يواصل الجامع الأزهر الشريف السبت المقبل، عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل، والذي يأتي تحت عنوان: " الطفل الخلوق - النظيف - الفصيح"، تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وبمتابعة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، وإشراف الدكتور عبدالمنعم فؤاد، المشرف على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، والدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر الشريف.

يأتي ملتقى الطفل الذي يعقد السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، في إطار مواصلة الجامع الأزهر والرواق الأزهري، جهودهما في توعية النشء بالآداب الإسلامية والأخلاقيات السليمة النابعة من صحيح الدين.

ويحاضر في الملتقى الشيخ عبدالكريم إبراهيم، الباحث بشئون الأروقة بالجامع الأزهر، موضحا أهمية التحلي بخُلق العدل، بينما يستعرض د. حازم مبروك عطية، الباحث بالجامع  الأزهر" الفعل الماضي وأحواله".

وقال الدكتور هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر، إن ملتقى " الطفل الخلوق والنظيف والفصيح"، يعقد يوم السبت من كل أسبوع بالجامع الأزهر، مشيرا إلى أن الهدف منه تعليم وتربية وتوعية الأجيال القادمة بالأخلاق والآداب الإسلامية، وشرحها بطريقة سهلة وميسرة بمنهج الأزهر الوسطي المعتدل، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم تنفيذه في بعض المحافظات ، وذلك ليعم النفع بجميع أنحاء الوطن.

وأضاف عودة ، أنه من المقرر فتح ملتقى الطفل في جميع محافظات الجمهورية خلال الشهر القادم، حتى يعم النفع والفائدة لجميع أطفالنا في كل قرى ومراكز الجمهورية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بالجامع الأزهر الأزهر الشریف الجامع الأزهر ملتقى الطفل

إقرأ أيضاً:

مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة

أعلن الجامع الأزهر تنظيم مائدة تتكون من 5000 وجبة إفطار للطلاب الوافدين في التاسع من ذي الحجة يوم وقفة عرفات.

وأنهت الإدارة العامة للجامع الأزهر جميع التحضيرات اللازمة لاستقبال الصائمين إذ جرى تعزيز درجات الاستعداد القصوى وإتمام الجاهزية من خلال نظام عمل متكامل يعمل على مدار الساعة.

وشملت التحضيرات تكثيف عمليات التطهير والتعقيم وتنظيم عملية الدخول والخروج وتوزيع وجبات الإفطار، بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي يقدمها الجامع الأزهر.

وأكد عبد المنعم فؤاد المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري بالجامع الأزهر، أنه تم الانتهاء من إعداد الأماكن المخصصة لتناول طعام الإفطار داخل الجامع الأزهر مع تخصيص أماكن للرجال وأخرى للسيدات.

وفي السياق، قال هاني عودة مدير عام الجامع الأزهر إن مبادرة إفطار الطلاب الوافدين تأتي في إطار الدور الإنساني والديني والتعليمي الذي يقوم به الأزهر في خدمة ورعاية أبنائه الوافدين ضيوف مصر وسفرائه في بلدانهم حول العالم، وإدخال الفرحة في قلوبهم وإشعارهم أنهم في بلدهم.

المصدر: "القاهرة 24"

مقالات مشابهة

  • الأزهر يقيم إفطاراً لـ5 آلاف طالب وافد يوم عرفة
  • 20 صورة من أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين بالأزهر الشريف
  • 5 آلاف وجبة.. الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة لإفطار للوافدين في يوم عرفة
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للوافدين في يوم عرفة.. 5000 وجبة
  • الأزهر ينظم مائدة إفطار للطلاب الوافدين يوم عرفة
  • مصر.. الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار للطلاب الوافدين في يوم عرفة
  • الجامع الأزهر ينظم أكبر مائدة إفطار.. 5 آلاف وجبة للوافدين في يوم عرفة
  • أسبوع دبي للتصميم يُعلن عن برنامج فعاليات نسخته العاشرة المقرّرة في الفترة بين 5 – 10 نوفمبر 2024
  • لتخريج عالم موسوعي.. الجامع الأزهر يطلق برنامجًا علميًا مكثفًا للطلاب الوافدين
  • بلغة الإشارة.. الجامع الأزهر يوضح كيفية اغتنام عشر ذي الحجة