أجرت، اليوم الثلاثاء،  بجوهانسبرغ، رئيسة ديوان وزير التجارة وترقية الصادرات  سهيلة عبلاش رفقة المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير” صافكس” كريم بوقادوم ، مباحثات مع المديرة العامة للتجارة والصناعة والاستثمار بوزارة التجارة والصناعة لجنوب افريقيا.

وذلك على هامش القمة الـ15 لمجموعة “بريكس” التي تستضيفها جنوب افريقيا.

وحسب بيان وزارة التجارة، فلقد تم خلال هذا اللقاء وضع ورقة طريق، لتعزيز التبادلات التجارية بين البلدين خاصة مع تعزيز الخط الجوي الحزائر – جوهانسبرغ.

بالإضافة إلى دراسة مذكرة التفاهم بين الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة ونظيرتها في جنوب افريقيا، للإسراع في تأسيس مجلس رجال الأعمال، مع تحديد قوائم المنتجات التي سيتم التبادل التجاري فيها كمرحلة أولى.

وتناول اللقاء  أيضا مجالات التعاون بين البلدين، خاصة في اطار الاستثمار المباشر، حيث تم استعراض عدة مجالات كقطاع غيار السيارات التي تمتلك فيها جنوب افريقيا مقومات واعدة.

كما عقدت رئيسة الديوان، عدة لقاءات مع مسؤولين من جنوب افريقيا، تمحورت حول سبل تعزيز جسور التواصل بين المتعاملين الاقتصاديين، من خلال تعزير المشاركة في التظاهرات الاقتصادية المنظمة في الجزائر وجنوب افريقيا.

وفي هذا الإطار ، سيتم تنظيم زيارة عمل لمتعاملين اقتصاديين من جنوب افريقيا ، لزيارة الطبعة الـ31 لمعرض الانتاج الجزائري المزمع تنظيمه شهر ديسمبر القادم ، بهدف الاطلاع على مختلف المنتجات والصناعات الجزائرية.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

الرئيس تبون من خنشلة: أداء الدبلوماسية الجزائرية مشرف ويجب أن نكون أقوياء في الداخل 

جدد رئيس الجمهورية  عبد المجيد تبون، اليوم الخميس، بخنشلة مواصلة الجزائر دعم القضايا العادلة في العالم. وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

وقال الرئيس تبون، خلال لقائه بأعيان وممثلي المجتمع المدني لولاية خنشلة أن أداء الدبلوماسية الجزائرية مشرف ويجب أن نكون أقوياء في الداخل.

لأن تقوية الجبهة الداخلية يجعلنا لا نتأخر في نصرة القضايا العادلة في العالم, على غرار فلسطين والصحراء الغربية التي تعتبر آخر مستعمرة في افريقيا ويجب على الأمم المتحدة أن تجد حلا لها وتمكن الشعب الصحراوي من تقرير مصيره.

وأوضح رئيس الجمهورية في نفس الاطار أن القضية الفلسطينية تعد “قضية كل الجزائريين ونحن لا نزايد على أي كان”.

مشيرا الى أن فلسطين هي “أولى القبلتين وثالث الحرمين” وهي من “مقدسات الشعب الجزائري”.

كما ذكر رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون،  بأن الجزائر كانت قد وجهت نداء لكل شرفاء وأحرار العالم من أجل التوجه الى المحكمة الدولية لإدانة الكيان الصهيوني, مؤكدا في هذا الاطار أن الجزائر ستواصل جهودها للدفاع عن القضية الفلسطينية.

مقالات مشابهة

  • حزب فرنسي يثير غضبا جزائريا واسعا.. هذا ما كتبه
  • بالفيديو.. شركة “harmony technology” المغربية تستعرض خدماتها المتطورة ب”جيتيكس افريقيا”
  • كمال بنخالد يترأس اشغال اجتماع مكتب غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة مراكش آسفي
  • استقبال حافل لبنزيما لحظة وصوله الجزائر .. فيديو
  • الجوية الجزائرية تطلق مسابقة وتُقدم هذه الجوائز
  • صورتان جزائريتان ضمن الـ 10  TOP عالميا
  • وزير الاتصالات يبحث مع نظيرته السنغافورية تعزيز التعاون المشترك في مجالات الذكاء الاصطناعي
  • "غرفة القليوبية": مطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة
  • الفيومي يطالب باستثمار الفرص التي توفرها اتفاقيات التجارة الحرة
  • الرئيس تبون من خنشلة: أداء الدبلوماسية الجزائرية مشرف ويجب أن نكون أقوياء في الداخل