صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس البولندي يوقع نسخة معدلة لقانون النفوذ الروسي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس البولندي أندريه دودا أرشيف الأربعاء 2 أغسطس 2023 23 46أكد مكتب الرئيس البولندي أندريه .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس البولندي يوقع نسخة معدلة لقانون النفوذ الروسي

الرئيس البولندي أندريه دودا (أرشيف)

الأربعاء 2 أغسطس 2023 / 23:46

أكد مكتب الرئيس البولندي أندريه دودا، الأربعاء، أن دودا وقع على نسخة معدلة لقانون مثير للجدل بشأن النفوذ الروسي في البلاد.

وينص القانون على تشكيل لجنة تحقيق لفرض عقوبات على مسؤولين، ثبت أنهم عرضوا للخطر أمن البلاد إبان فترة النفوذ الروسي بين عامي 2007 و2022، واتهم المنتقدون الحكومة بقيادة حزب العدالة والقانون المحافظ، بالسعي لتشويه سمعة رئيس الوزراء السابق دونالد تاسك قبل الانتخابات المقررة في الخريف.

وكان تاسك رئيساً للوزراء في الفترة بين عام 2007 و2014، ويتهم حزب العدالة والقانون تاسك بإبرام اتفاقيات مع موسكو بشأن إمدادات الغاز أضرت بالبلاد، ويعتبر تاسك، زعيم حزب المنبر المدني الليبرالي المحافظ، أكبر خصم سياسي لزعيم حزب العدالة والقانون ياروسلاف كاتشينسكي.

Prezydent @AndrzejDuda podpisał nowelę ustawy o komisji do zbadania wpływów Rosji na bezpieczeństwo Polski. https://t.co/fcyRIFp5KZ pic.twitter.com/Mi4TqMOrXb

— Kancelaria Prezydenta (@prezydentpl) August 2, 2023

وبموجب التشريع الأصلي، كانت اللجنة المكونة من 9 أعضاء والتي عينها البرلمان، ستتمتع بالقدرة على فرض عقوبات، بما في ذلك منع أشخاص من تولي مناصب عامة لمدة تصل إلى 10 سنوات، وتعرضت المسودة الأصلية للانتقاد من جانب الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

وكان دودا قد وقع في البداية على القانون في مايو (أيار) الماضي، ولكنه اقترح عندئذ تغييرات عقب تحفظات من جانب بروكسل وواشنطن. وتم حذف الحظر على الأشخاص الذين يتولون مناصب عامة من التشريع، ولكنه يسمح أيضاً بعملية استئناف من خلال محكمة الاستئناف في وارسو.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الرئيس البولندي يوقع نسخة معدلة لقانون النفوذ الروسي وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن

شمسان بوست / الرياض:

وقّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، اتفاقية تعاون مشترك مع إحدى مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الاستجابة لاحتياجات تنمية القدرات المحلية لتعليم طلاب محو الأمية وذوي الإعاقة في عدد من المحافظات، بقيمة 5 ملايين و 625 ألف ريال سعودي.

ويستهدف المشروع، بناء القدرات المؤسسية للمراكز والمدارس الحكومية العاملة في مجالات حماية ورعاية وتأهيل الأشخاص ذوي الإعاقة ومدارس محو الأمية، في محافظات عدن ولحج والضالع و شبوة وحضرموت والمهرة، من خلال تهيئة البنية التعليمية المعززة لفرص المشاركة في دعم مخرجات منظومة تعليم ذوي الإعاقة وطلاب محو الأمية، يستفيد منها 8.975 فردًا.

وقع الاتفاقية مساعد المشرف العام على المركز للعمليات والبرامج المهندس أحمد بن علي البيز.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. حزب الله يستخدم صواريخ ذات قوة تدميرية هائلة للمرة الأولى ضد إسرائيل
  • استدعاء الأدوات في حرب النفوذ السعودية الإماراتية في اليمن
  • برشلونة يضع خطة إعادة «فاتي أفضل نسخة»!
  • نسخة سينمائية من «يوتيوب» بأجهزة التلفزيون
  • محافظ أسيوط يوجه بمتابعة المراكز التكنولوجية     
  • تسفير 68 شخصاً مخالفاً لقانون الإقامة العراقي
  • اليابان وكوريا الشمالية يعيدان كأس العالم للشابات لقارة آسيا
  • مركز الملك سلمان يوقع اتفاقية تعاون لتنمية القدرات وذوي الإعاقة في اليمن
  • البولندي ميشالاك يدعم الزمالك أمام الشرطة الكيني في الكونفدرالية
  • ترميم فيلم عمر الشريف «خطوات فوق الماء» بالمعهد العالي للسينما