الراي:
2024-06-02@06:25:49 GMT

«جلسة شاي» تحصد أرواح 6 أشخاص في عربة قطار بـ الهند!

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تحولت ما كانت من المفترض أن تكون جلسة هادئة لاحتساء الشاي، إلى كارثة حقيقية، بعد أن اندلعت النيران في عربة قطار متوقفة جنوبي الهند، مما أسفر عن مقُتل 9 أشخاص على الأقل، السبت.

واشتعلت النيران في العربة المفصولة عن قطار، والتي كانت متوقفة في ساحة قطارات مادوراي بولاية تاميل نادو جنوب الهند، قبيل فجر السبت، عندما حاول أحد الركاب تحضير الشاي.

صيني ضُرب بصاعقتين ونجا من الموت منذ ساعة الاتحاد الأوروبي يجيز لقاحاً يحمي الأطفال من التهاب القصيبات منذ 3 ساعات

وقال المتحدث باسم مقاطعة مادوراي سالي تابلاباتي لوكالة فرانس برس: «كانت عربة واحدة متوقفة حجزتها شركة سياحية. حاول أحدهم تحضير الشاي، مما تسبب بالحريق».

وأضاف: «قتل 9 أشخاص، من بينهم 3 نساء، وأصيب 9 آخرون بجروح لا تشكل خطرا على حياتهم». ولم يتم بعد تأكيد هوية الضحايا.

وأظهرت مشاهد مصورة تصاعد ألسنة النيران من نوافذ عربة القطار، فيما تمكن بعض الركاب من النجاة في الوقت المناسب.

وذكرت تقارير وسائل إعلامية محلية، أن الركاب «كانوا قد أدخلوا بصورة غير قانونية اسطوانة غاز انفجرت، وحاولوا استخدامها».

وتضم الهند شبكة سكك حديد هي من بين الأكبر في العالم. وشهدت الكثير من الكوارث في السنوات الماضية، إلا أن أسوأها كان عام 1981، عندما خرج قطار عن سكته أثناء عبوره جسرا في ولاية بيهار وسقط في نهر أسفل الجسر، موديا بحياة 800 شخص.

وفي يونيو، تسبب تصادم 3 قطارات، بمقتل نحو 300 شخص في ولاية أوديشا.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند

قالت السلطات الهندية إن ما لا يقل عن 15 شخصاً لقوا حتفهم أمس الخميس جراء ما يشتبه بأنها "ضربة حرارة" في ولايتي بيهار وأوديشا بشرق البلاد، حيث تشهد المنطقة موجة حر قائظ من المتوقع أن تستمر حتى غد السبت.

 ورغم التوقعات بانخفاض درجات الحرارة في شمال غرب ووسط الهند في الأيام المقبلة، من المرجح أن تستمر موجة الحر الحالية في شرق البلاد لمدة يومين، وفقاً لهيئة الأرصاد الجوية الهندية.

وفي منطقة روركيلا بولاية أوديشا، توفي 10 أشخاص في المستشفى الحكومي أمس الخميس، بينما تم الإبلاغ عن خمس وفيات في مدينة أورانجاباد بولاية بيهار بسبب "ضربة شمس".

وقال المسؤول المحلي شريكانت شاستري إن نحو سبعة أشخاص آخرين توفوا وهم في طريقهم إلى المستشفى، ولكن السبب الحقيقي للوفاة سيتم تحديده بعد تشريح الجثث. كما توفي ثلاثة أشخاص آخرين في ولاية غاركاند المجاورة لولاية بيهار بسبب ما يشتبه بأنها ضربة حر.

وفي العاصمة نيودلهي، سجلت درجة حرارة قياسية بلغت 52.9 درجة مئوية هذا الأسبوع، وتسببت الحرارة في تعرض الطيور والقرود البرية للإغماء أو الإعياء. تعتمد حديقة الحيوان في المدينة على حمامات السباحة ورشاشات المياه لإغاثة 1200 حيوان لديها، وتواجه المدينة نقصاً حاداً في المياه. يعاني السكان في شتى أنحاء آسيا من ارتفاع درجات الحرارة، وهو اتجاه يقول العلماء إنه تفاقم بسبب تغير المناخ الناجم عن تصرفات البشر.

مقالات مشابهة

  • إصابة 10 أشخاص فى حريق هائل بسوهاج
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 15 شخصاً في شرق الهند
  • العلمانية الهندية بين الحاضر والتاريخ
  • الهند.. وفاة نحو مئة شخص بسبب موجة الحر
  • موجة حر شديدة تودي بحياة 14 شخصا في الهند خلال يوم واحد
  • وفاة 14 هنديا في يوم واحد نتيجة الحر الشديد في ولاية بيهار
  • وفاة 22 شخصاً في 3 ولايات بالهند بسبب موجة حرّ شديدة
  • وفاة 15 شرق الهند وسط موجة حر
  • إصابة 7 أشخاص في حريق شقة بكرداسة
  • الهند.. درجات الحرارة المرتفعة تودي بحياة 22 شخصا في 3 ولايات