قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، يوم الإثنين، إنّ هذا الزمن "هو زمن كرة القدم النسائية"، على ما ورد في لقاء أجرته معه قناة يورونيوز.

وقال جياني في مقابلته مع يورونيوز "أنا سعيدٌ وفخور جدًا بأنّ هذه النسخة من مونديال السيدات 2023 كانت الأفضل"، مشيداً بالأجواء المميزة والمدرجات الممتلئة والفرح الذي كان يملأ الشوارع في أستراليا ونيوزلندا.

 

اعلان

وتابع إينفاتينو قوله: "حققت هذه البطولة نسبة مشاهدة وصلت إلى 2 مليار شخص، إضافة إلى حضور أكثر من 2 مليون شخص في الملاعب. وبهذا تكون هذه البطولة قد حطمت العديد من الأرقام القياسية خصوصاً أننا شهدنا فوز بطل جديد" 

وأشار رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم إلى أنّ "هذه البطولة حققت تحولًا كبيرًا في المجتمع المحلي وحتى حول العالم، قائلا إن الجميع شاهد اليوم كرة القدم النسائية من منظور مختلف، وإن الجميع رأى أنّ المونديال النسائي فيه إستراتيجيات ومشاعر وفنيات كروية كما يحصل بالظبط في مونديال الرجال".

المغربية نهيلة بنزينه تصبح أول لاعبة محجبة في كأس العالم للسيداتمتحدثاً عن تجربته في السعودية.. نيمار: البعض وصف رونالدو بالمجنون عندما جاء إلى المملكةما هي أوجه التشابه والاختلاف بين التوسّع السعودي والصيني في كرة القدم؟

واستكمل إينفانتينو القول: "أظنّ أنّ الجميع يتطلع الآن إلى كرة القدم النسائية من منظور مختلف وهذا ما كنا نريد تحقيقه".

وأكّد إينفانتينو، الذي يشغل منصب رئيس الفيفا منذ العام 2016، أنّ المستقبل سيكون لكرة القدم النسائية والموضوع ليس دعائيًا فقط .

 وفي الختام، قال إنفانتينو: "من الواضح أن هذا الأمر سيصبح أكثر تطورًا، من الآن أظن أن الأبواب فتحت أمام كرة القدم النسائية لتتطور".

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أربعة متسلقين لقوا حتفهم بعد سقوطهم من أعلى جبل في المكسيك بكين تتهم موظفاً حكومياً بالتجسس لصالح المخابرات الأميركية شاهد: أوكرانيا تعرض عتاداً عسكرياً روسياً مدمّراً في كييف قبيل عيد الاستقلال مسابقة الرياضيين كرة القدم النسائية الفيفا نساء اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم رياضة الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان سرقة الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مسابقة الرياضيين كرة القدم النسائية الفيفا نساء الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم رياضة الحرب الروسية الأوكرانية محمد بن سلمان سرقة الشرق الأوسط الصين ضحايا إسبانيا السعودية روسيا كرة القدم کرة القدم النسائیة

إقرأ أيضاً:

زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى

أشاد الإعلامي عبدالناصر زيدان، بدور المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك السابق، وتدخله الإيجابي في أزمة نجم الأهلي وبيراميدز الشحات والشيبي.

وقال زيدان خلال تصريحاته ببرنامجه" ملعب الشمس" والمذاع على "قناة الشمس"، "ياريت الجميع يتعلم من مرتضى منصور، بعد منشوره الأخير بشأن أزمة نجمي الأهلي والزمالك محمد الشيبي وحسين الشحات.

وأضاف، أتمنى أن يستمع الجميع لهذه المبادرة الهامة من المستشار مرتضى منصور وأن يجتمع الجميع من أجل مصر والمغرب.

وعلق المستشار مرتضى منصور، على الحكم القضائي الصادر في حق لاعب النادي الأهلي حسين الشحات في قضية محمد الشيبي، لاعب بيراميدز، بالمعاقبة بالحبس لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ.

وقضت المحكمة بحبس حسين الشحات لمدة سنة مع إيقاف التنفيذ، وغرامة قدرها 100 ألف جنيه، بالإضافة إلى منع اللاعب من الاشتراك في عضويات الأندية الرياضية لمدة 5 سنوات.

وقال مرتضى منصور في منشور له عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «سيادة المستشار المحكمة قضت بحبس حسين الشحات سنة في واقعة الشبيبي لاعب بيراميدز تعليق حضرتك على القرار وحرمانه 5 سنوات من أي نشاط رياضي؟».

وأضاف رئيس الزمالك السابق: «أنا حزين من المشهد نفسه الذي جرى في ارض الملعب وتصرف حسين الشحات واعتداؤه غير المبرر علي اللاعب المغربي محمد الشيبي وحزني اذا حصل هذا المشهد من اي لاعب حتى ولو كان بينتمي للزمالك حماية لاهداف الرياضة المصرية وخاصة لعبة كرة القدم واهم هذه الاهداف امتاع نفسك وجماهيرك والمنافسة الشريفة مع فريق آخر وأحدهما يفوز بلا تعصب ولا عنف».

وأردف: «أما حزني الأكبر أن يتفرج الجميع ولا أحد يتدخل بين اللاعبين لفض هذا الاشتباك من يخطئ يعتذر علانية ومن حدث الخطأ في شخصة عليه بروح رياضية سمحة ان يتقبل هذا الاعتذار فورا وسيكبر في نظر الجميع لانه عفا وكان يقدر وهو ما تعلمناه من ديننا الاسلامي بل من جميع الاديان السماوية التي تدعو الي التسامح».

وواصل مرتضى منصور: «كلمتي الاخيرة للسيد وزير الشباب والسيد السفير المغربي وللسيد سالم الشمسي رئيس نادي بيراميدز والكابتن محمود الخطيب رئيس النادي الاهلي انكم تقدرون بمبادرة من اتحاد الكرة ودعوة السيد فوزي رئيس الاتحاد المغربي لحضور هذا اللقاء الاخوي ان تلموا الشمل وينتهي هذا المشهد المخزي ويعتذر لاعب النادي الاهلي ويقبل لاعب نادي بيراميدز الاعتذار ويتوجه إلى محكمة الاستئناف ليتنازل عن دعواه ولقد وصلت الرسالة ليس لحسين الشحات فقط بل لكل الرياضيين».

واختتم المستشار مرتضى منصور حديثه: «الرياضة سمو وتسامح ومنافسة شريفة ومن يخرج عن اهدافها يكون ما حدث اليوم وكل يوم هذا نتائجة».

مقالات مشابهة

  • فريق "جامعة التقنية" بصحار يحقق إنجازا في "البطولة الدولية للمناظرات"
  • للمرة الأولى على أرض المملكة.. انطلاق بطولة العالم للبلياردو في جدة غدًا
  • أحمد حسن دروجبا: سعيد بتواجد محمد صلاح مع منتخب مصر.. وهناك حالة جيدة بين الجميع داخل المعسكر
  • وزير الرياضة يدعم منتخب مصر قبل مباراته أمام بوركينا فاسو بتصفيات كأس العالم
  • فريق البحرين بطلاً للدورة الدبلوماسية العربية الأولى لكرة القدم
  • عندما يركل الفلاسفة كرة القدم!
  • زيدان يطالب بتنفيذ مبادرة مرتضى منصور فى أزمة الشحات والشيبى
  • "بطاقة حمراء لإسرائيل".. محتج يكبل نفسه بعارضة مرمى في مباراة اسكتلندا وإسرائيل لكرة القدم النسائية
  • بمشاركة 4 أندية.. حقيقة إقامة السوبر السعودي في الصين
  • أحمد ميدو:‬⁩ الهلال تسيّد كرة القدم السعودية هذا الموسم .. فيديو