لقي شخصان حتفهما وفُقد أكثر من 16 شخصا في سيول وحلية نجمت عن أمطار غزيرة قرب مدينة شيآن شمال الصين، حسبما أعلنت وسائل إعلام رسمية السبت.

ضربت الصين فيضانات قاتلة وأمطار قياسية في الأسابيع القليلة الماضية وبلغت حصيلة الوفيات التي سببتها عواصف في المناطق الشمالية للبلاد 78 قتيلا على الأقل الجمعة.

اعلان

وذكر التلفزيون الرسمي "سي سي تي في" أنه "بسبب تساقط أمطار غزيرة لفترة قصيرة الساعة 18,00 في 11 آب/أغسطس حصلت فيضانات جبلية عارمة وسيول وحلية".

وجاء في التقرير أن "مسحا أوليا أظهر في الوقت الحالي، (أن الفيضانات) جرفت منزلين وألحقت أضرارا ببنى تحتية من بينها طرق وجسور وإمدادات للطاقة".

60 قتيلا على الأقل بعد هطول أمطار غزيرة على الصين 78 قتيلاً جراء أمطار غزيرة في الصين مع اقتراب عاصفة جديدةشاهد: الفيضانات تجتاح الصين وتتسبب في نزوح الآف السكان

وأربعة أشخاص ممن حوصروا في البداية في السيول تم إنقاذهم، وفق التلفزيون.

وأكدت وسائل إعلام رسمية صينية مواصلة جهول الاستجابة والإنقاذ صباح السبت فيما لا يزال 16 شخصا في عداد المفقودين.

وضربت السيول قرية ويجيبينغ الواقعة في واد ضيق على بعد ساعتين جنوب وسط مدينة شيآن.

امرأة تحمل كلابها أثناء إجلاء السكان في تشوتشو بمقاطعة خبي شمال الصينAndy Wong/Copyright 2023 The AP

وحذرت سلطات إدارة الطوارئ في المدينة السبت من أن المنطقة يمكن أن تشهد "عدة جولات" من العواصف القوية في المستقبل القريب.

وقال البيان "مع استمرار تساقط الأمطار ستكون الجبال والتربة شديدة الإشباع مما سيؤدي على الأرجح إلى كوارث ثانوية مثل الفيضانات المفاجئة في الجبال والسيول الوحلية".

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أكثر من 20 ألف مرشح للانتخابات في الكونغو الديمقراطية شاهد: خفر السواحل التونسي ينقذ مهاجرين تقطعت بهم السبل ماسك يؤكد أن "مبارزته" الموعودة مع زوكربيرغ ستكون في إيطاليا ضحايا الصين فيضانات - سيول بحث وإنقاذ أمطار اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم جو بايدن بريطانيا فلاديمير بوتين روسيا إيطاليا فيضانات - سيول الهجرة غير الشرعية تونس أمطار انتخابات محاكمة Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار جو بايدن بريطانيا فلاديمير بوتين روسيا إيطاليا فيضانات - سيول My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا الصين فيضانات سيول بحث وإنقاذ أمطار جو بايدن بريطانيا فلاديمير بوتين روسيا إيطاليا فيضانات سيول الهجرة غير الشرعية تونس أمطار انتخابات محاكمة جو بايدن بريطانيا فلاديمير بوتين روسيا إيطاليا فيضانات سيول أمطار غزیرة

إقرأ أيضاً:

المنظمة الدولية للهجرة: مقتل 49 مهاجرا وفقدان 140 آخرين قبالة سواحل اليمن وهذه جنسياتهم

(CNN)-- أعلنت المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن 49 مهاجرا على الأقل لقوا حتفهم، ولا يزال 140 آخرون في عداد المفقودين، بعد انقلاب قارب قبالة سواحل اليمن.

وانقلبت السفينة التي كانت تحمل 260 مهاجرا، الاثنين الموافق (10 يونيو/حزيران) بالقرب من نقطة الغريف في محافظة شبوة. وأكد بيان صادر عن المنظمة الدولية للهجرة، الثلاثاء، أن من بين الذين فقدوا أرواحهم في هذه المأساة المدمرة 31 امرأة وستة أطفال.

ووفقا للناجين، غادر القارب من بوساسو في الصومال حوالي الساعة 3:00 صباح الأحد، وكان يحمل 115 مواطنا صوماليا و145 إثيوبيا، من بينهم 90 امرأة، بحسب المنظمة الدولية للهجرة.

وأوضح بيان المنظمة الدولية للهجرة، أن هذا يعكس الارتفاع الأخير في عدد المهاجرين من القرن الأفريقي الذين يسافرون إلى اليمن، مدفوعين بعدم الاستقرار السياسي والاقتصادي، بجانب الجفاف الشديد والظواهر الجوية المتطرفة الأخرى في دول مثل إثيوبيا والصومال.

وقال المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، محمد علي أبو نجيلة: "هذه المأساة الأخيرة هي تذكير آخر بالحاجة الملحة للعمل معا لمعالجة تحديات الهجرة العاجلة، وضمان سلامة وأمن المهاجرين على طول طرق الهجرة، أفكارنا مع الضحايا وأسرهم، ونظل ملتزمين بدعم الناجين وتحسين جهود البحث والإنقاذ في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • بسبب أمطار غزيرة.. تعطل الحركة في ثالث أكبر مطارات إسبانيا
  • المنظمة الدولية للهجرة: مقتل 49 مهاجرا وفقدان 140 آخرين قبالة سواحل اليمن وهذه جنسياتهم
  • غرق 49 شخصا وفقدان العشرات بعد انقلاب قارب مهاجرين قبالة سواحل محافظة شبوة
  • مقتل 17 شخصا على الأقل وإصابة 23 آخرين في فيضانات بالنيجر
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة وصواعق على عسير
  • تحذيرات من وقوع فيضانات في المناطق الجنوبية الصينية
  • إنذار أحمر.. أمطار غزيرة على مكة المكرمة
  • هطول أمطار غزيرة مع برد على مناطق متفرقة
  • عواصف رعدية قوية مصحوبة بأمطار غزيرة تضرب ولايات نمساوية
  • أمطار غزيرة على منطقة عسير