تشهد صالة “الاتحاد آرينا” بجزيرة ياس في أبوظبي خلال اليومين المقبلين عودة منافسات محاربي الإمارات للفنون القتالية المختلطة عبر منافسات النسختين العربية (الـ43) والدولية (الـ44) للبطولة.
وتقام البطولة بتنظيم من شركة بالمز الرياضية بمشاركة 52 مقاتلا ومقاتلة من جميع أنحاء العالم.
وأعلنت اللجنة المنظمة للبطولة، في مؤتمر صحفي بجزيرة ياس، عن تفاصيل البطولة؛ حيث تقام نزالات النسختين العربية غدا والدولية بعد غد.


وتم عقد المؤتمر بحضور فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة الرئيس التنفيذي لشركة بالمز الرياضية، وعدد من المقاتلين المشاركين في النزلات.
وتنطلق النسخة العربية في السادسة مساء غد، من خلال 12 نزالا، يشارك فيها 24 مقاتلا يمثلون 10 دول، وتشهد المنافسات عودة المقاتل الإماراتي محمد الكثيري، بعد فترة من الغياب بسبب الإصابة.
وتتصدر البطولة مواجهة تاريخية لتوحيد اللقب بين النسختين العربية والأفريقية في وزن المتوسط؛ حيث يلتقي المغربي بدر الدين دياني، بطل النسخة العربية الماضية مع التونسي وسام حمامي بطل النسخة الأفريقية السابقة، وهي المواجهة الثانية بينهما في البطولة، وانتهت الأولى لصالح وسام حمامي.
ويلتقي في النزال الرئيسي الثاني الكويتي عبدالله بوشهري، مع المصري محمد أدهم، كما يشهد نزال السيدات مواجهة بين الكويتية إيمان المضاف والمصرية حياة فرح يوسف.
وفي أبرز النزالات الأخرى، يخوض الإماراتي محمد الكثيري نزاله الثالث في البطولة أمام شهاب نعمان من مصر.
وتنطلق النسخة الدولية في الثامنة مساء بعد غد، وتشهد 14 نزالا بمشاركة 28 مقاتلا من 20 دولة، ويلتقي في النزال الرئيسي البرازيلي دا سيلفا، مع باغيش زارماتوف من كازاخستان، كما يواجه الكندي أكزافير علاوي الصيني بابيجنيج جيسلسي، ويواجه الياباني ياموتو فاجيتا الأوزبكي فوركانيك بولوموف، ويلتقي المصري إسلام سياحة مع السويدي روبن روس.
وأكد فؤاد درويش، اكتمال الاستعدادات لانطلاقة البطولة، وأن قرار توحيد لقبي النسختين العربية والأفريقية يأتي لإضافة مزيد من الإثارة والندية لمنافسات البطولة.
وتوجه درويش بالشكر إلى سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وإلى شركاء النجاح في تنظيم الحدث، كل من دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الاتحاد للطيران» تستعد لاستقبال 5 ملايين مسافر خلال إجازة الصيف التحويلات المالية عبر بنوك الإمارات تتجاوز 4.5 تريليون درهم

أعلنت شركة «ماغناتي» لحلول المدفوعات في منطقة الشرق الأوسط، عن تعاونها مع «الاتحاد للمدفوعات»، التابعة لمصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، لتمكين قبول عمليات الدفع باستخدام بطاقة «جيوَن» التي تم إطلاقها مؤخراً.
وتمثّل بطاقات «جيوَن» برنامجاً وطنياً جديداً للبطاقات في دولة الإمارات العربية المتحدة، تم تصميمه لتوفير حلول دفع سلسلة وآمنة، وبدعم كامل من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
وسيتم إصدار بطاقات «جيوَن» إلى المقيمين في الإمارات من قبل البنوك والمؤسسات المالية المرخصة.
وقال رامانا كومار الرئيس التنفيذي للشركة، إن هذا التعاون مع «الاتحاد للمدفوعات» يسهم في تعزيز مرونة وسلاسة معاملات الدفع، بالتزامن مع دعم الرؤية الوطنية الهادفة إلى تعزيز الشمول المالي والتحول إلى الاقتصاد غير النقدي.
وقال جان بيلباور الرئيس التنفيذي للاتحاد للمدفوعات إن الشراكة مع «ماغناتي» تدعم أهداف الاتحاد للمدفوعات الرامية إلى إثراء البنية التحتية لقطاع المدفوعات المحلي، وتعزيز الشمول المالي.

مقالات مشابهة

  • “القاتل الصامت”.. ما هي مخاطر الإجهاد الحراري؟
  • تعاون بين «الاتحاد للمدفوعات» و«ماغناتي» لتعزيز المدفوعات الرقمية
  • برعاية منصور بن زايد.. البطولة الـ 5 لكأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية تنطلق اليوم من الدنمارك
  • مجموعة مستخدمي “سويفت” تستعرض مبادرات تطوير المدفوعات وترسيخ مكانة الإمارات كمركز مالي وتجاري
  • إلغاء احتفالات بوجلود بأمزميز تضامناً مع ضحايا الزلزال
  • برعاية منصور بن زايد.. كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل تصل محطة الدنمارك
  • الإمارات تشارك في البطولة العربية للشراع ودولية البارح بالبحرين
  • الجزيرة ومليحة يمثلان الأندية الإماراتية في البطولة العربية لكرة اليد بالكويت
  • بطولة حمدان بن زايد لرماية السيدات تنطلق مطلع يوليو
  • منتخب الجولف يشارك في بطولة “سيلانجور” الدولية للناشئين والشباب