نشر سجن مقاطعة فولتون بمدينة أتلانتا الأمريكية، بيانات الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي أظهرت تغيرا في وزنه وحتى طوله منذ آخر اعتقال في أبريل الماضي. وأظهر سجل احتجاز ترامب أن طوله يبلغ 6 أقدام و3 بوصات (نحو 190 سنتيمترا) وهو طوله الذي أعلن عنه شون كونلي، الذي كان طبيب الرئيس السابق، بينما في آخر سجل اعتقال كشف أن طوله 6 أقدام وبوصتين (187.

96 سم). وفيما يخص وزنه، فالسجل كشف أنه يبلغ 215 رطلا (نحو 97 كيلوغراما)، بانخفاض قدر بنحو 13 كيلوغراما عن ما هو وارد في سجل الاعتقال السابق، وكان حينها يبلغ وزنه 240 رطلا (حوالي 109 كلغ). كما تم تدوين تفاصيل أخرى عن ترامب، مثل رقمه التعريفي «السجين رقم Po1135809»، ولون عيونه (أزرق) والشعر (أشقر). وظل الرئيس السابق في السجن لنحو 20 دقيقة فقط، حيث تم إنهاء الإجراءات الإدارية سريعا، قبل أن يدفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار ويغادر تحت حراسة أمنية مشددة. وفي وقت سابق، سلم ترامب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون ليتم حجزه بتهم جنائية فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا. وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020. وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه ترامب عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بايدن يرد على هجوم ترامب: "يهدد ديمقراطيتنا"

كتب الرئيس الأميركي جو بايدن، يوم الجمعة، على منصة X أن الرئيس السابق دونالد ترامب "يهدد ديمقراطيتنا".

وقال بايدن الذي يواجه سلفه الجمهوري في الانتخابات الرئاسية المقررة في نوفمبر، "لقد شكك أولا في نظامنا الانتخابي، ولاحقا، شكك في نظامنا القضائي. والآن يمكنكم توقيفه".

وفي وقت سابق، اعتبر ترامب أن محاكمته الجنائية في نيويورك "غير منصفة للغاية"، وذلك بعدما انتهت الخميس بإدانته في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ لإسكات ممثلة أفلام إباحية.

واتهم ترامب منافسه بايدن و"عصابته" بأنهم "مرضى" و"فاشيون". واضاف "سنستأنف عملية الاحتيال هذه".

 وبعد محاكمة استمرت ستة أسابيع أمام المحكمة الجنائية في نيويورك، دانت هيئة المحلفين الرئيس السابق بـ 34 تهمة وجهت اليه في قضية تزوير سجلات محاسبية للتغطية على تسديد مبلغ قدره 130 ألف دولار لإسكات ممثلة الأفلام الإباحيةستورمي دانييلز.

وقال ترامب "شاهدتم ما حصل لبعض الشهود الذين كانوا في صفنا، لقد تم صلبهم بكل معنى الكلمة".

وكان الرئيس السابق قد استهل تصريحه بالإشارة إلى الهجرة في الولايات المتحدة، أحد عناوين الحملة الرئاسية بين الديموقراطيين والجمهوريين، وقال إن المهاجرين "يصلون إلى بلادنا من كل أنحاء العالم ولدينا رئيس وعصابة من الفاشيين لا يريدون القيام بشيء في هذا الصدد".

مقالات مشابهة

  • ترامب يحذر من رد فعل أنصاره بعد إدانته
  • ترامب- بايدن.. الكل مجرم
  • هل يعني الحكم على ترامب أن لا أحد فوق القانون في الولايات المتحدة؟
  • ماذا يعني دخول ترامب السجن لجهاز الخدمة السرية؟
  • دونالد ترامب.. قصة وكواليس تهم الرئيس السابق وموعد تلاوة الحكم
  • بايدن يرد على هجوم ترامب: "يهدد ديمقراطيتنا"
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: بايدن هو "أسوأ" رئيس في تاريخ بلادنا
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: نتعامل مع دولة "فاسدة" وحدودنا مفتوحة
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: الحكم الحقيقي سيكون في 5 نوفمبر
  • الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب: أنا برئ وسنواصل القتال حتى النهاية