نجحت سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي برئاسة الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية، في ضبط راكب أجنبي بحوزته كمية من الأسلحة البيضاء، وذلك أثناء انهاء الإجراءات الجمركية لـ ركاب رحلة الخطوط المصرية القادمة من دار السلام.

كان أحمد محمد عبد الواحد مأمور الجمرك المعين علي لجنة الخط الأخضر، استوقف أحد الركاب أثناء محاولته الخروج من بوابة اللجنة الجمركية، والذي أنكر حوزته لما يجب الإفصاح عنه، وبتفتيش حقائبه علي جهاز الفحص بالآشعة، بواسطة يوسف حامد مأمور الجمرك، والذي تلاحظ له وجود كثافات معدنية وسط الملابس بحقائب الراكب.

قام محمود محمد سليمان مدير الحركة المشرف على صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 3 بتكليف بسمة حسني عبد الحميد مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب يدويا، مما أسفر عن وجود كمية من الأسلحة البيضاء، عبارة عن خمسة سيوف وخمسة خناجر و سبع قطع معدنية مدببة، واثنان نبلة باجمالي 17 سلاح أبيض.

وأفاد تقرير إدارة الحماية المدنية بالمطار بأنه محظور حيازتهم طبقا للقانون رقم 394 لسنة 1954.

أمر تامر رمزي قاسم مدير الإدارة الرابعة بالإنابة بتحرير محضر ضبط جمركي رقم 198 لسنة 2023 ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي رئيس الإدارة المركزية لجمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة.

اقرأ أيضاًمطار القاهرة.. ضبط راكب حاول تهريب 78 تليفونا محمولا وآخر بحوزته عقاقير مخدرة

ضبط راكبة حاولت تهريب 2220 عبوة دوائية عبر مطار القاهرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: راكب أجنبي راكب بمطار القاهرة رحلات جوية سلاح أبيض ضبط جمركي متهم مطار القاهرة

إقرأ أيضاً:

أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح

نجحت أجهزة الأمن في ضبط عنصر إجرامى شديد الخطورة بالقاهرة لقيامه بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، حيث أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة قيام (عنصر إجرامى شديد الخطورة) بتصنيع المواد المخدرة والإتجار بها، ويتخذ من إحدى الشقق بدائرة قسم شرطة  السلام أول مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وعثر بداخل الشقة المشار إليها على (40 كيلو جرام لمخدر الحشيش- بندقية آلية- بندقية خرطوش- 2 خزينة وعدد من الطلقات - أدوات وخامات تصنيع المواد المخدرة - ميزان حساس)، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ(2,8 مليون جنيه تقريباً).

وفى سياق آخر فقد أصدر قاضي التجديد، اليوم الأحد، قرارًا بتجديد حبس سيدة بورسعيد المتهمة بتخدير ابنها لبيع أعضائه، 15 يومًا على ذمة التحقيقات الجارية في القضية.

وترجع القضية رقم 3593 جنح الزهور لسنة 2024 إلى اتهام السيدة "هويدا.ث.م.د" بتخدير ابنها، وتصويره عاريا مقابل الحصول على مبالغ مالية، وذلك داخل وحدة سكنية بمساكن فاطمة الزهراء في حي الضواحي.


وتبين من التحقيقات والتحريات وأقوال المتهمة أنها دخلت على مجموعة تبرع بالأعضاء على موقع تواصل اجتماعي، وتعرفت على شخص في المجموعة إدعى لها أنه دكتور ويريد أحد أعضاء ابنها مقابل مبلغ مالي.

وتبين للطاقم الطبي المُعالج حصول الطفل على جرعة زائدة من المخدر وأُبلغت المستشفى الجهات الأمنية بالواقعة بالتزامن مع نفس توقيت ضبط المتهم الثاني والعثور على محادثات بينه وبين والدة الطفل يتفقان فيها على تنفيذ الجريمة.

وأعترفت المتهمة بجريمتها وقامت بتمثيل الجريمة، وتعتبر المتهمة شاهد إثبات للإدلاء بأقوالها في القضية المعروفه إعلاميا بطفل شبرا الخيمة.

مقالات مشابهة

  • أمن بنغازي يضبط شخصاً اعتدى على عمالة وافدة في منزلهم بسلاح أبيض
  • أمن القاهرة يضبط عنصر شديد الخطورة بحوزته مخدرات وسلاح
  • القبض على عنصر إجرامي بحوزته 40 كيلو حشيش
  • النصر يستغنى عن ثلاثي أجنبي
  • إحالة موظف للمفتي في اتهامه بقتل زوجته بسكين لشكه فى سلوكها بقليوب
  • شرطة النقل تضبط 1642 قضية خلال 24 ساعة
  • ضبط 5 قطع سلاح ناري في حملة بأسوان
  • شرطة الضرائب تضبط 300 قضية
  • شرطة التعمير تضبط 128 قضية في 24 ساعة
  • شرطة النقل تضبط 1463 قضية متنوعة