في بشرى سارة لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة مرسى مطورح، أعلنت الشؤون الصحية بالمحافظة، زيادة عدد فصول التمريض، ومد باب القبول بالمدارس الفنية للتمريض، لاستكمال الأعداد المطلوبة لفصلين، بواقع من 25 إلى 30 طالبة لكل فصل.

موعد التقديم بمدارس التمريض 

وذكرت محافظة مطروح في بيان، عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه يستمر التقديم لمدارس التمريض، لمدة 3 أيام، ابتدءا من اليوم، وحتى الاثنين المقبل، وبالشروط المعلنة سابقا، بحد أدنى 257 درجة.

وفي إطار سلسلة خدماتها المقدمة لجمهور القراء، تستعرض «الوطن» شروط الالتحاق بالمدارس الفنية للتمريض، كما أوضحتها وزارة الصحة والسكان، التي جاءت على النحو التالي:

شروط التقديم لمدارس التمريض 

- القبول وفقا للمجموع الأعلى.

- الحصول على الشهادة الإعدادية أو ما يعادلها في نفس العام مع دراسة اللغة الإنجليزية كلغة أولى أو ثانية.

- اجتيازاختبارات مستوى اللغة العربية، والإنجليزية، والحاسب الآلي، بنسبة لا تقل عن 70% لكل مادة منهم.

- تفرغ الطالب للدراسة، بإقرار منه بذلك مصدق عليه من ولي أمره.

- أن يكون المتقدم مصري الجنسية من محافظة مطروح الحاصل منها على الشهادة.

- اجتياز كشف الهيئة ويشمل الآتي: 

- الاختبار النفسي وقوة الملاحظة واللباقة في الحديث وسرعة الاستجابة ورد الفعل ومهارات التواصل والمعلومات العامة والمظهر العام وسلامة النطق والتناسق بين الوزن والطول.

- الكشف الطبي للراغبين في الالتحاق بالتمريض، ويجرى توقيعه على الطلاب المقبولين فقط، من خلال القومسيون الطبي بكل محافظة، ويتضمن الفحوصات الآتية:

- كشف نظر، وكشف باطني، واختبار مخدرات.

ملحوظة، لا يعد الطالب مقبولاً إلا بعد انتهاء إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، وبعدها يقدم الطالب الأوراق الأصلية، خلال موعد نهائي تحدده مديرية الصحة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مدارس التمريض التمريض الصحة ممرضات

إقرأ أيضاً:

كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، يسأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، عن تنسيق مدارس ستيم 2024، حيث تعتبر من أهم  المدارس، المقدمة  للطلاب المتفوقين، فهي تعتبر بديل للثانوية العامة، ومن خلال المقال سنوضح لكم  مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024، بالإضافة إلى شروط القبول في مدارس ستيم 2024

مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024

‎كشفت وزارة التربية والتعليم، عن مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024، حيث يزداد الإقبال عليها كل عام، كونها تخرج الطلاب بمهارات ومعرفة عالية بالتكنولوجيا، لذلك يجب على الطالب الحصول على  98% من مجموع الدرجات في الصف الثالث الإعدادي، ليلتحق بها.

حقيقة نظام الثانوية العامة الجديد 2024.. هل سيتم إلغاء شعبتي العلمي والأدبي؟ في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس شروط القبول في مدارس ستيم 2024

‎وحددت الوزارة، الشروط الواجب توافرها، حيث يشترط حصول الطالب على أكثر من 274 درجة من المجموع الكلي البالغ 280 درجة، لذلك يتم  القبول للطلاب المتميزين، يمكن للطالب الحاصل على 266 درجة التقديم بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد التالية:

مادة اللغة الأجنبية الأولىمادة العلوممادة الرياضياتشروط القبول الإضافية في مدارس ستيم 2024

‎قامت  إدارة مدارس، بوضع شروط إضافية، التي تشمل ما يلي:

يلزم على الطالب أن يكون حاصل على الجنسية المصريةكما يلزم عدم رسوب الطالب في أي مرحلة دراسية سابقة.بالنسبة لطلاب اللغات، يتعين على الطالب  الحصول على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضروري الحصول على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”، “Science”، “English”بالنسبة لطلاب اللغات، يتعين على الطالب الحصول  على مجموع 95% بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”، “Science”، “English”وفي شهر أغسطس القادم، يتوجب على الطالب اجتياز جميع اختبارات القبول، ويشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء “IQ”.

 

مقالات مشابهة

  • فتح باب التقديم بمدرسة التمريض للبنات في «بنها التعليمي» بالقليوبية
  • «خاص».. شروط واختبار القبول بمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM
  • كل ما تريد معرفته عن تنسيق وشروط الالتحاق بمدارس التمريض بالفيوم 2024
  • تنسيق تمريض الفيوم 2024 بعد الإعدادية.. أعرف موقفك من القبول
  • تنسيق مدرسة ماونتن فيو الدولية للتكنولوجيا التطبيقية.. وشروط التقديم
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • فتح باب التقديم بمدارس مصر المتكاملة للغات.. وهذه شروط الالتحاق
  • بدائل الثانوية العامة 2024.. الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بـ مدارس التمريض
  • صحة البحيرة تُعلن عن شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض.. اعرف التفاصيل
  • ننشر شروط القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بالبحيرة