بوابة الوفد:
2024-06-01@09:48:17 GMT

تصل لحد السيول| أماكن سقوط الأمطار في مصر

تاريخ النشر: 19th, August 2023 GMT

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية حالة من الاستقرار في حالة الطقس نظرًا لأننا في فصل الصيف الذي يتسم بإرتفاع شديد في درجات الحرارة وارتفاع نسب الرطوبة على كافة أنحاء البلاد.

حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف درجات الحرارة القاهرة 33 درجة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة السبت أماكن سقوط الامطار 

وعلى الرغم من أننا في فصل الصيف، ولكن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سيناء قد تصل لحد السيول على مرتفعات سانت كاترين تمتد خفيفة إلى مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، فضًلا عن  ظهور السحب المنخفضة صباحا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء وفقًا لما أعلنته الهيئة العامة للارصاد الجوية.

التحسن النسبي في درجات الحرارة 

وذكرت، هناك استمرار التحسن النسبي في درجات الحرارة علي الرغم من الأجواء الحارة التي تسيطر على كافة الأنحاء بسبب نسبة الرطوبة التي تزيد الاحساس بحرارة الطقس، ليسود طقس حار رطب نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد مائل للحرارة رطب ليلا عل ىشمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

اضطراب الملاحة البحرية 

كما حذرت الهيئة من اضطراب الملاحة البحرية على خليج السويس ليصل نشاط الرياح إلى (50 - 60) كم / ساعة وارتفاع الموج (2.5 -3 ) متر.

نصائح للمواطنين 

وناشدت، المواطنين بضرورة عدم التعرض المباشرة لاشعة الشمس ولاسيما وقت الظهيرة، وشرب السوائل بكثرة، وارتداء الملابس الفضفاضة أثناء الخروج، ومتابعة النشرات الجوية بإستمرار لمعرفة حالة الطقس.
 

وجاءت درجات الحرارة كالاتي:

القاهرة العظمى 33 درجة والمحسوسة 35 درجة والصغرى 25 درجة

الإسكندرية العظمى 31 والصغرى 23 درجة 

مطروح العظمى 31 درجة والصغرى 24 درجة

سوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26 درجة

قنا العظمى 44 درجة والصغرى 27 درجة

أسوان العظمى 45 درجة والمحسوسة 46 والصغرى 29 درجة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حالة الطقس الطقس فصل الصيف الرطوبة ارتفاع شديد في درجات الحرارة أماكن سقوط الأمطار سقوط الامطار السيول درجات الحرارة درجة والصغرى حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد


كتب- حسن مرسي:

أعلنت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن حالة الطقس تسودها موجة حارة إلى شديدة الحرارة وهى أعلى من المعدلات الطبيعية، مشيرة إلى أن ذروة الموجة الحارة مع نهاية الاسبوع ودرجة الحرارة ستصل إلى لأكثر من 44 درجة مئوية.

وأضافت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، مقدمة برنامج كل الزوايا، المذاع على قناة اون، مساء اليوم الجمعة، أن متوقع أن يشهد غدا السبت، استمرار الموجة شديدة الحرارة على كل الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء، حار على السواحل الشمالية، معتدل ليلا على شمال البلاد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وتابعت: الطقس يشهد غدا نشاط رياح على أغلب الأنحاء تكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق، واضطراب الملاحة البحرية على شواطئ البحر الأحمر وخليج السويس ، وسرعة الرياح من 40: 60 كم وارتفاع الأمواج من 2: 3 متر .

وفي السياق نفسه أشارت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه بالنسبة لدرجات الحرارة غدا السبت: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24، والإسكندرية العظمى 34 والصغرى 23، ومطروح العظمى 33 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 26، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 26، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 28.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من موجة حارة تضرب البلاد (شاهد)
  • «الأرصاد» تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال أيام.. بينها موجة حارة
  • الأرصاد تحذر: موجة شديدة الحرارة تضرب البلاد في هذا الموعد
  • درجة الحرارة تصل 44.. الأرصاد تكشف موعد ذروة الموجة الحارة
  • الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس خلال أسبوع
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا.. أتربة وارتفاع شديد في درجات الحرارة
  • حالة الطقس اليوم الجمعة.. موجة شديدة الحرارة ورياح مثيرة للأتربة
  • حالة الطقس في الأردن خلال الأيام القادمة
  • حالة الطقس غدا.. نشاط رياح على القاهرة الكبرى والوجه البحري
  • استعدوا لارتفاع جديد في درجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس الأيام المقبلة.. وخبراء: تحسن الأحوال الجوية اليوم وحتى الجمعة