اعلن المستشفى البيطري في ديالى، الاحد، عن تسجيل اول حالة اصابة مؤكدة بداء الكلب.

وقالت مديرة المستشفى ابتسام محمد في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ان “امراة عشرينية من سكنة قاطع شمال قضاء المقدادية(40كم شمال شرق بعقوبة) اصيبت بمرض داء الكلب وتم نقلها الى ردهات مستشفى بعقوبة التعليمي لغرض العلاج”.

واضافت، انها “اول حالة منذ اشهر طويلة”، لافتة الى ان “المصابة تعرضت الى مهاجمة كلب واصيبت على اثرها ولم تراجع اي مؤسسة طبية ما ادى الى تأكيد الاصابة وهي رهن المتابعة حاليا”.

واشارت الى “ضرورة انتباه الاهالي الى الكلاب السائبة والتعامل مع اي حالة وفق الاطار الوقائي والعلاجي لتفادي الاصابة بداء الكلب”.

واثار انتشار الكلاب السائبة في مناطق عدة من ديالى القلق من عودة داء الكلب خاصة مع تكرار مهاجمتها للاطفال والنساء .

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

إقرأ أيضاً:

"النماء".. رافد جديد للمستشفيات التخصصية

 

 

‏راشد بن حميد الراشدي

 

يُعد مستشفى النماء بمُحافظة شمال الشرقية مشروعاً جديداً يُضاف لمُنجزات الخير في مجال الرعاية الصحية التخصصية في المحافظة، ومع عهد مُتجدد العطاء في جميع مجالات التنمية، تم وضع حجر أساس المستشفى تحت رعاية معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية، بتكلفة تقديرية تتجاوز 56 مليون ريال على مساحة أرض إجمالية تُقدَّر بـ428 ألف متر مربع، وينفذ لمدة سنتين ونصف السنة.

وسوف يتكون المستشفى من أربع تقسيمات أرضية وثلاث طوابق علوية، وسوف يضم مختلف العيادات الطبية أبرزها القلب والسكري والضغط والعظام والعلاج الطبيعي وأمراض النساء والولادة والأطفال والأورام، وطب الطوارئ والعيون والأسنان والأمراض الجلدية والعلاج النفسي، كما سيضم المستشفى مختبرات طبية متكاملة، إضافة إلى قسم للأشعة المقطعية والرنين المغناطيسي والأشعة السينية، وغرف للعمليات بمختلف مستوياتها، بما فيها غرف مُجهزة لعمليات القلب المفتوح، إضافة إلى الخدمات الأخرى من مطبخ مجهز وغرف للتعقيم وغسيل الملابس ومصليات للرجال والنساء، وسوف يدار المستشفى من قبل كوادر عمانية وبطريقة تستخدم آخر التقنيات الحديثة.

وسيكتمل العمل بالمشروع بإذن الله في نهاية عام 2026 وسيكون جاهزا لاستقبال المرضى في ذلك العام.

المستشفى والذي سيخدم ولايات محافظة شمال الشرقية وبعض ولايات محافظة الوسطى القريبة سيكون عند اكتمال إنشائه منجزا كبيرا في المحافظة وفي مجال تقديم الرعاية الصحية التخصصية وسيختصر المسافات والأوقات والجهد الذي كان يعاني منه المرضى أثناء نقلهم للمستشفيات التخصصية الأخرى لبعد المسافات.

نبارك اليوم لأهالي مُحافظة شمال الشرقية وعبر منبر جريدة الرؤية إقامة هذا المشروع المهم؛ حيث نأمل في أن يتحقق خلال مدة التنفيذ بإذن الله وسيعمل على التخفيف عن كاهل المرضى والمراجعين للعيادات عبر تقديم الخدمات الصحية المُتكاملة التي يحتاجها المريض قريباً من مكان سُكناه.

حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وإلى مزيد من الإنجازات والمشاريع الخدمية الرائدة.

رابط مختصر

مقالات مشابهة

  • بعد نجاح التهديد في كركوك.. حراك لحل مجلس ديالى المخفق منذ 4 اشهر
  • بعد نجاح التهديد في كركوك.. حراك لحل مجلس ديالى المخفق منذ 4 اشهر- عاجل
  • “ادعوا لي بالرحمة”.. تسجيل صوتي متداول للتلميذة المنتحرة بآسفي
  • "النماء".. رافد جديد للمستشفيات التخصصية
  • ألف أسرة تستغيث بالسوداني والأخطار تحدق بمعبر بين العراق وإيران.. صور
  • تركيا تعلن فرض حجر صحي على مناطق بسبب داء الكلب
  • ديالى تسجل ثاني إصابة بالحمى النزفية
  • تسجيل عشرات حالات سوء تغذية بين الأطفال في غزة
  • الداخلية تعلن تسجيل اكثر من 13 الف دعوى عنف اسري خلال 5 اشهر
  • الداخلية تعلن تسجيل اكثر من 13 الف دعوة عنف اسري خلال 5 اشهر