انطلقت في القاهرة، جولة جديدة من مفاوضات سد النهضة الإثيوبي، بمشاركة وفدي التفاوض من إثيوبيا والسودان.

وخلال بيان صادر عن مجلس الوزراء المصري، أكد أن استئناف المفاوضات يأتي على ضوء البيان الصادر في 13 يوليو الماضي، عن لقاء القيادتين المصرية والإثيوبية بالعاصمة المصرية، على هامش قمة دول جوار السودان، والتنسيق مع السودان.

وقال الدكتور هاني سويلم وزير الري والموارد المائية المصري، إن مصر مستمرة في بذل أقصى الجهود لإنجاح العملية التفاوضية، مؤكدا على إيمان مصر بوجود العديد من الحلول الفنية والقانونية التي تتيح تلبية مصالح الدول الثلاث، والتوصل للاتفاق المنشود.

كان اتفق الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، الشهر الماضي على البدء بمفاوضات عاجلة للاتفاق على ملء سد النهضة وقواعد تشغيله.

وذكرت الرئاسة المصرية في بيان وقتها، إن السيسي، وآبي أحمد، نقاشا سبل تجاوز الجمود الحالي الذي تشهده المفاوضات المتعلقة بسد النهضة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين اتفقا على بذل جميع الجهود الضرورية للتوصل إلى اتفاق خلال 4 أشهر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: سد النهضة أزمة سد النهضة آبي أحمد مفاوضات سد النهضة السودان وسد النهضة

إقرأ أيضاً:

هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور هيثم رجائي، أمين عام الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن والثروة الحيوانية في مصر والشرق الأوسط، إن القاهرة ستستضيف الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن والثروة الحيوانية يوم 7 يوليو القادم، موضحا أن اللجنة المنظمة للملتقى تستهدف نقطة انطلاق قوية لفتح آفاق جديدة وإتاحة فرص استثمارية كبيرة لجميع الشركات المصرية العاملة فى صناعة الدواجن فى مصر والعالم العربى بالتعاون المشترك من خلال آليات تنفيذية تعمل اللجنة على وضع القواعد والمعايير لها.

وأضاف “رجائي”، في مداخلة هاتفية عبر قناة “النهار”، أن الملتقى سيشهد جلسات عمل لجميع الوفود العربية والأجنبية لمناقشة المشاكل العديدة التي تواجه الشركات المصرية والعربية الراغبة فى الاستثمار المشترك وطرح الأفكار لحل هذه المشاكل بعيدا عن المعوقات التي تقف حائط صد للتعاون والتكامل العربى فى قطاعات الثررة الحيوانية والداجنة.

وأوضح أن اللجنة العليا المنظمة تعمل جاهدة لتكون الدورة الثالثة من الملتقى دورة دولية بعد التأكيد على تواجد عدد من الشركات العربية والتركية بجانب الشركات المصرية العاملة في قطاعات الدواجن والثروة الحيوانية والأدوية البيطرية؛ بالإضافة إلى تواجد خبراء أمراض الدواجن والثروة الحيوانية وعدد كبير من العلماء والمتخصصين لمناقشة كيفية تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والحفاظ على الأمن الغذائي ليس للشعب المصري فقط بل لكل الشعوب العربية.

مقالات مشابهة

  • بوغدانوف: الاتصالات مع السودان بشأن قاعدة روسية على البحر الأحمر مستمرة
  • الإعلام المصري: السعودية احتجزت عددا كبيرا من المصريين فور وصولهم مطاراتها
  • بمشاركة العراق.. انطلاق أعمال مؤتمر الاستجابة الطارئة الإنسانية لغزة
  • واشنطن تعلن استئناف الإنزال الجوي للمساعدات في غزة
  • بلينكن يدعو زعماء المنطقة للضغط على حماس للقبول بمقترح وقف إطلاق النار
  • بلينكن يزور القاهرة وتل أبيب لإحياء مفاوضات وقف حرب غزة
  • بعد أسابيع من تعليقها.. الاحتلال يتحدث عن تقدم في المفاوضات حول شحنة الأسلحة المتوقفة
  • بعد تأخير تشكيلها.. نجيب ساويرس مازحا: أين هي الحكومة السرية الجديدة؟
  • هيثم رجائي: الملتقى الدولي لرواد صناعة الدواجن سيكون بمشاركة عربية ودولية
  • ‏تايمز أوف إسرائيل: مجلس الحرب يجتمع اليوم بحضور غانتس لمناقشة تطورات الحرب وإمكانية استئناف مفاوضات الرهائن