دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لردة فعل الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على وابل من الأسئلة التي وجهها إعلاميون دفعة واحدة خلال مؤتمر صحفي وكلمة "Wow" التي قالها.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي لبايدن مع الرئيس الكيني، ويليام روتو، الذي يزور واشنطن العاصمة.

ووصل روتو إلى قاعدة أندروز المشتركة لبدء زيارة دولة إلى أمريكا بعد أشهر على زيارته إلى الصين، ووجد سجادة حمراء وجنودًا بمراسم الاستقبال مع إرسال مبعوث خاص لاستقبال طائرته: السيدة الأولى الدكتورة جيل بايدن، إذ يعتمد الرئيس جو بايدن على أعلى زخارف الدبلوماسية الأمريكية هذا الأسبوع لتعزيز العلاقات مع الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، بما في ذلك تعيين كينيا حليفًا رئيسيًا من خارج الناتو – الأولى في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى – واستضافة مأدبة عشاء رسمية في البيت الأبيض. 

وقال بايدن في كلمته: "تعمل الولايات المتحدة وكينيا معًا لمواجهة التحديات الأكثر أهمية لحياة شعبينا – الأمن الصحي، والأمن الاقتصادي، والأمن السيبراني، والأمن المناخي.. السيد الرئيس، إن قيادتكم الجريئة على هذه الجبهة كانت مهمة ومؤثرة بشكل خاص".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن تغريدات جو بايدن

إقرأ أيضاً:

تعليق رسمي بعد ضجة فيديو بايدن خلال عرض مظلي باجتماع مجموعة السبع

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداولت وسائل إعلام ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للرئيس الأمريكية، جو بايدن، وتصرف قام به خلال عرض الهبوط المظلي على هامش اجتماع مجموعة السبع في إيطاليا الأمر الذي أثار تفاعلا واسعا.

وألقى نشطاء الضوء على ما زعموه بأن الرئيس الأمريكي ابتعد عن باقي المجموعة التي تضم قادة دول السبع مثيرين تكهنات وتساؤلات عن السبب الأمر الذي دفع نائب المتحدثة باسم البيت الأبيض، اندور بايت، للتعليق.

وقال بيتس في منشور على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): " إن منافذ مردوخ (في إشارة إلى منشور صحيفة نيويورك بوست) في حاجة ماسة تدفعهم للكذب لصرف الانتباه عن سجل (الرئيس الأمريكي).."

وتابع: "هنا، يستخدمون إطارًا ضيقًا (للفيديو) بشكل مصطنع ليخفي عن المشاهدين أنه شاهد للتو عرضًا للقفز بالمظلات.. إنه يقول تهانينا لأحد المظليين ويرفع إبهامه".

ويذكر أن قمة مجموعة السبع تأتي بعد أقل من أسبوع من سيطرة أحزاب اليمين المتشدد على الانتخابات البرلمانية الأوروبية وقبل الانتخابات الحاسمة في فرنسا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، وتعقد قمة مجموعة السبع وسط قلق مزعج بشأن عودة الشعبَوية.

مقالات مشابهة

  • في مشهد عاصف.. بايدن ينفجر غضبا في وجه صحفي وجه سؤالا عن غزة (فيديو)
  • بايدن ينفعل على صحفي ويهدده برمي هاتفه
  • موقف لبايدن يثير تساؤلات تقدمه في السن.. خلال قمة السبع (شاهد)
  • جلباب السيسي يثير تفاعلا خلال زيارته المملكة لأداء فريضة الحج
  • “سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف والبيت الأبيض يعلق
  • "جلباب السيسي المغربي" يثير تفاعلا كبيرا خلال زيارته السعودية
  • تعليق رسمي بعد ضجة فيديو بايدن خلال عرض مظلي باجتماع مجموعة السبع
  • “سلوك غريب” لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف (فيديو)
  • "سلوك غريب" لبايدن خلال قمة G7.. ميلوني تتدخل لإنقاذ الموقف والبيت الأبيض يعلق (فيديو)
  • أول تعليق لبايدن على إدانة نجله هانتر في قضية حيازة السلاح