تمكنت إدارة المباحث المركزية ولاية الجزيرة وبعد الرصد والمتابعة وعبر مهنية عالية من القبض على خلية مهندسين بمدينة ودمدني تعمل في إدارة النظم والمعلومات بقوات الدعم السريع المتمردة. وتفيد متابعات (المكتب الصحفي للشرطة) أن المذكورين يحملون رتبا مختلفة قدموا إلى الولاية قبل ثلاثة أسابيع وعملوا على استئجار محل بأحد الأحياء العريقة بمدينة ودمدني والعمل فى مجال تركيب الشبكات حتى يتمكنوا من التغطية على نشاطهم المشبوه.

كما عثر بحوزتهم على حواسيب وهواتف بها الكثير من المعلومات التي تخص قوات الدعم السريع المتمردة إضافة إلى كاميرا ديجيتل تستخدم في المسيرات. تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. المكتب الصحفي للشرطة – السودان

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بعد خطوة قوات الدعم السريع..توضيح جديد للجيش السوداني

متابعات – تاق برس- قال المتحدث باسم الجيش السوداني العميد نبيل عبد الله، إنّ إعلان الإدارة المدنية بولاية جنوب دارفور التابعة لقوات الدعم السريع، عن تشكيل أوّل حكومة مدنية مستقلة عن السلطة التابعة للجيش السوداني في بورتسودان “محاولة لإضفاء شرعية زائفة على وجودهم لن تجدي نفعا ولن تغير من حقيقة أن الدعم السريع مليشيا متمردة على الدولة”

 

وأوضح عبد الله في تصريحاتٍ لوكالة أنباء العالم العربي، الخميس، “هذه محاولة لذر الرماد في العيون ومحاولة لتجميل صورتهم أمام الناس وكذلك محاولة لإضفاء شرعية زائفة مزعومة على هذه المناطق ولكن تبقى الحقائق ويبقى الواقع كما هو عليه”.

 

ومضى عبد الله قائلا “هذه محاولة سبق أن حاولوها في ولاية الجزيرة بتشكيل إدارة مدنية مزعومة في هذه المناطق بزعم أنهم بصدد تنظيم الحياة فيها”.

 

وأضاف “وفي الوقت نفسه هم من قاموا بطرد سكانها وتهجيرهم قسرا ونهبهم وقتلهم وسرقة ممتلكاتهم وما زالوا يفعلون ذلك حتى الآن في كل المناطق التي وطأتها أقدامهم”.

 

وتساءل “ما الذي آ أنجزته هذه الإدارة المدنية مثلا في ولاية الجزيرة؟”.

 

وقال عبد الله “ما زال مسلسل القتل مستمرا في ولاية الجزيرة حتى الآن، وقد قتلوا أكتر من 200 شخص الأسبوع الماضي في منطقة ود النورة وتكرر هذا الحادث في مناطق أخرى وهو مستمر حتى الآن”.

 

وتابع “كيف يمكن لمثل هذه المجموعة أن تدير شأن الناس أو أن تحاول أن تدعي أنها تسعى لتنظيم حياتهم، وهي السبب الرئيسي في تدمير حياتهم”.

 

وشدد على أن هذه المحاولات “لن تجدي نفعا ولن تغير أبدا من واقع الميليشيا كميليشيا متمردة على الدولة ومتمردة على القوات المسلحة ولن تنال أي تأييد ولن تصادف أي نجاح وستنتهي هذه الأوضاع وستعود كل هذه المناطق إلى حضن الوطن”.

مقالات مشابهة

  • السودان.. اشتباكات بين الجيش والدعم السريع بأم درمان
  • الدعم السريع السودانية تستخدم أفريقيا الوسطى خط إمداد لتجنيد مقاتلين
  • مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا طبيق: “علي يعقوب” قتل وهو يقود قواته
  • خبراء أمميون: «الدعم السريع» تستخدم أفريقيا الوسطى «خط إمداد» بالمقاتلين
  • وزارة الخارجية: مقتل 19 مدنياً جراء قصف مدفعي شنته مليشيا الدعم السريع على قرية “الشيخ السماني”
  • خبراء أمميون: قوات الدعم السريع السودانية تستخدم إفريقيا الوسطى "خط إمداد" لتجنيد مقاتلين
  • “ضربة كبيرة”.. من هو علي يعقوب جبريل الذي أعلن الجيش السوداني مقتله؟
  • رئاسة قوات الشرطة تستقبل منسوبيها الاسري لدي المليشيا المتمردة
  • الجيش السوداني يعلن عن مقتل قائد قوات الدعم السريع في معركة “الفاشر”
  • بعد خطوة قوات الدعم السريع..توضيح جديد للجيش السوداني