مأرب برس:
2024-07-27@01:17:55 GMT

اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية

تاريخ النشر: 11th, June 2024 GMT

اليمن توقع مع وكالة الطاقة الذرية

وقع مندوب اليمن الدائم لدى وكالة الطاقة الذرية السفير هيثم شجاع الدين، ونائب المدير العام، رئيس إدارة التعاون التقني في الوكالة، هوا ليو، البرنامج الاطاري القُطْري للفترة من 2024 وحتي 2029م.

وسيعمل البرنامج الإطاري، على تحديد أولويات اليمن فيما يتعلق بالتعاون التقني للاستفادة من التكنولوجيا النووية في المجالات السلمية المتعلقة بصحة الإنسان وخاصة المشاريع التي تركز على معالجة مرضى السرطان، وكذا الخطط الوطنية الحالية، وأهداف التنمية المستدامة لليمن، وسيعزز استفادة اليمن من برامج الدعم التي تقدمه الوكالة خلال فترة تنفيذ البرنامج.

‌‎و اعرب السفير شجاع الدين، عن سعادته بتوقيع اطار البرنامج القطري لبلادنا لأول مرة منذ انضمام اليمن لعضوية الوكالة في العام 1994 خاصة في ظل الحاجة الماسة لدعم النظام الصحي في اليمن، وبشكل رئيسي في مجال علاج السرطان بالاشعاع، ومجالات الزراعة والغذاء والحماية الإشعاعية. 

وأكد نائب المدير العام للوكالة، على أهمية استمرار التنسيق والتعاون بين اليمن والوكالة في كل ما من شأنه الحفاظ على مستوى التعاون والتنسيق التقني بما يخدم المصلحة المشتركة. 

واوضح امين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية، الدكتور عبد الله الشامي، ان البرنامج يعد ثمرة من ثمار التنسيق بين جهود البعثة الدائمة لليمن في فيينا واللجنة، مع وكالة الطاقة الذرية..مؤكداً ان هذا البرنامج يعد خارطة طريق للمشاريع التي سيتم تنفيذها في بلادنا خلال الفترة من 2024 وحتى 2029.

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية يلتقي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية

المناطق_واس

التقى مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير عبدالعزيز بن عبدالله المطر، اليوم، في القاهرة بالمدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية الدكتور ناصر الهتلان القحطاني.

واستعرض اللقاء أنشطة وبرامج المنظمة وسبل تعزيز التعاون القائم بين الجانبين بما يثري منظومة العمل العربي المشترك، والتنمية الإدارية في الوطن العربي.

 

مقالات مشابهة

  • قلق صهيوني من هجوم جديد لصنعاء
  • مدير وكالة تنفيذ المشاريع بكلميم لـRue20: مشاريع السدود ستقطع مع أزمة العطش بالجهة
  • 71 ورقة بحثية جديدة لـ «ديوا» خلال 2023
  • الاستخبارات تحكم قبضتها على تاجر آثار وارهابيين اثنين في صلاح الدين
  • مندوب المملكة الدائم لدى الجامعة العربية يلتقي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الإدارية
  • "تراحم القصيم" توقع اتفاقية شراكة مجتمعية لاكتشاف الموهوبين
  • سلطنة عُمان تؤكد اهتمامها بمنظومة عدم الانتشار النووي واستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية
  • المحافظات التي توقع مركز الأرصاد في اليمن أن تشهد أمطار غزيرة وبَرَد ورياح وسيول
  • إيران تخطط لإطلاق قمرين صناعيين من مطار فضائي روسي
  • تراحم القصيم توقع اتفاقية شراكة مجتمعية مع أكاديمية نادي القصيم الرياضية