متابعة: حصة سيف وعماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، أمس الجمعة، تواصل هطول أمطار غزيرة مع بَرَد، نتيجة تأثر المنطقة بالحالة الجوية التي تنتهي اليوم السبت.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على خطم الشكلة وملاقط والصاع بمدينة العين، وعلى سبخة مطي في منطقة الظفرة، وغزيرة مع بَرَد على مسافي واصفني في رأس الخيمة ومناطق متفرقة أخرى من الدولة.

وسجلت أقل درجة حرارة، صباح أمس، بواقع 25.8 درجة مئوية في جبل جيس برأس الخيمة، فيما سجلت أعلى درجة حرارة بواقع 48.6 درجة مئوية في جبل السنة بمنطقة الظفرة في أبوظبي.

وتوقع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس اليوم السبت، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة بعد الظهر.

على صعيد متصل، تسببت الرياح الهابطة في كثير من الأضرار المادية في منطقة شوكة جنوب رأس الخيمة، إذ خلعت الرياح عدداً من المظلات المنزلية، وتضررت المركبات الموجودة تحتها، كما انخلعت الأبواب الرئيسية للمنازل.

وطالب أهالي منطقة شوكة أن تخصص جهة حكومية، لاستقبال متضرري تقلبات الأحوال الجوية غير العادية، بحيث يتجه لها المتضرر للتعويض عن الخسائر المادية التي لحقت به، جراء الرياح أو الأمطار والوديان.

وقال راشد بن ثالث من منطقة شوكة في رأس الخيمة، إن الرياح القوية التي هبت على منطقتي شوكة وكدرا، أمس الأول، كانت شديدة لدرجة خلعت أبواب عدد من المنازل في المنطقة، بينها منزلي ومنزل ابني، إذ طار باب منزلي، واستقر في منزل أختي المجاورة لمنزلي، كما تحطمت ألواح الطاقة الشمسية في مزرعتي وتتطاير الكرفان المكون من غرفة وصالة، وخلعت المظلات من مواقعها، ورغم أن الرياح استمرت لمدة تتراوح بين ربع إلى نصف الساعة، ألا أن تأثيرها كان قوياً جداً، وقدرت الخسائر الشخصية التي خلفتها في مزرعتي ومنزلي بأكثر من 40 ألف درهم.

وقال أبو أحمد، من منطقة شوكة: استغرب هبوب الرياح القوية كالإعصار، رغم أن السحب أو المزون كانت خفيفة، إلا أنها خلفت أضراراً مادية كثيرة خاصة في منطقتي شوكة وكدرا، وفي منزلي سقطت المظلة التي كانت كلفتها المادية 20 ألف درهم، وسقطت قطعة حديدية منها على مركبتي الجديدة.

مريم سالم، ربة منزل، أكدت أن مظلة بيتها سقطت من جراء الرياح الهابطة القوية، وسقط جزء من المظلة على مركبتها وتهشم زجاجها.

سعيد مصبح القايدي، معرف منطقة شوكة في رأس الخيمة، أكد أن أمطار الروايح الصيفية، على أثرها جرت الوديان والشعاب، واقتصرت أضرار الرياح القوية التي صحبتها على سقوط المظلات وانخلاع أبواب الكثير من المنازل، ولم يصب أحد بأذى، وامتلأ سد شوكة، وجرى وادي شوكة ووادي البشيش ووادي المعيمد ووادي الليات، ووادي الهويدي، ووادي أبو القرد ووادي النعام، وكثير من الشعاب في منطقة شوكة، وجرى في منطقة كدرا، وادي القل ووادي العشواني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الأمطار رأس الخیمة فی منطقة

إقرأ أيضاً:

أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في نبأ عاجل، بأنّ أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بقطاع غزة خلال الساعات الماضية. 

وأضافت القناة أن عددا كبيرا من الجرحى في قصف للطائرات الحربية الإسرائيلية، استهدف منزلا بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: استمرار هطول الأمطار في مكة المكرمة
  • تحسن الطقس في اليمن.. أمطار متفرقة يصحبها الرعد على 12 محافظة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • «الأرصاد» يوضح لـ «الخليج» أسباب هطول الأمطار في الإمارات خلال فترة الصيف
  • طقس السعودية خلال الساعات المقبلة.. ارتفاع في درجة الحرارة وسحب رعدية
  • فرص لهطول أمطار متفرقة.. تعرف على طقس السلطنة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • رومانيا: تحذيرات من ارتفاع درجات الحرارة وهطول الأمطار الغزيرة
  • الأرصاد: درجات حرارة تلامس الـ50 بالمملكة.. ورياح شمالية غربية تكسر الموجة
  • أكثر من 15 شهيدا وعشرات المصابين في غارات إسرائيلية استهدفت مناطق متفرقة بغزة