صرحت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، الاثنين، بأنها تنتظر أن تناقش قمة مجموعة دول "بريكس" المزمع عقدها في جنوب أفريقيا الثلاثاء اتفاق الحبوب الأوكرانية.
وانتهى الاتفاق في يوليو الماضي بعد أن انسحبت منه روسيا بسبب عدم تلبية مطالبها بتمكينها من تصدير المنتجات الزراعية والأسمدة جراء العقوبات الاقتصادية التي فرضتها دول غربية.


وتنعقد هذه القمة في مدينة جوهانسبرج في جنوب أفريقيا في الفترة من 22 حتى 24 أغسطس الجاري.
وكانت أكثر من 30 دولة أكدت مشاركتها في اجتماع "بريكس"، وتمت دعوة 67 سياسيا رفيع المستوى من أفريقيا وجنوب الكرة الأرضية بالإضافة إلى 20 ممثلا للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي وجماعات اقتصادية إقليمية في أفريقيا لحضور الاجتماع.
يذكر أن أوكرانيا تعد واحدة من أهم مصدري الحبوب على مستوى العالم، كما تعتمد العديد من الدول الفقيرة على الحبوب الأوكرانية.
تضم مجموعة "بريكس" الاقتصادات الصاعدة الخمس وهي: البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا.

أخبار ذات صلة اليونان تعرض تدريب الأوكرانيين على مقاتلات «إف-16» أقراص لفقدان الوزن قد توفر بديلا عن الجراحة

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ألمانيا الحبوب أوكرانيا مجموعة بريكس فلاديمير بوتين روسيا

إقرأ أيضاً:

الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا

استهدف الجيش الروسي مرابض للطائرات الأوكرانية ونقاط انتشار وتدريب مؤقتة لمرتزقة قوات العدو ودمر مستودعات ذخيرة وطائرات مسيرة وقتل مئات العسكريين الأوكرانيين على مختلف خطوط القتال.

وجاء في بيان وزارة الدفاع الروسية اليوم الأربعاء:

نفذ الجيش الروسي هذا الصباح ضربة كبيرة جماعية على مرابض الطائرات والبنية التحتية لقاعدة طيران تابعة للقوات الأوكرانية. إقرأ المزيد آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /12.06.2024/ قصف نقطة انتشار مؤقتة للمرتزقة الأجانب ومواقع تدريب على استخدام الزوارق المسيرة ومستودعات للذخيرة والمتفجرات.تكبدت القوات الأوكرانية أكثر من 500 عسكري خلال 24 ساعة بسبب عمليات مجموعة قوات "الغرب".هزمت مجموعة "الشمال" 5 ألوية من القوات الأوكرانية، بما في ذلك في ليبتسي، وتيخوي، وفولشانسك، ومقاطعة خاركوف.خسرت القوات الأوكرانية حوالي 190 عسكريا في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الشمال"، كما تم تدمير 4 مستودعات للذخيرة.خسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 600 عسكري في منطقة مسؤولية مجموعة قوات "الجنوب" خلال 24 ساعة، وتم تدمير 5 مستودعات للذخيرة.حسنت وحدات مجموعة "المركز" وضعها التكتيكي على جبهة القتال وخسرت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 350 عسكريا.احتلت مجموعة قوات "الشرق" مواقع أكثر أهمية، بينما فقدت القوات الأوكرانية ما يصل إلى 115 عسكريا.أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 9 صواريخ تكتيكية عملياتية من طراز  ATACMS، وقنبلتين موجهتين من طراز "هامر"، و61 طائرة بدون طيار خلال الـ24 ساعة الماضية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يدمر مرابض طائرات أوكرانية ومقتل 1755 عسكريا أوكرانيا ومرتزقا
  • جنوب أفريقيا: نريد إيقاف الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني
  • 40 دولة تعلن المشاركة بـ«مؤتمر سويسرا» لحل الأزمة الأوكرانية
  • وزراء خارجية بريكس يرحبون بالوساطة لحل الأزمة الأوكرانية
  • رئيس جنوب أفريقيا يغيب عن قمة السبع ويركز على إيجاد شركاء للحكم
  • بمناسبة بطولة أمم أوروبا 2024: ألمانيا تدعو مشجعي كرة القدم لاكتشاف كنوزها الثقافية وعجائبها الطبيعية
  • طقس اليوم حار نهارا ومعتدل ليلا علي أغلب الأنحاء.. والعظمي بالقاهرة 36
  • موجة شديدة الحرارة تبدأ بعد ساعات.. الأرصاد تُعلن التفاصيل
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • 41 درجة على بعض المناطق.. تعرف على طقس غداً الاثنين