الأسبوع:
2024-06-12@07:27:54 GMT

محافظة الجيزة تضبط 2192 قضية تموينية متنوعة

تاريخ النشر: 14th, August 2023 GMT

محافظة الجيزة تضبط 2192 قضية تموينية متنوعة

تمكنت محافظة الجيزة، بالاشتراك مع مباحث التموين ومديرية التموين من ضبط 2192 قضية تموينية متنوعة خلال الشهر الماضي، بإجمالي مضبوطات حوالي 200 طنًا، وذلك في إطار الحملات التي شُنت على المحال العامة والأسواق على مستوى المحافظة.

وكلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن، بالتعاون مع مديرية ومباحث التموين والطب البيطري، بشن حملات مكثفة للرقابة والتفتيش على المنشآت التجارية والمحال العامة، للتأكد من جودة وصلاحية المنتجات المطروحة بالأسواق، ومراجعة البيانات المدونة على السلع، ومنع مختلف صور الغش التجاري، والتلاعب في أسعار السلع الأساسية، وذلك حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

وأشار إلى أن الحملات تأتي استكمالًا للمجهودات التي تشنها المحافظة لتكثيف الرقابة والتصدي لجشع وتلاعب بعض التجار ولضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وكشف تقرير تلقاه محافظ الجيزة من العميد يحي زغلول مدير مباحث التموين بالجيزة عن مجهودات الإدارة خلال الشهر الماضي، والتي شملت ضبط عدد من القضايا المتنوعة، ففي مجال الغش التجاري والتدليس، أسفرت الحملات عن ضبط 22 قضية متنوعة بإجمالي مضبوطات حوالي 175 طنًا و 7798 لترا عبارة عن زيوت طعام وارز وكيماويات زراعية ومصنعات لحوم واسماك وكفته وحواوشي ودهون حيوانية ومقطعات دواجن وسمبوسك ولانشون ودقيق واعشاب وعصائر ودهانات وسجائر ومسطردة ودواجن وطحينية وسكر وشاي و مخللات ومطهرات وشيكولاته وزبدة فول سوداني وجبن وموتزريلا وتوابل ومكسرات ومنتجات البان وصلصه وخل تفاح وذرة وأدوية، وجميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وغير مطابقة للمواصفات القياسية.

وتضمّن التقرير ضبط 860 قضية في مجال المطاحن والمخابر البلدية بإجمالي 23 طن دقيق تنوعت ما بين قضايا تجميع والاستيلاء على دقيق بلدي مدعم، وعدم حمل شهادة صحية، وإنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، وناقص الوزن، وإدارة مخبز بدون ترخيص.

وفي مجال البدالين التموينين تم ضبط قضية تموينية للاستيلاء والتجميع بضبطيات بلغت طن و1920 لتر زيت وسكر مدعمة من قبل الدولة تم تجميعها والاستيلاء عليها.

كما تم ضبط 1306 قضية في مجال المحال العامة لعدم حمل شهادة صحية وعدم الإلتزام بالسعر الرسمي وإدارة منشأة بدون ترخيص، وفي مجال المواد البترولية تم ضبط قضية تجميع واستيلاء علي بنزين 80 و92 وسولار المدعم من قبل الدولة بإجمالي 20 أف لتر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فی مجال

إقرأ أيضاً:

ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا

تمكنت مديرية التموين بالمنيا، من ضبط 89 مخالفة تموينية متنوعة خلال حملات تفتيشية ورقابية على المخابز البلدية والأسواق ومحطات توزيع الطاقة والمواد البترولية، وذلك لإحكام الرقابة على المعروضات من السلع والمواد الغذائية والتأكد من جودتها، إلى جانب رفع مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

يأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتشديد الرقابة على المخابز البلدية والأسواق، مع ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات والتأكد من التزام التجار بالإعلان عن الأسعار المخفضة ومراقبة تداول السلع بالأسواق وضبط منظومة الأسعار، وفقا لمبادرة رئيس مجلس الوزراء بتخفيض الأسعار وبمتابعة مستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

من جانبه، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن الحملات أسفرت عن ضبط 89 مخالفة تموينية منها 58 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز ناقص الوزن- إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - عدم وجود سجلات- عدم وجود ميزان حساس - تصرف وتجميع )، و 31 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار - ذبح خارج السلخانة - سلع مجهولة المصدر - صلاحية - تجار تموينيين).

مقالات مشابهة

  • تحرير 133 محضرًا تموينيًا في حملات رقابية على الأسواق بالمنيا
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 4856 قضية سرقة تيار كهربائى
  • تموين المنيا يضبط 107 مخالفات متنوعة خلال حملات رقابية على المخابز
  • تحرير 107 محضرًا تموينيًا في حملات بالمنيا
  • الداخلية تضبط قضية غسيل أموال جديدة بقيمة 100 مليون جنيه
  • حملة تموينية مٌكبرة على المخابز البلدية والأسواق في برج العرب بالإسكندرية
  • إحالة 569 مخالفة تموينية للنيابة العامة بالدقهلية
  • حصيلة 24 ساعة.. ضبط 14224 قضية سرقة تيار كهربائى
  • أمن المنافذ يضبط 262 قضية متنوعة خلال 24 ساعة
  • ضبط 89 مخالفة تموينية في حملة رقابية بالمنيا