رفعت جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل، حالة الطوارئ؛ استعدادًا لأسبوع شباب الجامعات المقرر افتتاحه يوم السبت 9 سبتمبر 2023.

إطلاق مشروع ضخم عن الطب البديل في جامعة حلوان انطلاق مهرجان انتقال شعلة أسبوع شباب الجامعات في جامعة حلوان

وأكد رئيس جامعة حلوان أن أعمال الإنشاءات التي تجري لرفع كفاءة البنية التحتية والصيانة والتشجير وتمهيد الطرق هدفه التحول لجامعة صديقة للبيئة والنهوض بالمظهر الجمالي والحضاري للجامعة وإعادتها لمكانتها بين الجامعات المصرية حتى تكون مؤهلة للعملية التعليمية وجاذبة للطلاب المصريين والوافدين.

جاء ذلك خلال اجتماع طارئ عقد بشأن الوقوف على آخر الاستعدادات النهائية لأسبوع شباب الجامعات والذي تنظمه جامعة حلوان سبتمبر الجاري.

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أن هناك أعمال تطوير تجري للبنية التحتية وشبكة المعلومات  والكهرباء والتشجير والزراعة، ويتم ذلك علي ثلاث مراحل وسيتم تنفيذ المرحلة الأولى قبل بدء فعاليات أسبوع شباب الجامعات لاستقبال ضيوف الجامعة، ثم المرحلة الثانية عقب انتهاء فعاليات الأسبوع، والمرحلة الثالثة وستكون لتطوير وتمهيد الطرق والبنية التحتية التي تربط بين كليات الجامعة.

وأوضح رئيس جامعة حلوان أن هناك 46 جامعة مصرية تشارك حتى الآن في فعاليات أسبوع شباب الجامعات منهم 27 جامعة حكومية و9 جامعات أهلية و11 جامعة خاصة.

وضع البرنامج الزمني لأسبوع الشباب في جامعة حلواناجتماع رئيس جامعة حلوان

وأشار رئيس جامعة حلوان إلى أنه تم الانتهاء من وضع البرنامج الزمني لأنشطة وفاعليات الأسبوع وشهد الأسبوع الحالي انطلاق شعلة شباب الجامعات في عدد من الجامعات المصرية وهي أسيوط والمنيا والزقازيق وقناة السويس، ومن المقرر انطلاقها 4 سبتمبر في جامعة القاهرة، و5 سبتمبر في المنوفية والمنصورة، و6 سبتمبر في كفر الشيخ، كما تستضيف كليات جامعة حلوان الشعلة للترويج للأسبوع وزيادة الوعي به.

وتم خلال اللقاء استعراض البرنامج الزمني لأسبوع شباب الجامعات بدء من استقبال الوفود والندوات والأنشطة المنعقدة والمسابقات والحفلات والمعارض والرحلات وورش العمل، وبرنامج حفل الافتتاح يوم السبت 9 سبتمبر 2023، وحفل الختام المنعقد الأربعاء 13 سبتمبر 2023.

وتم عرض مساهمات كلية الاقتصاد المنزلي وكلية الفنون التطبيقية في تصنيع احتياجات جامعة حلوان خلال أسبوع شباب الجامعات من ملابس ومفروشات وشنط وهدايا تذكارية ودروع وميداليات.

اجتماع رئيس جامعة حلوان

كما تم استعراض آخر ما تم من أعمال الصيانة ورفع كفاءة الملاعب المفتوحة والمنشآت، الصالة المغطاة، المضمار، واستكمال الأدوات اللازمة، هذا بالإضافة إلي عرض مؤشرات الأداء الخاصة بأعمال الصيانة للكهرباء والنجارة والزجاج والالوميتال والمحارة والدهانات والسباكة والحدادة والسخانات، البوتاجازات والكولديرات بمباني المدن الجامعية (مبني 1 ، 3، 5 ، 9 ) التي تستقبل الطلاب من كل الجامعات ضيوف جامعة حلوان.

عقدت فعاليات الاجتماع بحضور كل من: الدكتور حسام رفاعي، والدكتور وليد السروجي، والدكتور عماد أبو الدهب نواب رئيس الجامعة، والدكتور أشرف رضا، والدكتور أحمد فاروق، والدكتور أشرف عبد العزيز مستشاري رئيس الجامعة، ورؤساء اللجان من عمداء الكليات وامين عام الجامعة والامناء المساعدين، ومسئولي الانشطة من رعاية الشباب بالجامعة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة حلوان السيد قنديل حالة الطوارئ شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات لأسبوع شباب الجامعات أسبوع شباب الجامعات رئیس جامعة حلوان فی جامعة حلوان

إقرأ أيضاً:

جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل

أعلنت جامعة غنت في بلجيكا -اليوم الجمعة- قطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل، وذلك بعد اجتماع عقده مجلس أمنائها صباح اليوم.

وكانت الجامعة قد شهدت، منذ التاسع من مايو/أيار الجاري، اعتصاما مفتوحا للطلاب في أحد المباني للمطالبة بقطع العلاقات مع 9 مؤسسات أكاديمية إسرائيلية.

وقال الطلاب -في بيان ردا على قرار الجامعة- إنهم سيواصلون الاعتصام حتى قطع العلاقات كذلك مع 6 شركات إسرائيلية ما زالت تتعامل معها الجامعة.

وسبق لرئيس الجامعة أن أعلن مطلع الشهر الجاري إيقاف التعاون مع 3 مراكز بحثية إسرائيلية تتعامل مع جيش الاحتلال لإنتاج أسلحة منذ بداية الحرب على قطاع غزة.

وجاء هذا القرار بعد نحو 10 أيام من بدء اعتصام طلابي في مبنى الجامعة الرئيسي للمطالبة بقطع العلاقات الأكاديمية مع إسرائيل.

وتعد جامعة غنت واحدة من الجامعات البلجيكية والأوروبية التي شهدت احتجاجات واعتصامات تنديدا بالحرب المتواصلة على قطاع غزة للشهر الثامن على التوالي، وللمطالبة بقطع كل العلاقات الأكاديمية مع الجامعات ومراكز البحث الإسرائيلية.

وقبل انتقال الحراك الطلابي المتضامن مع غزة للجامعات الأوروبية وجامعات أخرى عبر العالم، انطلقت شرارته الأولى من سلسلة اعتصامات واحتجاجات بجامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، ثم باقي الجامعات الأميركية يوم 17 أبريل/نيسان الماضي، حيث دعا الطلبة إلى وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، ووقف تعاون إدارة جامعاتهم مع الكليات ومراكز البحث الإسرائيلية، وسحب استثماراتها من الشركات الداعمة للاحتلال.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة التدريس
  • بن حبتور يشيد بما حققته جامعة 21 سبتمبر في مجال اختصاصها
  • جامعة كفر الشيخ تعقد دورة القيادات لأعضاء هيئة التدريس
  • دورة القيادات الجامعية لأعضاء هيئة تدريس جامعة كفر الشيخ
  • «قافلة الزقازيق» الشاملة توقع الكشف على 670 حالة
  • 670 حالة حصاد قافلة جامعة الزقازيق بقرية المؤانسة
  • جامعة الطائف تقفز 300 مرتبة في تصنيف RUR العالمي
  • جامعة جنت البلجيكية تقطع علاقاتها بجميع الجامعات الإسرائيلية
  • جامعة بلجيكية تقطع جميع علاقاتها الأكاديمية مع إسرائيل
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر