شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع تعزيز القدرات المؤسسية، حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الاشتراطات التي يجب توافرها لدى الجمعيات الأهلية للتقديم في مشروع  تعزيز القدرات المؤسسية وتنمية الموارد .،بحسب ما نشر أخبار الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز...

حددت وزارة التضامن الاجتماعي عددا من الاشتراطات التي يجب توافرها لدى الجمعيات الأهلية للتقديم في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية وتنمية الموارد البشرية»، والذي يقدم العديد من المزايا للمنظمات غير الحكومية، أبرزها صرف قروض متناهية الصغر للمستفيدين المستهدفين لتنفيذ الوحدات والمشروعات، فضلا عن تجهيز الوحدات الإنتاجية بالتنسيق مع المستفيدين والقطاع الخاص، وتحصيل الأقساط وتدويرها.

«الوطن» تستعرض خلال السطور التالية، اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»، وفقا لوزارة التضامن الاجتماعي. 

شروط تقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية»

- يشترط ألا تقل خبرة الجمعية الأهلية في تنفيذ مشروعات التمكين الاقتصادي، عن 3 سنوات.

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية مسجلة بموجب قانون تنظيم العمل الأهلي، والتقديم بطلب توفيق الأوضاع.

- يشترط أن تجتاز المنظمة غير الحكومية تقييم القدرة المؤسسية لإدارة القروض من قبل إحدى المؤسسات المتخصصة.

- يشترط ألا يوجد تضارب في المصالح مع وحدة إدارة المشروع في وزارة التضامن الاجتماعي أو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. 

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية لديها ترخيص من هيئة الرقابة المالية لتنفيذ أنشطة الإقراض في المحافظات التي ترغب في تنفيذ المشروع بها.

- يشترط أن تتمتع الجمعية الأهلية بوضع مالي جيد ولديها موارد مالية كافية لتنفيذ العقد.

- يشترط أن تكون الجمعية الأهلية منظمة غير حكومية ليست موقوفة، وليس لديها أي نزاعات قانونية.

- يشترط عدم إشهار الإفلاس.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل 8 اشتراطات لتقديم الجمعيات الأهلية في مشروع «تعزيز القدرات المؤسسية» وتم نقلها من أخبار الوطن نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن تتابع استعدادات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة

تتابع نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي الاستعدادات النهائية لخطة تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة، إذ أنَّه من المقرر أن تنفذ بعثة حج الجمعيات الأهلية برئاسة أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي خطة تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح يوم الجمعة المقبل.

استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية

وأتمت بعثة حج الجمعيات الأهلية كل الاستعدادات لضمان نجاح خطة التصعيد، إذ تمّ استلام مخيمات حجاج الجمعيات الأهلية على صعيد عرفات ومشعر منى.

وشكّل رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية عدة لجان للمعاينة ومتابعة الاستعدادات الخاصة بالخيم داخل عرفات ومنى، وتوفير وسائل التنقل، وتوفير الإعاشة للحجيج طوال فترة التواجد، وحددت كل لجنة الخدمات المطلوب توفيرها خلال التواجد بالمشاعر المقدسة، وتجرى زيارات ميدانية يومية، ووضعت عدة ملاحظات، ثم تنسق بالكامل مع الجهات المعنية لتلافي أي ملاحظات موجودة قبل الاستلام النهائي للخيم.

بحث ومراجعة كل الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج

وأكّد عبدالموجود أنَّ هناك تنسيقا كاملا مع السلطات السعودية، فيما يخص استلام الأماكن المخصصة للحجاج في عرفات ومني، إذ يتمّ بحث ومراجعة كل الخدمات والمزايا المقدمة للحجاج في المشاعر المقدسة، بالإضافة إلي معاينة موقع بعثة حجاج الجمعيات في منى وعرفات وموقف انتظار السيارات الناقلة للحجاج خلال فترة المشاعر.

ولفت إلى أنَّ هناك توجيه للمشرفين بعدة إجراءات تشمل استلام المخيمات ووضع اسم كل مشرف على المخيم واسم كل حاج على سريره الخاص «صوفا بيد»، ثم يستلم المشرفون الأتوبيسات الخاصة بنقل الحجاج، ووضع ملصق باسم المشرف ورقمه، مع فحص الباص جيدا، والتأكد من مطابقته للمواصفات الموضوعة من قبل اللجنة الخاصة بالنقل والمواصلات.

كما سيتمّ تقسيم البعثة لجزأين، الأول لاستقبال الحجاج في عرفات، والجزء الآخر متابعة مغادرة الحجاج من الفنادق.

وأعدت البعثة مخيمات منفصلة للرجال والسيدات، ووجبات جافة وساخنة، ومشروبات ومرطبات، وتكيفات فيريون لتتناسب مع طبيعة المناخ خلال تلك الفترة في المملكة العربية السعودية.

وأشار رئيس بعثة حج الجمعيات الأهلية إلى أنَّ الحالة الصحية لحجاج الجمعيات الأهلية بخير، كما هناك حالة متابعة للحجاج من خلال تواجد العيادات الطبية التابعة لبعثة وزارة الصحة طوال الـ24 ساعة، إذ يتمّ تقديم جميع الاستشارات الطبية وتوقيع الكشف الفوري حال وجود أي شكوى.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تتابع استعدادات تصعيد حجاج الجمعيات الأهلية للمشاعر المقدسة
  • حج الجمعيات الأهلية.. تصعيد الحجاج على صعيد عرفات بداية من صباح الجمعة
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج بتكامل 9 جهات حكومية
  • لجنة السقاية والرفادة تباشر أعمالها في موسم الحج
  • وصول آخر أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة
  • محافظ شمال سيناء يودع حجاج بيت الله للأراضى المقدسة
  • التضامن الاجتماعي تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • التضامن تعلن اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلي الأراضي المقدسة
  • اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة
  • «التضامن»: اكتمال وصول أفواج حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة