لجريدة عمان:
2024-06-03@00:16:04 GMT

ختام البرنامج التدريبي الأول للحاسب الآلي بصحم

تاريخ النشر: 18th, August 2023 GMT

ختام البرنامج التدريبي الأول للحاسب الآلي بصحم

اختُتمت مؤخرا فعاليات البرنامج التدريبي الأول بمجال الحاسب الآلي للإناث من فئة الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وذلك بشراكة مجتمعية بين دائرة التنمية الاجتماعية بولاية صحم بمحافظة شمال الباطنة ومعهد الارتكاز للتدريب.

أقيم البرنامج بمشاركة 12 متدربة من فئة الضمان الاجتماعي والباحثات عن عمل من أفراد أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وهدفت الدورة إلى تمكين المشاركات من إنشاء مشاريع إنتاجية في المجتمع الرقمي كمؤسسات صغيرة ومتوسطة، وتأهيلهن وصقل مواهبهن في مجتمع رقمي يقوم على المعرفة والمساهمة في الحد من الأمية الرقمية ورفع الوعي بتقنية المعلومات عن طريق تفعيل التعلم المستمر لدى المشاركات إضافة إلى المساهمة في كيفية متابعة ولي أمر الطالب ابنه في تقنية المعلومات المعاصرة والتعريف بكيفية الاستفادة من المعرفة الإلكترونية.

أقيم حفل الختام برعاية الشيخ عبدالله بن سالم بن غصن المعمري، المدير العام المساعد بالمديرية العامة للتنمية الاجتماعية بمحافظة شمال الباطنة، حيث تضمن برنامج الدورة التعرف على أساسيات الكمبيوتر، واشتمل على التعريف بأجزاء الحاسب الآلي بالتفصيل (الداخلية والخارجية) والتعريف بنظام التشغيل حول كيفية اختبار وشراء الحاسوب الشخصي وكيفية المحافظة على أجهزة الحاسوب وبرامج الإنتاج.

وفي الختام كما قام راعي المناسبة بتسليم شهادات المشاركة في البرنامج التدريبي، كما قام بتسليم شهادة شكر وتقدير لمدير المعهد على هذه المبادرة، وفي نهاية الحفل قدم مدير دائرة التنمية الاجتماعية بصحم هدية تذكارية لراعي المناسبة.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

"بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل

نظم  دورة تدريبية بمشاركة متدربين من شباب الأطباء البيطريين من العاملين في القطاع الخاص والباحثين عن فرصة عمل والعاملين بمديرية الطب البيطري بالدقهلية فى مقر معمل بحوث صحة الحيوان  بالمنصورة.
استمر البرنامج التدريبي  6 أيام وتناول البرنامج التدريبي والذي استمر لمدة ٥ أيام في الجانب النظري واليوم السادس تدريبا عمليا ،حيث  تم تناول  تعريف الجودة وتاريخها واهم المصطلحات العلمية المتعلقة بنظام الجودة وكيفيه تكوين فريق الجودة ووضع سياسية الجودة  للمؤسسات التى تعمل فى مجال الغذاء ذات الأصل الحيوانى.
كما تم شرح مهام مسئول الجودة في السلاسل الغذائية والمخاطر التي تواجه الغذاء وكذلك نظام تحليل المخاطر الحرجه (الهاسب) والممارسات التصنيعيه الجيدة.

 واختتم البرنامج  التدريبي المتخصص بالقيام بزيارة ميدانية الى مركز تجميع البان تم خلالها تطبيق عملى على ما تم تناوله في المحاضرات النظرية.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن الضمان الاجتماعي المطور برقم الهوية في السعودية
  • وزير الشباب يطلق شارة بدء البرنامج التدريبي لمدربي المنتخبات الوطنية
  • وزارة العمل تجري اختبارات لفتايات الشرقية في ختام البرنامج التدريبي
  • وزارة الموارد البشرية توضح شرط تحمل تكاليف الجامعة لمستفيدي «الضمان»
  • وزارة العمل تختتم البرنامج التدريبي على مهن التفصيل بالقليوبية
  • الموارد البشرية: مكافأة الطلاب من الدخل غير المكتسب في الضمان الاجتماعي
  • متاح الآن.. صرف معاشات يونيو بالزيادة الدفعة الرابعة من جميع الماكينات
  • "بحوث صحة الحيوان" ينظم برنامج تدريبي لتأهيل الأطباء البيطريبن لسوق العمل
  • معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة
  • التعليم العالي: معهد إعداد القادة يعقد البرنامج التدريبي لإعداد قادة التنمية المُستدامة