الدول التي تفصل بيننا وفلسطين لم تقبل أن تفتح الطرق ليعبر الشعب اليمني منها للذهاب إلى فلسطين”.

وجدد عبد الملك الحوثي التأكيد على “استمرار تطوير القدرات الصاروخية وتحقيق النجاح في هذا الجانب”، مضيفاً “مهما فعلنا فسقف الشعب اليمني ما يزال أعلى من ذلك وأكبر وأعظم، لأن الشعب بهويته وبوجدانه يترجم حقيقة إيمانه وتتجسد فيه مقولة الرسول الكريم صلى الله عليه وآله وسلم (الإيمان يمان والحكمة يمانية)”.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: العملیات العسکریة عبد الملک الحوثی الشعب الیمنی الحوثی أن

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى

الثورة نت../

رفع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل، برقية تهنئة إلى قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، ورئيس المجلس السياسي الأعلى فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس السياسي، وأبطال القوات المسلحة وكافة أبناء الشعب اليمني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، جاء فيها:

مع خالص التقدير والاحترام يسرني أن أتقدم إليكم أصالة عن نفسي ونيابة عن أعضاء مجلس القضاء الأعلى وكافة منتسبي السلطة القضائية بأسمى آيات التهاني وأزكى التبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، راجين المولى عز وجل أن يتقبل منا جميعا صالح الأعمال، وأن يمدكم بالصحة والتأييد والعزة والتمكين، وأن يجعل هذه المناسبة وأمثالها مناسبة خير وبركة عليكم، وعلى شعبنا اليمني العظيم وسائر شعوب أمتنا العربية والإسلامية.

في ظل هذه المناسبة المباركة التي نستقبلها بتوفيق من الله بقلوب مطمئنة وعزائم قوية، ونستلهم فيها قيم الولاء والعطاء والمواقف الشجاعة والنبيلة، ومعاني التضحية والتكاتف والوحدة، نرجو من الله أن تكون هذه القيم التي حملتها هذه المناسبة دافعا لنا على مواصلة البذل والصمود في سبيل رفعة الوطن وعزته في هذه المرحلة المفصلية من تاريخه في ضوء ما يحاط به من تحديات ومؤامرات.

إن هذه المناسبة تأتي متزامنة مع أداء فريضة الحج الذي يعتبر بمثابة مؤتمر إسلامي لإرساء روح القيم بما يصلح شأن الأمة ويجمع شملها، وهو ما يفترض أن يكون عليه موسم الحج لجمع الكلمة.

إننا في هذه المناسبة نبارك للأجهزة الأمنية وأبناء الشعب اليمني العظيم الإنجاز الأمني الكبير الذي تحقق في فضح المخططات المعادية، وكشف شبكات التجسس التخريبية التي تستهدف اليمن وأمنه واستقراره وتعمل لصالح العدو في ظل الأوضاع الراهنة.. مثمنين الجهود الكبيرة والنجاحات المتتالية التي يحققها رجال الأمن بالتعاون مع المواطنين الشرفاء في حفظ أمن البلاد في إطار المعركة التي يخوضها الوطن في مواجهة مشاريع العدوان التخريبية المتعددة.

كما نؤكد في هذه المناسبة على أهمية التمسك بمبادئ وقيم الاسلام التي تحتم على الأمة توحيد صفوفها وإذابة عوامل الفرقة بينها والوقوف صفا واحدا في مواجهة أعدائها الحقيقين أمريكا والكيان الصهيوني الغاصب.

وننوه أيضا بضرورة إحياء روح التكافل الاجتماعي بين أوساط أبناء الشعب اليمني الصامد، ومواساة الفقراء والمساكين، ورعاية أسر الشهداء والجرحى وتفقد المرابطين في الجبهات.

وفي الختام: نسأل الله تعالى أن يبارك لنا جميعاً في أعيادنا، وأن يعيد هذه المناسبة عليكم وأنتم في خير وعافية، والوطن ينعم بالأمن والأمان والنصر المبين، والأمة العربية والاسلامية بالتآخي والمحبة والسلام.

مقالات مشابهة

  • إغراقُ سفينتَين مستهدفتَينِ في البحر الأحمر وخليج عدن
  • رئيس مجلس القضاء يهنئ قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي بعيد الأضحى
  • وكالة "خبر" تهنئ متابعيها وأبناء الشعب اليمني بحلول عيد الأضحى المبارك
  • الجيش الأميركي يعلن شن عمليات دفاعية جديدة لتقويض قدرات الحوثي في البحر الأحمر
  • مهللين مكبرين .. مسيرات كبرى في 22 ساحة بصعدة إسنادا لفلسطين
  • “وول ستريت جورنال”: كيف قيّد اليمنيون القوات الأمريكية في البحر الأحمر؟
  • الحوثي: العمليات العسكرية المساندة لغزة مستمرة وفعالة وسنصعدها أكثر
  • أنصار الله يهاجمون 3 سفن في البحرين الأحمر والعرب.. حرائق في إحداها
  • مفتي الديار اليمنية يدعو لأداء صلاة الاستسقاء .. غدا الجمعة
  • خلال 250 يوما.. المقاومة في لبنان تنفذ 2125 عملية عسكرية لإسناد الشعب الفلسطيني