قال حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين إن مجلس ادارة النقابة العامة للفلاحين كرم اليوم الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، لنجاحها في نحويل ازمه حرق قش الأرز وانتشار السحابة السوداء إلى منحة تعود بالنفع على المزارعين وتقضي على التلوث البيئي الناتج من عمليات الحرق.

أخبار متعلقة

وزيرة البيئة تتفقد وحدات الوقود الحيوى «البيوجاز» بقرية قاو غرب بسوهاج (صور)

وزيرة البيئة: مصر نجحت في تخفيض الانبعاثات من خلال وحدات «البيوجاز»

وزيرة البيئة: استكمال إنشاء وحدات البيوجاز المنزلي لإنتاج السماد والغاز للريف

وزيرة البيئة: مشروع وحدات البيوجاز المنزلي يوفر فرص عمل للشباب في صعيد مصر

وأضاف خلال تصريحات لـ«المصرى اليوم»، اليوم، أن وزيرة البيئة تستحق التكريم لأنها دوما ما تخلق حلولا لمشاكل موجوده وتحويلها إلى فؤائد ماديه للمزارعين كما حدث في ملف الوقود الحيوي بما يخدم البيئة ويزيد العائد الاقتصادي للفلاحين.

وأشار إلى أن الوزيرة من القيادات الحكومية القريبة من الفلاحين والتي تسعي بكل جهد طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي ودولة رئيس مجلس الوزراء، لتخفيف الاعباء عن الفلاحين وتحسين معيشتهم وللحد من آثار التغيرات المناخية السلبية.

وأوضح أن وحدات الوقود الحيوي التي تهتم به الوزارة تحقق عائد اقتصادي للمزارعين وتوفر سماد عضوي وتساهم في الحفاظ على البيئة نظيفة.

واكد نقيب الفلاحين أن الوزيرة مثال للقيادة الكريمة التي تحسن التعامل مع الفلاحين، وانها خير مثال للمرأة المصرية التي أثبتت للعالم قدرة المرأة على القيادة وعلى تحقيق الإنجازات وتحويل الازمات إلى منح وتحويل الأزمة إلى فرصه، وهي تقود دفة التحول الجذري لقطاع البيئة في مصر بجدارة جعلتنا نري ما كنا نتمناه حقيقه على أرض الواقع.

وحدات البيوجاز وزارة البيئة حسين أبوصدام نقيب الفلاحين السحابة السوداء

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين وزارة البيئة زي النهاردة وزیرة البیئة

إقرأ أيضاً:

عاجل..البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار في حديقة ميرلاند

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أنه لا وجود لقطع الأشجار بحديقة الميرلاند بعد معاينتها أكثر من مرة خلال الشهر الماضى وبعد ورود شكوى بتاريخ ١٧ مايو بقطع أشجار حديقة الميرلاند.

وقد أصدت وزيرة البيئة توجيهاتها بعدم تنفيذ لأي أعمال تقليم أو تهذيب للأشجار داخل حديقة الميرلاند الا بعد التنسيق مع الجهات المعنية واتخاذ إجراءات عاجلة بشأن الشكوى التى وردت للوزارة بتاريخ ١٧ مايو ٢٠٢٤ والتى أفادت قيام مسئولى حديقة الميرلاند بقطع الأشجار بأحد المناطق بها تمهيدًا لإقامة عدد من المقاهى والكافتيريات.

وبعد الإستمرار فى نشر صور أخرى لقطع الأشجار بالحديقة وجهت سيادتها بإرسال لجنة عاجلة برئاسة رئيس الإدارة المركزية لفرع القاهرة الكبرى وعدد من الكيميائين المعنيين بإدارة نوعية الأرض والتربة للمكان للمتابعة واتخاذ ما يلزم يوم ١٠ يونيو، حيث تم مقابلة مسئولى المشتل والحديقه، وتبين أن المنطقه محل الشكوى هى عبارة عن مساحة من الأشجار وغير ممهدة ولها خطة تطوير لإنشاء مسطحات خضراء وممشي للأفراد والدراجات فقط ولم يتم تنفيذ اى أنشطة تجارية بها.

البيئة: الانتهاء من زراعة 1.4 مليون شجرة في العام الأول للمبادرة وزيرة البيئة: المرحلة الثالثة لمبادرة المشروعات" الخضراء "تعزز فرص الاستثمار

كما اتضح للجنه أن عمليات التقليم بالمنطقه متوقفه وأنواع الأشجار الموجودة بها من نوع فيكس نتدا -فيكس بنجامينا _اكاسيا _بونسيانا -كافور وان اعمال التقليم والتهذيب السابق تمت نتيجة  لكبر حجم الأشجار وخوفا من سقوط الافرع وهناك أشجار بها بعض الأمراض وبالتالي كان لا بد من تنفيذ اعمال التقليم والتهذيب للأشجار.

وأوضحت وزيرة البيئة أن اللجنة المشكلة قامت بالتنبيه على مسئول الحديقة بعدم القيام بأى أعمال تقليم أو تهذيب الا بعد التنسيق مع الجهات  المعنية ( الحى وهيئة نظافة وتجميل القاهرة ) وعدم إقامة أي انشطة تجارية والاكتفاء بما هو موجود حاليا بالحديقة والتركيز على زيادة المسطحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • علماء البيئة: مكافحة استنزاف المياه الجوفية ستؤدي إلى ارتفاع أسعار الأرز والقمح
  • نقيب المحامين: استمرار عمل إدارة العلاج خلال إجازة عيد الأضحى
  • قرار عاجل من وزيرة البيئة بشأن عيد الأضحى
  • نقيب الفلاحين بالشرقية: مزارعو جمعية رمسيس الزراعية يعانون من نقص في الأسمدة
  • نقيب الفلاحين يحذر من خطورة ذبح الأضحي المريضة
  • البيئة: إزالة الأشجار أحياناً لإفساح المجال لمشاريع التنمية
  • وزيرة الشؤون الاجتماعية الليبية تعلن عن مبادرات جديدة لتحسين خدمات المواطنين وتطوير القطاع
  • عاجل..البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار في حديقة ميرلاند
  • 5 صور من أرض الواقع.. حقيقة قطع أشجار حديقة الميرلاند
  • وزيرة البيئة تكشف حقيقة قطع الأشجار بحديقة الميرلاند