الوطن:
2024-06-12@01:44:51 GMT

فرقة «كايروكي» تحيي حفل مهرجان العلمين الليلة

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

فرقة «كايروكي» تحيي حفل مهرجان العلمين الليلة

تتوالى فعاليات مهرجان العلمين التي انطلقت في مدينة العلمين الجديدة يوم 13 يوليو، وشهدت كثير من الحفلات الغنائية المميزة التي تتوالى مساء اليوم السبت الموافق 26 يوليو.

فرقة كايروكي نجوم حفلات اليوم 

ومن المقرر أن يحي حفل مهرجان العلمين مساء اليوم فرقة كايروكي بحضور جماهيري ضخم، ومن المنتظر أن تفتح الأبواب الخاصة بها في تمام الساعة 8 مساءا لإستقبال الجمهور، وبالفعل تمّ الإعلان عن الموعد عبر الصفحة الرسمية للمهرجان على موقع الصور الشهير «إنستجرام».

View this post on Instagram

A post shared by New Alamein Festival مهرجان العلمين الجديدة (@alameinfestival)

ويأتي حفل فرقة كايروكي بعد عدد من الحفلات الغنائية المميزة التي تمّ إقامتها ضمن فعاليات المهرجان والتي كان من بينها تامر حسني والكينج محمد منير وحميد الشاعري وحكيم وأنغام وعمر خيرت وبهاء سلطان وتامر عاشور وكارول سماحة وراغب علامة ونانسي عجرم واليسا ومطرب الراب العالمي (russ) ومدحت صالح وريهام عبد الحكيم ومحمد عدوية ومحمود الليثي ورضا البحراوي ومسلم.

ومن المقرر أن يحيي مطرب الراب الشهير ويجز حفلا غنائيا آخرا ضمن فعاليات المهرجان وذلك يوم الجمعة المقبلة الموافق 1 سبتمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فرقة كايروكي مهرجان العلمين مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية

تنظم دار الأوبرا برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلاً ضمن سلسلة كلثوميات لفرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي، وذلك في الثامنة والنصف مساء اليوم الأحد 9 يونيو على مسرح معهد الموسيقى العربية، فى إطار فعاليات الثقافة المصرية الهادفة لتقديم روائع وإبداعات رموز الغناء العربي.

الأوبرا تحتفي بسيدة المسرح سميحة أيوب.. غدًا تكريم سميحة أيوب في دار الأوبرا هذا الموعد

يتضمن البرنامج باقة مختارة من أعمال  كوكب الشرق أم كلثوم التى تعاونت فيها مع  كبار الملحنين والشعراء خلال مشوارها الفنى  أداء كل من مروة حمدى ورحاب مطاوع.

يذكر أن سلسلة كلثوميات تأتي ضمن خطة دار الأوبرا المصرية لتخليد أعمال أم كلثوم ونشرها للأجيال الجديدة والشباب باعتبارها جزء أصيل من التراث الموسيقى العربي.

 

أنشطة دار الأوبرا

دار الأوبرا المصرية، أو الهيئة العامة للمركز الثقافي القومي افتتحت في عام 1988 وتقع في مبناها الجديد والذي شُيد بمنحة من الحكومة اليابانية لنظيرتها المصرية بأرض الجزيرة بالقاهرة وقد بنيت الدار على الطراز الإسلامي.

ويعتبر هذا الصرح الثقافي الكبير الذي افتتح يوم 10 أكتوبر عام 1988هو البديل عن دار الأوبرا الخديوية التي بناها الخديوي إسماعيل العام 1869، واحترقت في 28 أكتوبر العام 1971 بعد أن ظلت منارة ثقافية لمدة 102 عاما.

ويرجع تاريخ بناء دار الأوبرا القديمة إلى فترة الازدهار التي شهدها عصر الخديوي إسماعيل في كافة المجالات، وقد أمر الخديوي إسماعيل ببناء دار الأوبرا الخديوية بحي الأزبكية بوسط القاهرة بمناسبة افتتاح قناة السويس، حيث اعتزم أن يدعو إليه عدداً كبيراً من ملوك وملكات أوروبا.

وتم بناء الأوبرا خلال ستة أشهر فقط بعد أن وضع تصميمها المهندسان الإيطاليان أفوسكانى وروس، وكانت رغبة الخديوي إسماعيل متجهة نحو أوبرا مصرية يفتتح بها دار الأوبرا الخديوية، وهي أوبرا عايدة وقد وضع موسيقاها الموسيقار الإيطالي فيردي لكن الظروف حالت دون تقديمها في وقت افتتاح الحفل.

وفقدمت أوبرا ريجوليتو في الافتتاح الرسمي الذي حضره الخديوي إسماعيل والإمبراطورة أوجيني زوجة نابليون الثالث وملك النمسا وولى عهد بروسيا.

مقالات مشابهة

  • مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يواصل فعالياته ويعرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء".. الليلة
  • الليلة.. مهرجان فرق الأقاليم المسرحية يقدم عرض "التحول" و"الطاحونة الحمراء"
  • "التحول" و"الطاحونة الحمراء" اليوم في مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • أنغام تحيي حفلًا غنائيًا في مهرجان موازين يوم 21 يونيو الجاري
  • مهرجان موازين 2024|ليلة إضافية لمحبي أم كلثوم بالـ "هولوجرام"
  • مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة| موعد ومكان حفل راغب علامة
  • الأمير جلوي بن عبدالعزيز يرعى اليوم انطلاق مهرجان بُر نجران الأول
  • الليلة.. "دوار بحر" و"الثأر ورحلة العذاب" في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • فرقة عبد الحليم نويرة تحيي حفل غنائي بمعهد الموسيقى العربية
  • الليلة.. عرضان في ثاني أيام مهرجان فرق الأقاليم المسرحية تعرف عليهما