على خلفية أوامر صادرة عن ولاية جهة طنجة لتوقيف عدد من المشاريع بطنجة بسبب “اختلالات” مُفترضة، حذرت الكتابة الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي بطنجة، من الحاق قرارات التوقيف “الضرر بصورة الاستثمار بطنجة”.

كما نبهت في بيان إلى أن ذلك “يبعث رسائل خاطئة إلى المستثمرين تجعلهم يفتقدون الأمن الاقتصادي في مشاريع مقبلة بالنظر إلى أن توقيف مشاريع يساهم في “تقديم المدينة على أنها بؤرة للاختلالات الاستثمارية وتجاوز القانون”.

واستغرب من كون بعض المشاريع التي طالها التوقيف “استأنفت نشاطها، دونا عن بقية المشاريع”، متسائلا حول “جدية تلك القرارات وخلفياتها”.

ودعا إلى “تغليب صوت العقل والحكمة في التعامل مع الموضوع، وعدم جعل مصير مشاريع استثمارية ضخمة يرتبط بأخطاء فردية (إن وجدت)، ما يترتب عن ذلك من خسائر مالية فادحة تطال أصحاب تلك المشاريع، ومآس اجتماعية للعاملين فيها، وتضرر للعديد من القطاعات المرتبطة بها.

وطالب بفتح تحقيق في الأسباب التي بنيت عليها أوامر التوقيف، لتبين مدى مطابقتها للوقائع على الأرض، والابتعاد بها عن كل “تصفية للحسابات” أو “تقديرات خاطئة”.

كلمات دلالية استثمار الاتحاد الاشتراكي العقار طنجة مشاريع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: استثمار الاتحاد الاشتراكي العقار طنجة مشاريع

إقرأ أيضاً:

إنطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات قريبا

كشف المدير العام للوكالة الجزائرية لترقية الإستثمار عمر ركاش، عن توقيع يوم الخميس الماضي 21 قرارا نهائيا للإستفادة من العقار الاقتصادي الموجه لإنجاز مشاريع إستثمارية. حيث سينطلق قريبا إنجاز مشاريع مهيكلة على مستوى عدة ولايات.

وقال ركاش خلال مداخلته بمناسبة الملتقى الوطني حول آفاق الإستثمار في الزراعات الإستراتيجية وتثمين السلالات المحلية الذي تنظمه ولاية النعامة. أن هذه المشاريع التي ستنطلق في القريب العاجل ستغير وجه الولايات التي ستنجز بها. على غرار عنابة، البويرة، بجاية ومستغانم. مؤكدا الحرص على توزيع هذه المشاريع على مناطق مختلفة من الوطن.

وبعد أن استعرض التسهيلات والمزايا التي أقرتها الدولة لفائدة المستثمرين، كشف ركاش عن تسجيل 7369 مشروعا إستثماريا. 179 منها على مستوى شباك المشاريع الكبرى و126 مشروع مرتبط بأجانب. وذلك منذ شروع الوكالة في نشاطها في الفاتح نوفمبر 2022 وإلى غاية 26 ماي الماضي.

مقالات مشابهة

  • الصدارة والتميز
  • تسلّم مشروع مياه في مديرية بعدان بمحافظة إب
  • لشكر يحتفي بأبركان المحكوم للتو بـ5 سنوات سجنا على ذمة فساد مالي مثيرا الجدل في الاتحاد الاشتراكي
  • وزير الاتصالات يطلع على مستجدات الخطط الإستراتيجية للمشاريع الرقمية في نيوم
  • مصر تفتح باب الاستثمار في 5 مشاريع خاصة بإنتاج الطاقة الكهربائية
  • إنطلاق إنجاز 21 مشروعا مهيكلا بعدة ولايات قريبا
  • أمن طنجة يخلص عاصمة البوغاز من ستة مروجين للمخدرات بكافة أنواعها
  • الاتحاد الاشتراكي يستأنف "التواصل" مع التقدم والاشتراكية بعد تباعد بسبب تصريحات لشكر
  • هل يعلم رئيس الحكومة أن مديرة الوكالة الحضرية أكبر معرقل للإستثمار بطنجة ؟
  • القضاء يصدر حكمه في حق شبكة القوادة بحي العرفان بطنجة