تكبدت الأسهم الأميركية خسائر أسبوعية مع إغلاق جلسة الجمعة، حيث تستمر معاناة وول ستريت في شهر أغسطس.

أضاف مؤشر داو جونز الصناعي 25.83 نقطة وارتفع بنحو 0.07 بالمئة ليغلق عند 34500.66. في حين انخفض مؤشر S&P500 بنسبة 0.01 بالمئة، عند 4369.71. وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.2 بالمئة، منهيًا الجلسة عند 13290.

78.

أنهى مؤشر الداو الأسبوع منخفضًا بنسبة 2.2 بالمئة، وهو أسوأ مستوى له منذ مارس. في غضون ذلك، انخفض مؤشر S&P500 بنسبة 2.1 بالمئة، في سلسلة خسائر لثالث أسبوع على التوالي، وهي سلسلة لم يشهدها المؤشر منذ فبراير.

وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنحو 2.6 بالمئة، متراجعًا للأسبوع الثالث على التوالي من الخسائر - للمرة الأولى منذ ديسمبر.

خسرت أسهم كيسايت تكنولوجي ما يقرب من 14 بالمئة على خلفية تقرير أرباح مخيب للآمال. كما واصلت أسهم شركات التكنولوجيا الكبرى، بما في ذلك ميتا وأمازون ومايكروسوفت وألفابت، انخفاضها هذا الأسبوع.

وتراجع سهم تسلا بنسبة 1.70 بالمئة إلى 215.49 دولار، مسجلًا خسائر للجلسة السادسة على التوالي، فيما هبط سهم "وي ورك" بنسبة 11.25 بالمئة.

حذر مايكل هارتنت المحلل الاستراتيجي لدى "بنك أوف أميركا"، من أن الأسهم الأميركية قد تنخفض بنسبة 4 بالمئة إضافية، بسبب الضغوط التي يشهدها الاقتصاد الصيني.

من جانبها، قالت ميشيل كلوفر، كبيرة استراتيجيي المحفظة في Global X ETFs: "أشعر أن الأسواق تعيد التفكير في تفاؤلها منذ يوليو، حيث كان لدينا قصة هبوط ناعمة".

وأضافت كلوفر: "الآن لا تزال تشهد نموًا اقتصاديًا، ولكن هناك علامات استفهام تبرز حول إلى مدى سيستمر ارتفاع أسعار الفائدة؟ وبالتالي فإن السرد هذا الشهر كان على العائدات طويلة الأجل".

ارتفع عائد سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات الخميس إلى أعلى مستوى له منذ أكتوبر 2022. وجاءت الحركة الصعودية بعد يوم من إصدار محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو، والذي يشير إلى أن المزيد من رفع أسعار الفائدة قد يكون محتمل في المستقبل مع استمرار مخاوف التضخم.

مع ذلك، تراجعت عوائد السندات من أعلى مستوياتها الجمعة، مع انخفاض سعر الفائدة على سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنحو 5 نقاط أساس عند 4.25 بالمئة.

لكن لدى المستثمرين تطورات هامة رئيسية تلوح في الأفق الأسبوع المقبل، بما في ذلك تصريحات رئيس الفيدرالي جيروم باول في ندوة جاكسون هول السنوية للبنوك المركزية، كما سيراقب المتداولون نتائج أعمال شركة إنفيديا لصناعة الرقائق.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات ناسداك التكنولوجيا ميتا وأمازون ومايكروسوفت تسلا الأسهم الأميركية الفيدرالي جيروم باول جاكسون هول إنفيديا مؤشر ناسداك وول ستريت الأسهم الأميركية ناسداك التكنولوجيا ميتا وأمازون ومايكروسوفت تسلا الأسهم الأميركية الفيدرالي جيروم باول جاكسون هول إنفيديا أسواق عالمية

إقرأ أيضاً:

مفاجأة سارة للفيدرالي.. التضخم الأميركي يتباطأ في مايو

انخفض مؤشر التضخم الأساسي في أميركا، خلال مايو الماضي، إلى 3.4 بالمئة على أساس سنوي، وذلك للشهر الثاني على التوالي، وبأكثر من التوقعات، وهو ما يمثل مفاجأة سارة لمسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي، الذين يتطلعون إلى إشارات إيجابية من أجل البدء في خفض أسعار الفائدة.

وكان متوسط التوقعات أن ينخفض مؤشر أسعار المستهلك الأساسي –الذي يستبعد تكاليف الغذاء والطاقة- في مايو إلى 3.5 بالمئة فقط، مقابل 3.6 بالمئة في أبريل.

وعلى أساس شهري، ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي، بنسبة 0.2 بالمئة في مايو، مقارنة بشهر أبريل، مقابل توقعات بأن يستقر عند مستوى 0.3 بالمئة على غرار الشهر الماضي.

تباطؤ مؤشر أسعار التضخم الأساسي السنوي، إلى أبطأ وتيرة في أكثر من ثلاث سنوات، يأتي قبل ساعات قليلة من اختتام بنك الاحتياطي الفيدرالي لاجتماع لجنة السياة النقدية، الذي يستمر يومين في واشنطن، حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يبقي المسؤولون أسعار الفائدة عند أعلى مستوى لها منذ عقدين للمرة السابعة على التوالي.

ويرى الاقتصاديون أن المؤشر الأساسي أفضل لقياس التضخم من مؤشر أسعار المستهلك الإجمالي الذي تراجع أيضا على أساس سنوي في مايو إلى 3.3 بالمئة، مقابل توقعات بأن يستقر عند 3.4 بالمئة دون تغيير عن أبريل.

وعلى أساس شهري استقر مؤشر أسعار المستهلكين الإجمالي في مايو مقارنة بالشهر السابق، وهو الأقل منذ عامين تقريباً، متأثراً بأسعار البنزين الأرخص.

مقالات مشابهة

  • الأسهم الأوروبية تتجه لتسجيل خسائر أسبوعية
  • بورصة موسكو تعوض خسائر العقوبات الأمريكية الجديدة
  • اسعار الذهب تتجه لتسجيل أول مكسب أسبوعي
  • اليورو يتجه لخسارة أسبوعية والين يتخبط بعد قرار بنك اليابان
  • ارتفاع مؤشر البورصة في ختام تعاملات الأسبوع.. و«الشريعة» يقفز 2.15% لليوم الثاني على التوالي
  • انخفاض أسعار النفط وخام برنت يسجل 82 دولارا للبرميل
  • مفاجأة سارة للفيدرالي.. التضخم الأميركي يتباطأ في ايار
  • مفاجأة سارة للفيدرالي.. التضخم الأميركي يتباطأ في مايو
  • بيانات: الاقتصاد البريطاني لم يسجل أي نمو في شهر أبريل
  • أسعار النفط ترتفع وبرنت يسجل 82.04 دولارا للبرميل