أعلنت محافظة المنيا، مد فترة التقديم للمشاركة بمشروعات الدورة الثانية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، حتى 1 سبتمبر المقبل.

وذكر بيان أصدره الديوان العام لمحافظة المنيا، أنّ المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية الدورة الثانية، تقبل طلبات المشاركة عبر الرابط من هنا.

وتهدف المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية، إلى إيجاد حلول مصرية من داخل المحافظات لمشكلات البيئة وتغير المناخ مع نشر الوعي حول تحديات التغير المناخي.

فئات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وقال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية تضم 6 فئات، هي: «فئة المشروعات كبيرة الحجم، المتوسطة، المحلية الصغيرة، الشركات الناشئة، المتعلقة بقضايا المرأة وتغير المناخ والاستدامة، غير الهادفة للربح».

شروط وآليات المشاركة في المبادرة يتم التقدم للمشاركة في المبادرة، للشركات والأفراد والمؤسسات إلكترونيًا، على أنّ تستوفي المشروعات كافة الشروط التالية: أن يكون المشروع داخل النطاق الجغرافي للمحافظة، ويتقدم للفئة الخاصة به. أن يكون المشروع قد تم تنفيذه بالفعل ونتائجه مدعومة بأدلة، والحد الأدنى للمشروعات التي ما زالت قيد التطوير هو وجود دراسة كاملة وإثبات لصحة الفكرة وقابليتها للتنفيذ. أن يتضمن المشروع مكونا تكنولوجيا وآخر يرتبط بالاستدامة البيئية «أخضر». إقرار كتابي بالملكية الفكرية للمشروع، والمسئولية الكاملة عن أي دعاوى أو مخالفات تنتج عن غير ذلك، وفي حالة مشاركة عدة جهات أو أفراد به، يجب تقديم موافقة كتابية من جميع المشاركين، وتحديد الشخص المخول باستلام مكافأة الفوز. لا يجوز لأعضاء اللجان التنفيذية بالمحافظات أو أعضاء لجان التحكيم ترشيح مشروعات خاصة بهم أو بذويهم. يشترط للتأهيل لنيل مكافأة الجائزة قيام الشخصية القانونية قبل إعلان النتيجة حيث إن المكافآت لن تصرف لأفراد. تحتفظ إدارة المبادرة بكامل الحق في تحري صدق المعلومات المتعلقة بالمشروع وبالمرشح. جوائز المبادرة الخضراء الذكية للفائزين

تقدم وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مكافآت نقدية للفائزين تصل إلى 750 ألف جنيه للمركز الأول و500 ألف جنيه للمركز الثاني و250 ألف جنيه للمركز الثالث، فضلا عن التكريم التالي:

دعم فني وتقني للمشروعات الفائزة. تأهيل الكوادر البشرية بالمشروعات الفائزة. تكريم المحافظين للمشروعات الفائزة داخل محافظاتهم. تكريم على مستوى وطني من خلال مؤتمر وطني يحضره رئيس مجلس الوزراء والوزراء المعنيين والمحافظين. عرض المشروعات الفائزة بمؤتمر المناخ cop28. ربط المشروعات الفائزة بجهات تمويلية واستثمارية للتوسع بمشروعاتهم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا رابط فئات جوائز المبادرة الوطنية المشروعات الذكية المبادرة الوطنیة للمشروعات الخضراء الذکیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل

أعلنت محافظة القاهرة إتاحة التعديل في تقديم رياض الأطفال 2025، تجريبي، حيث يتم الدخول على الخدمات التعليمية للموقع الإلكتروني للمحافظة، وتعديل البيانات، التي تشمل اسم ولى الأمر، مقدم الطلب، اسم الزوج الزوجة، اسم الطالب الرباعي، وتاريخ الميلاد، ورقم المحمول، والإدارة التعليمية، والرقم القومي لولي الأمر، والرقم القومي للزوج أو الزوجة، والرقم القومي للطالب، والنوع، وعنوان الطالب.

تعديل البيانات 

وأشارت المحافظة إلى أنه يمكن تعديل أي بيانات تم إدخالها بطريق الخطأ أثناء إنشاء الحساب على الموقع، ويتم الدخول على الحساب الشخصي واختيار عرض / تعديل البيانات الشخصية، ثم تعديل أي بيانات خاطئة، وبالتالي سيتم تعديل البيان في استمارة التقديم، مع رفع الملفات المطلوبة من صورة بطاقة الرقم القومى لولى الأمر، وشهادة ميلاد الطفل، ورابط التقديم لرياض الأطفال، وتعديل البيانات من هنا.

وأوضحت المحافظة أنه يتم إتاحة التقديم إلكترونيا لرياض الأطفال 2025 فقط، ولا يعتد بالتقديم الورقي، بعدة شروط منها أن يكون سن الطفل في أول أكتوبر لا يقل عن 4 سنوات حتى 6 سنوات، وأن يكون ولى الأمر من سكان محافظة القاهرة طبقا للعنوان المسجل ببطاقة الرقم القومى.

خطوات التقديم

- الدخول على البوابة الإلكترونية لمحافظة القاهرة

- الضغط على لوحة الخدمات.

- اختر خدمات التعليم الأساسي

- قم بإنشاء حساب جديد للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور.

- اختر : استمارة التقديم

-قم بملء البيانات ورفع المستندات المطلوبة

- إرسال الطلب.

- طباعة استمارة التقديم واحتفاظ ولى الأمر بها كمستند تقديم.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بتكثيف حملات التوعية
  • محافظ أسيوط يوجه اللجنة التنفيذية للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء
  • قدّم لابنك الآن| رابط التقديم في مدارس مصر المتكاملة 2024
  • فتح باب تعديل التقديم لرياض الأطفال بالقاهرة.. رابط التسجيل
  • فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بالمنيا
  • محافظ المنيا يعلن استمرار فتح باب التقديم فى المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ المنيا: استمرار فتح باب التقديم فى مبادرة المشروعات الخضراء
  • بدء الدورة الثالثة لمبادرة المشروعات الخضراء الذكية بجامعة بني سويف
  • رئيس جامعة بني سويف: بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • رئيس جامعة بني سويف يعلن بدء الدورة الثالثة للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية