دخل منتخب مصر الاول للكرة الطائرة المرحلة الأخيرة من الإعداد قبل المشاركة في البطولة الإفريقية التى تحتضنها مصر خلال الفترة من ١ حتى ١٥ سبتمبر المقبل.
ورفع الجهاز الفني لفراعنة الطائرة بقيادة الإيطالي فلافيو جيونيلي حالة الطوارئ القصوى في صفوف المنتخب، وحذر اللاعبين من الحديث لوسائل الإعلام وكذلك عدم الانسياق وراء اى أنباء قد تؤثر بالسلب على استعدادات  منتخب مصر  قبل إنطلاق  البطولة.


ابدى الخواجة استيائه الشديد من مروجي الشائعات ومحاولة البعض التقليل من دور الجهاز الفني وتصدير صورة خاطئة أمام الرأي العام حول وجود تداخلات في اختيارات عناصر منتخب مصر، مؤكداً أن تاريخه المهنى لا يسمح بمثل هذه المهاترات.
وأعلن الجهاز الفني القائمة النهائية للمنتخب المرشحة لثمثيل الفراعنة في البطولة الأفريقية وضمت القائمة كلا من: 

حسام يوسف وأشرف اللقاني واحمد صلاح ورضا هيكل وسيف عابد وعبد الرحمن سعودي ومحمد عادل ومحمد المهدي ومحمد رضا ومحمد رمضان  ومحمد مصطفي وأحمد يوسف ومحمد عسران وأحمد سعيد.
ونجح مجلس إدارة الاتحاد برئاسة المهندس ياسر قمر في إنهاء كافة الترتيبات الخاصة بالبطولة وتم الاطمئنان على الصالات المغطاة باستاد القاهرة التى ستقام عليها فاعليات البطولة.
من جانبه أشاد المهندس ياسر قمر رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد العربي للكرة الطائرة بدور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي الداعم الأول للرياضة وكذلك الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الذي لم يتوانى لحظة في تقديم الدعم والمساندة لكافة الاتحادات الرياضية.

 وقال قمر: لابد من توجيه الشكر للمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الاولمبية لدعمه للكرة الطائرة وكافة الاتحادات الأولمبية.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: ياسر قمر الطائرة للکرة الطائرة منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية

كشف المدير الفني لريال مدريد الإسباني كارلو أنشيلوتي، أن فريقه لن يشارك في مونديال الأندية بحلته الجديدة الموسعة العام المقبل، وذلك لأسباب تتعلق بالجوائز المالية التي سيمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وإذا أصر المدرب الإيطالي على موقفه، فسوف يمثل ذلك ضربة مدمرة للبطولة.
وخلافا للأندية الإنجليزية التي تتذمر من برنامج مونديال الأندية بحلته الموسعة وما يفرضه من إرهاق إضافي على اللاعبين، يرفض أنشيلوتي مشاركة ريال في البطولة المقررة العام المقبل في الولايات المتحدة بمشاركة 32 فريقا، لأسباب تتعلق بما سيجنيه النادي الملكي من جوائز مالية.
وقال أنشيلوتي، في مقابلة مع صحيفة “إل جورنالي” الإيطالية نشرت الإثنين في عيد ميلاده الخامس والستين: “عليه أن ينسى (فيفا مشاركة ريال). اللاعبون والأندية لن يشاركوا في هذه البطولة. مباراة واحدة لريال مدريد تساوي 20 مليون يورو، وفيفا يريد أن يعطينا هذا المبلغ عن البطولة بأكملها. كلا”.
وتابع: “على غرارنا، سترفض أندية أخرى هذه الدعوة (للمشاركة)”.
موقف أنشيلوتي الذي يبدو شخصيا حتى الآن ومن دون أي تأكيد رسمي من النادي الإسباني العملاق، مختلف عن الذي صدر مؤخرا عن رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا (بي أف أيه)، التي حذرت الفيفا باللجوء إلى الإضراب بعدما وصل اللاعبون إلى “نقطة الانهيار” بسبب أجندة المباريات المكثفة جدا.
ويتعرض الفيفا لضغوط متزايدة من أجل حل مسألة الإرهاق الذي يعانيه لاعبو النخبة بسبب ازدحام المباريات، مع التهديد باتخاذ إجراءات قانونية.
وتريد رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا أن تتخذ إجراءات لتقليل عدد المباريات، لا سيما مع التوجّه لإقامة مونديال الأندية بمشاركة 32 فريقا.
وفي رسالة وصلت مؤخرا إلى رئيس الفيفا جاني إنفانتينو، دعت الرابطة العالمية للدوريات والرابطة الدولية للاعبين (فيفبرو) إلى إعادة النظر في الجدول الزمني لمونديال الأندية بحلته الجديدة، تحت طائلة الشروع في إجراءات قانونية.
وبحسب الأجندة، من المقرر أن تقام كأس العالم للأندية بين 15 يونيو و13 يوليو 2025.
وأضافت الرسالة أن هذه التغييرات في الجدول الزمني أدت إلى “ضرر اقتصادي” للبطولات المحلية ودفعت اللاعبين “إلى ما هو أبعد من حدودهم”.
ويُتهم الفيفا بـ”الاستمرار في اتخاذ قرارات أحادية تفيد مسابقاته ومصالحه التجارية، بينما تؤثر سلبا على الدوريات المحلية واللاعبين”.
ويرد الاتحاد الدولي على ذلك بأنه سيضمن رفاهية وسلامة اللاعبين من خلال أجندته “المتناغمة”.
وسيتوسع برنامج مباريات كرة القدم الموسم المقبل، حيث سيشهد كل من دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” 8 مباريات لكل فريق في دور المجموعات مقارنة بـ6 هذا الموسم.

وسيرتفع عدد الأندية المشاركة في دوري الأبطال و”يوروبا ليغ” و”كونفرنس ليغ” إلى 36 في كل منها.

مقالات مشابهة

  • ندوة تثقيفية لمنتخب مصر للكرة الطائرة حول مخاطر المنشطات
  • مدرب الريال يرفض المشاركة في مونديال الأندية
  • رئيس اتحاد الطائرة يزور معسكر المنتخب قبل السفر إلي اليابان
  • مصر تتوج بفضية تتابع السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث بالصين
  • مصر تتوج بفضية السيدات ببطولة العالم للخماسي الحديث بالصين
  • علي ماهر يراقب موقف محمد الشامي من المشاركة في مواجهة مصر وغينيا بيساو
  • الكويتي عبدالله بهبهاني يحقق ذهبية وبرونزية ضمن بطولة سلمانوف الدولية لشباب الجمباز في سلوفينيا
  • الاتحاد يدرس المشاركة في بطولة كأس الخليج للأندية
  • منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غينيا بيساو
  • منتخب مصر يختتم استعداداته لمواجهة غينيا بيساو غدا بالتصفيات